غوغل تعلن عن حافلاتها الصغيرة ذاتية القيادة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بالتعاون مع شركة "فيات كرايسلر"

"غوغل" تعلن عن حافلاتها الصغيرة ذاتية القيادة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "غوغل" تعلن عن حافلاتها الصغيرة ذاتية القيادة

سيارة غوغل
واشنطن ـ يوسف مكي

قرر وايمو، صاحب قسم السيارات ذاتية القيادة في "غوغل"، أن يبدأ اختبار أسطوله الجديد للحافلات الصغيرة على الطرق العامة في كاليفورنيا وأريزونا في وقت لاحق من هذا الشهر.

الحافلات الصغيرة، التي بنيت بالتعاون مع شركة فيات كرايسلر، كرايسلر باسيفيكا الهجينة تم تجهيزها مع جناح وايمو نفسه بأجهزة الاستشعار والرادار، وقد أعلن وايمو والهيئة الاتحادية للجمارك شراكتهما في أيار/مايو، وفي كلمة ألقاها في معرض ديترويت للسيارات يوم الأحد، كشف الرئيس التنفيذي للشركة جون كرافسيك أن وايمو ستقوم ببناء أجهزة استشعار والرادار والبرمجيات لسيارات الميني فان الجديدة نفسها.

غوغل تعلن عن حافلاتها الصغيرة ذاتية القيادة

وقال كرافسيك أن الشركة شعرت أن النظام يعمل بشكل أفضل إذا تم تطويره خصيصا للقيادة الذاتية بدلا من استخدام أجزاء خارجية، وإن وجود نظام واحد متكامل يعني أن جميع الأجزاء المختلفة للسيارة ذاتية القيادة يجعلها تعمل معا بسلاسة، مؤكدًا أن وايمو قادرة على خفض تكلفة النظام بشكل كبير.

القيادة من على السطح، والتي تستخدم أشعة الليزر لإعطاء السيارة صورة ثلاثية الأبعاد في العالم، قد تكلفت 75 ألف دولار قبل بضع سنوات، وقد خفضت وايمو التكلفة بنسبة 90 في المئة، وقد طورت نسختها الخاصة قصيرة المدى وطويلة المدى من الليدار، وقد قال إن القيادة بعيدة المدى لوايمو يمكنها رؤية لأبعد من ملعبي كرة قدم.

ولم يقل كرافسيك بالضبط كيف خفضت وايمو التكاليف. لكن الإعلان قد يشير إلى موردين مثل فيلودين، الأمر الذي يجعل ليدار، "كشف الضوء والمدى"، والأنظمة المستخدمة من قبل شركة فورد موتور وغيرها، ودلفي كورب، تطور نظام قيادة مستقل خاص به.

وقال وايمو مرارًا إنهم لا يخططون لبناء السيارات الخاصة، ولكنهم يعملون على توفير أنظمة ذاتية القيادة لشركات صناعة السيارات المعمول بها، وخدمات تبادل السيارات أو غيرها.

بالإضافة إلى الهيئة الاتحادية للجمارك، وأعلنت شركة هوندا موتورز مؤخرًا أنها تجري محادثات مع وايمو حول استخدام التكنولوجيا في سيارات هوندا.

وقال كرافسيك أن وايمو، والتي طورت سيارات ذاتية القيادة لمدة ثماني سنوات، يتوقع أن توفر اختبار قيادة يصل إلى ثلاثة ملايين ميل في أيار/مايو.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غوغل تعلن عن حافلاتها الصغيرة ذاتية القيادة غوغل تعلن عن حافلاتها الصغيرة ذاتية القيادة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:06 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير داخلية بوينس آيرس يستقيل من منصبه

GMT 01:24 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

النجم جورج وسوف يحيي حفلة غنائية في فرنسا

GMT 21:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

نجم الفريق تامر صيام يحسم موقفه من هلال القدس

GMT 05:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد نؤكد خوض تجربة المسلسل الكارتوني لأول مرة

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

6 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند إنشاء "كملة سر" صعبة

GMT 10:51 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

هنري جاك يواصل إبداعه في مجموعة Les Classiques de HJ

GMT 00:18 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير مشروب التمر هندي بالكركديه
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday