مميّزات c5 الجديدة ذات الدّفع الرباعي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تُنافِس نيسان كاشكاي وبيجو 3008 وسيات أتيكا

مميّزات "C5" الجديدة ذات الدّفع الرباعي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مميّزات "C5" الجديدة ذات الدّفع الرباعي

سيارة "C5 Aircross"
واشنطن ـ يوسف مكي

تغري سيارات الدفع الرباعي الكبيرة والصغيرة العديد من المشترين إذ الابتعاد عن السيارات التقليدية مثل الهاتشباك أو السيارات العائلية، مما يجعل السيارة "سيترون" الجديدة متوسطة الحجم ذات الدفع الرباعي سيارة مهمة، حيث السيارة "C5 Aircross" ذات التصميم الجديد التي تركز على الراحة والتحسين.

اقرا ايضا أهم سيارات الدفع الرباعي التي تحظى بشعبية كبيرة داخل دولة الإمارات

مميّزات c5 الجديدة ذات الدّفع الرباعي

ذكرت صحيفة "إكسبريس" البريطانية أن المصابيح الأمامية النحيلة والشبكة العريضة وتفاصيل القطع الكبيرة التي تشكل أساس هوية السيارة سيترون موجودة في هذه السيارة الجديدة، ويبدو أن هذا التصميم يعمل بطريقة أفضل الموديلات الأكبر.

ويعد الشكل العام أحد الأبعاد المعقولة للسيارة، كما أن تصميم السيارة مغرٍ وكذلك ارتفاعها، وتتميز هذه السيارة بوجود "آير بومبس"، وهي عبارة عن مسكات أبواب ملتوية تم تصميمها للمساعدة في حماية السيارة أثناء صفها في موقف السيارات، وهي موجودة في هذا الموديل رغم تخفيض تصنيفها إلى كونها مجرد زينة.

مميّزات c5 الجديدة ذات الدّفع الرباعي

وتنافس هذه السيارة، السيارات نيسان كاشكاي، وبيجو 3008، وسيات أتيكا، وسكودا كوديالك، والقليل من سيارات الدفع الرباعي المتوسطة المتاحة في السوق.

ورغم أن نيسان تتمتع بمبيعات هائلة، فشركة سيترون عازمة على جعل تجربة C5 Aircross خاصة بشكل أكبر، من خلال تركيزها على راحة الركاب ومستويات المعدات السخية والحفاظ على حجم المبيعات عند مستوى متواضع لمدة عام كامل، إذ نحو 9 آلاف سيارة.

ويوجد الكثير من القواسم المشتركة بين طراز Aircross، وبيجو 3008، حيث تأتي الطاقة من مجموعة من محركات البنزين والديزل، مصحوبة بست سرعات ناقل يدوي أو علبة تروس أوتوماتيكية جديدة.

ويعمل المحرك بسعة 1.2 لتر بقوة 128 حصانا، وهو يفي بالمهام الخفيفة، أما المحرك سعة 1.6 لترات يأتي بقوة 178 حصانا، ويثبت أنه قادر على الوصول إلى مستوى أفضل، حيث 0-60 ميل في الساعة في 8.2 ثانية، بسرعة قصوى 136 ميلا في الساعة، وإذا كان محرك الديزل هو المحرك المناسب لك فإن المحرك الذي يعمل بمحرك سعة 1.6 لترات بقوة 128 حصانا، يأتي بأدنى انبعاثات على المدى، حيث 106غ/كم، ويمكن أن يأتي مع أي علبة تروس، وللحصول على الحد الأقصى من الأداء وإمكانية السحب، يتوفر خيار ديزل سعة 2 لتر بقوة 178حصانا، وهو قادر على التزاوج آليا.

مميّزات c5 الجديدة ذات الدّفع الرباعي

ويتعين على أي شخص يسعى إلى الحصول على سيارة هجينة، الانتظار حتى العام المقبل، حيث يتوقع بأن تطلق سيترون نسخة هجينة.

ونجحت C5 Aircross، التي تم اختبارها في كل من زيوت البنزين والديزل ذات الطاقة العالية، في تحقيق النجاح والالتزام الذي حققته سيترون، ومن الأمور الأساسية لذلك هو تضمين تقنية التعليق الجديدة، والتي تساعد المكونات التقليدية للسيارة في توفير قيادة أكثر ليونة وأكثر توافقا، وهي جيدة في التعرف على الطرق السيئة وتجنبها، وتم تصميم السيارة بمقاعد مريحة، يوجد منها عدد قليل باللون البني أمام الألوان الأخرى متوفرة، كما أن أداء السيارة القوي يرجع إلى علبة التروس الجديدة ذات الثماني سرعات، وتجربة هذه السيارة بشكل كامل، يشير إلى أنها مريحة وناعمة ومصقولة.

وداخل المقصورة توجد شاشة رقمية كبيرة، وشاشة لمس تحتوي على معظم الوظائف، وتستوعب هذه السيارة 5 أشخاص بالغين، ويرجع الفضل في ذلك إلى المقاعد الثلاثة الخلفية القابلة للطي.
وتتميز أرضية السيارة بأنها مسطحة، ويبدأ سعرها في المملكة المتحدة من 23.225 جنيها إسترلينيا، بثلاثة مستويات للمشترين، وهي Feel، وFlair، وFlair Plus، وفي ما يخص الترفيه، تتحرك المقاعد كهربائا، وكما في سيارات الدرجة الأولى، السقف زجاجي بانورامي، ويوجد شحن لاسلكي للهواتف المحمولة، أما المصابيح الأمامية الذكية قادرة على تحديد مكان توجيه الضوء وقارئ إشارة المرور، فهي تعتمد على مستوى القطع، كما هو الحال في الكاميرا الأمامية، كما يمكن إضافة نظام التحكم الإلكتروني والثبات في نظام التحكم في الجر Grip Control من سيترون إلى سيارات مجهزة أوتوماتيكيا بعلبة التروس.

قد يهمك ايضا "كولينان" أول سيارات الدفع الرباعي لـ"رولز رويس"

انضمام "سكودا كاروك" إلى سيارات الدفع الرباعي

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مميّزات c5 الجديدة ذات الدّفع الرباعي مميّزات c5 الجديدة ذات الدّفع الرباعي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب

GMT 17:52 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

منتجع "المها" فخامة عربية في صحراء دبي

GMT 23:07 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الأزهر يدين التفجير الانتحاري في نيجيريا

GMT 23:20 2014 الإثنين ,08 أيلول / سبتمبر

السمك "رامي السهام" يتقدم على الإنسان في التصويب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday