60 عاما تنتج خلالهم فولفو 6 ملايين سيارة بـ 12 موديل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ضمنها "في 90" ذات معدات السلامة التكنولوجية

60 عاما تنتج خلالهم "فولفو" 6 ملايين سيارة بـ 12 موديل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 60 عاما تنتج خلالهم "فولفو" 6 ملايين سيارة بـ 12 موديل

سيارات فولفو العائلية
ستوكهولم - منى المصري

أنتجت شركة فولفو 6 ملايين سيارة خلال 60 عاما من علمها في 12 موديل مختلف، وتمتلك الكثير من العائلات سيارات فولفو عائلية كبيرة التي تخدم لفترة طويلة من السنين وهي مريحة وآمنة، من بينها سيارة "في 90" التي أتت بعد "في 70" مع صالون مثل سيارة "آي 80".

وتعد السيارة "في 70" بمثابة تسوية بين فرود أي ماكس ولاند روفر فريلاندر، وأجاب نائب رئيس شركة فولفو بيتر ميرتينز عن سؤال إذا كانت "فولفو 70" مصدر ارتياح من ناحية التصميم والهندسة المناسب لفولفو "بنعم". وسلم إلى صاحب الشركة الصيني الجديد جيجيانغ فاتورة بقيمة 75 مليار كرون سويدي أي نحو 6 مليارات جنيه إسترليني، شاملة بناء الهياكل أو المحركات أو مصانع سيارات فولفو العائلية الكبيرة عندما باعتها فورد للشركة الصينية في أوائل عام 2008.

واستقبلت العام الماضي سيارات "إكس سي 90" استقبالا جيدا في السوق، وبعدها أتت سلسلة جديدة من "في 90" ذات الشكل الجميل التي قال عنها كبير مصممي فولفو المهندس توماس إنغينلاذ " أنتجنا تصميما أنيقا مترفا من خلال توزيع نسب السيارة". ويعد تصميم المقدمة والحاجز المقعر أفضل من "إكس سي 90" وأكثر جمالا؛ فالباب الخلفي والسقف القصير نجح نجاحا باهرا، وبالتأكيد هذه أفضل السيارات التي أنتجتها فولفو، وتابع توماس " كان لدينا أول تصميم لشاشة خلفية أكثر استقامة، وبعدها أوضح لنا الرئيس التنفيذي لفولفو هاكان سامويلسون الاتجاه الذي يجب أن نذهب فيه، فنظر إلى السقف وقال "أليس طويلا؟".

فقام فريق التصميم بإعادة تصميم السقف وزوايا النافذة الخلفية لتتصل مع سقف منحني، وأضاف "أفكر في العنوان الذي أرغب في إطلاقه على هذه السيارة، وهو أكثر سيارة ستايشن جذابة من فولفو، أو أكثر سيارة تقليدية؟ ويحتاج البعض إلى وضع كلبه بطريقه يكون وجهه فيها إلى الأمام وليس إلى الخلف كما العادة".

وتعد التكنولوجيا المستخدمة في السيارة الجديدة أفضل من "إكس سي 90" بكثير مع الأدوات الرقمية المختصرة، وعرض الساتناف وخرائط غوغل، وتهدف فولفو إلى قطع الحوادث الخطيرة من خلال سياراتهم بحلول 2020؛ وبالتالي أتت معدات السلامة في سيارة "في 90" مثيرة للإعجاب مثل الكشف عن البقعة العمياء وتنبيه الاصطدام من الخلف عبر حركة المرور والتنبيهات، وبعض الخيارات الأخرى الاختيارية التي تضيف 1650 جنيها إسترلينيا إلى سعرها. وأشار مستشار السلامة في فولفو غان أيارسون إلى أن صناعة السيارات ستشهد تقدما تكنولوجيا من ناحية السلامة قليلة التكاليف مثل تقنية الكشف عن البقعة العمياء وعرض ركن السيارة من 360 درجة.

60 عاما تنتج خلالهم فولفو 6 ملايين سيارة بـ 12 موديل

60 عاما تنتج خلالهم فولفو 6 ملايين سيارة بـ 12 موديل

60 عاما تنتج خلالهم فولفو 6 ملايين سيارة بـ 12 موديل

وتعد أهم تقنيات السلامة الجديدة هي حماية الإعادة والتي توجه السيارة إذا انحرفت إلى الخارج مع سلسلة من أجهزة إنذار السائق، وبرنامج الكشف عن الحيوانات الكبيرة، مع نظام قيادة بحكم شبه ذاتي. وتمتاز السيارة بالمقاعد المريحة مع القليل من المساحة لتعديلها، ولكن الركاب في المقاعد الخلفية سيجدون أن السقف قريب خصوصا إذا كانوا طوال القامة، ومقاعدها قابلة للطي بلمسة واحدة بأداء سريع ومنطقي، ولكنها تفتقر للقليل من المساحة بين الأرض والسقف.

وتعطي السيارة شعورا بالأناقة والراحة على حد سواء؛ فشاشاتها تعمل باللمس ولديها شاشة مركزية واضحة سهلة الاستخدام لا سيما على الطريق الوعرة، رغم أن الكثير من الوظائف فيها مخفية في قوائم فرعية. وتمتلك السيارة محرك ديزل بأربع أسطوانات، ومحرك بنزين آخر للسيارة التي ستعرض في السوق البريطانية، وسيقدم المحرك قوة 235 حصانا بسعر 44 ألف جنيه إسترليني، ويمتلك محرك الديزل ضاغط بارع يرفع أسطوانة الهواء لضخه إلى مكان التوربو للدوارن السفرات في سرعات متنوعة، واستطاعت أودي تحقيق أداء مماثلا لكن أقل إثارة للإعجاب.

60 عاما تنتج خلالهم فولفو 6 ملايين سيارة بـ 12 موديل

ويعزز مفتاح الوضع الديناميكي ضجيج المحرك "دي 5" الذي يدور نحو 1750 دورة في الدقيقة، ويصدر صوتا مثل سيارة جاكوار، وتحتاج السيارة بعض الهمة لتحريك المحرك، لكن بمجرد أن تصلها الطاقة سيكون كل شيء على ما يرام وتتحرك بسلاسة. وتحتوي السيارة على غيار أوتوماتيكي "زي إف" بثماني سرعات، وتبلغ سرعتها القصوى 149 ميلا/الساعة، وتستطيع أن تصل إلى سرعة 62 ميلا/الساعة في غضون 7.2 ثانية، وتسير 35 ميلا/غالون، وتصدر انبعاثات 129 غراما/كيلومتر من ثاني أكسيد الكربون. ويبلغ سعر السيارة ذات محرك "دي" 434 ألف جنيه إسترليني بقوة 187 حصانا، وأقصى سرعة لها 140 ميلا/الساعة، وتسير 62 ميلا/غالون، وسيكون هناك سيارة "تي 8" هجين بين البنزين والكهرباء.

وتقدم السيارة وضع "الراحة" في القيادة الذي يعد مثاليا، تكون فيه السيارة ناعمة وسلسلة، ويمكن السيطرة على جسمها الكبير براحة تامة، ويمكن لبعض السائقين أن يفضلوا وضع " الديناميكي" الذي يصعب الركوب قليلا، لكنه يزيد السرعة، وتأتي السيارة مع عجلات بقياس 20 بوصة التي تضيف إلى سعرها 1700 جنيه إسترليني، ولكن العجلات الأصغر ستكون أفضل. ويعد التوجيه قاسيا بعض الشيء في السيارة، ولديها فرامل قوية ورائعة، وتعطي الدواسة شعورا تدريجيا بارعا لتدفق الوقود، وتنافس هذه السيارة رولز رويس فانتوم ومارسيدس الفئة إس وسكودا سوبرب، لكنها تفتقد القليل من المساحة بسبب انخفاض السقف، لكن بالنسبة لسيارة أنيقة وكبيرة فسعرها مغر للغاية وتستحقه بالفعل. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

60 عاما تنتج خلالهم فولفو 6 ملايين سيارة بـ 12 موديل 60 عاما تنتج خلالهم فولفو 6 ملايين سيارة بـ 12 موديل



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 19:10 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

جوجيا تحاول إقناع ليندساي بالاستمرار حتى 2022

GMT 06:08 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أسلوب جديد لعلاج الأمراض الوراثية النادرة عبر DNA

GMT 12:32 2020 الخميس ,02 تموز / يوليو

وفاة ثالث أكبر لاعب كريكيت في العالم

GMT 03:03 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على المدن الأوروبية التي تستحق الزيارة في رأس السنة

GMT 12:55 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

مكياج عيون ناعم من وحي إطلالات ميغان ماركل

GMT 20:42 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

الحارس يتصدى لتسديدة رائعة من صلاح

GMT 21:04 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

قاسم باشا يخسر بثنائية أمام نظيره إسطنبول باشاك شهير

GMT 10:20 2018 الإثنين ,16 تموز / يوليو

"يوفنتوس" يرغب في ضم اللاعب دييجو جودين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday