فانتاج الرياضية بتصميم جرئ وواجهة أمامية هجومية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

جديدة كليًا ومصنعة من الألمنيوم عالي الصلابة

"فانتاج" الرياضية بتصميم جرئ وواجهة أمامية هجومية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "فانتاج" الرياضية بتصميم جرئ وواجهة أمامية هجومية

سيارة "فانتاج" الرياضية
برلين ـ جورج كرم

كشفت أستون مارتن عن الجيل الجديد لسيارتها "فانتاج" الرياضية الكوبية، والتي ستتوفر للطلب للنسخ الأولية في الربع الثاني من عام 2018 بسعر يبدأ من 121،000 جنيه إسترليني.

جاءت "فانتاج" الجديدة بقلب محرك ألماني مع محركات "Mercedes-AMG" المكونة من ثمانية أسطوانات بسعة 4 لترات والمعززة بشاحن توربو مزدوج، يمنحها قوة 503 حصانًا، و685 نيوتن/متر من عزم الدوران الأقصى، ويتولى مهام نقل القوة إلى محور العجلات الخلفية ناقل حركة أتوماتيكي من نوع "ZF" ثماني السرعات، يتيح للسيارة الجديدة الانطلاق من حالة الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في غضون 3.6 ثانية، وصولًا إلى سرعة قصوى تبلغ 315 كيلومترا في الساعة، وتعد "فانتاج" أول سيارة لأستون مارتن مزودة بفارق خلفي إلكتروني (E-Diff).

ووفقا لأستون مارتن، فإن "بنية جسد السيارة مصنعة من الألمنيوم عالي الصلابة الذي استخدم لأول مرة في سيارة DB11، كما حظيت على مكونات تسهم في تعزيز الديناميكيات الهوائية، وذلك مع تزويد فانتاج الجديدة بموزع هواء في كل من المقدمة والخلفية، يعمل بصورة متزامنة مع نظام تعليق هوائي، وقفل تفاضلي إلكتروني متصل بنظام التحكم الإلكتروني بثبات المركبة في تحسين ديناميكيات القيادة، ومنح السائق تجربة ممتعة عند قيادتها، فضلًا عن انسيابية عالية عند دخول المنعطفات، كما اشارت مارتن إلى أن 70 % من مكونات هيكل السيارة جديدة كليا.

حصلت السيارة على داخلية عصرية جريئة من خلال خطوط انسيابية، وواجهة أمامية هجومية بارزة مع شبك شرس التصميم يحيط به إطار من الكربون فايبر وغطاء محرك منتفخ ومصابيح LED بتصميم عصري للغاية يعطي لمحة حادة، وزودت السيارة بسقف منحدر، ومن الجوانب تمتلك السيارة مرايا انسيابية وفتحات تهوية.وتستخدم أقمشة "ألكانتارا" والمفروشات الجلدية، جنبا إلى جنب مع المواد الطبيعية على نطاق واسع بالسيارة.

وتظل الهندسة القابعة تحت الهيكل الخارجي من أهم الأجزاء في أي سيارة رياضية فاخرة عالية الأداء، وفي حالة فانتج الجديدة كليا فقد زودت السيارة بأنظمة التوجيه والتعليق المتطورة، مما يرجح أن تكون قيادة السيارة الجديدة كليًا أفضل بكثير من الجيل الماضي خصوصًا مع حصولها على محرك AMG الشهير، الذي يجعل الترس التفاضلي محدود الانزلاق إلكترونيا، مع نظام توجه العزم النشط يأتي كل ذلك بوزن 1,530 كجم الجيد في سيارة رياضية بفئتها. وأخيرًا، يتوقع أن تأتي السيارة في المستقبل بمحرك V12 من إنتاج أستون مارتن.

وتشمل الأنظمة الإلكترونية التحكم الديناميكي للثبات وعزم الدوران الديناميكي، في حين أن توجيه الطاقة الكهربائية يعتمد على السرعة لديها، كما تشمل المعدات القياسية بالسيارة الجديدة "تشغيل / إيقاف بدون مفتاح"، و"مراقبة ضغط الهواء في الإطارات"، و"عرض مسافة الوقوف"، وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، جنبا إلى جنب مع نظام ترفيهي متطور في السيارة يتم التحكم فيه وعرضه من خلال شاشة مركزية 8 بوصة، ويشمل تقنية "ساتناف".

من جانبه قال أندي بالمر، الرئيس التنفيذي لشركة أستون مارتن إنه متحمس لطرح السيارة الجديدة التي أصبحت أكثر وضوحا في المظهر، وأكثر قوة في الأداء، مع الديناميكيات المبهرة والقابلة للاستخدام اليومي، بينما من المقرر طرح السيارة الجديدة بالأسواق مع سعر التجزئة الموصى به بسعر يبدأ من 120،900 جنيه إسترليني في المملكة المتحدة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فانتاج الرياضية بتصميم جرئ وواجهة أمامية هجومية فانتاج الرياضية بتصميم جرئ وواجهة أمامية هجومية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday