تيسلا إس كهربائية لا تحتاج بنزينا وتشحن في 20 ق فقط
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تضاهي سيارات جاغوار المصنوعة في بريطانيا

"تيسلا إس" كهربائية لا تحتاج بنزينا وتشحن في 20 ق فقط

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "تيسلا إس" كهربائية لا تحتاج بنزينا وتشحن في 20 ق فقط

تيسلا إس كهربائية لا تحتاج بنزينا
لندن سليم كرم

يميل معظم الناس إلى تقليل استخدام الوقود ويلجؤون للسيارات الكهربائية الحديثة للحفاظ على البيئة؛ وهو ما دفع الكثيرين إلى توقع أن تسجل مبيعات المركبات الكهربائية النظيفة طفرة خلال الفترة المقبلة.

 وخلص اختبار آجي في بريطانيا على السيارة الكهربائية التي تنتجها شركة "تيسلا" من طراز "S" إلى أنها مركبة تضاهي أفخم وأعرق وأشهر السيارات في العالم دون قطرة واحدة من الوقود التقليدي مثل البنزين أو الديزل؛ وهو ما يجعلها مؤهلة لإحداث طفرة في سوق السيارات الكهربائية الذي يشهد انتعاشا وصعودا كبيرا منذ سنوات. وكانت السيارات الهجينة التي تعمل بالوقود التقليدي والبطاريات في آن واحد لاقت انتشارا واسعا في العالم منذ سنوات، لكن السيارات التي تنتجها "تيسلا"  وشركات أخرى وتعمل بالكهرباء بشكل كامل تمثل المركبات الأنظف في العالم بسبب اعتمادها الكامل على الكهرباء دون الحاجة ولو لقطرة وقود واحدة.

 وتعد شركة "تيسلا" أكبر منتج للسيارات الكهربائية في العالم حاليا، رغم من المنافسة التي سجلتها بعض الشركات الحديثة آخرا. وهي شركة أميركية تعمل في كاليفورنيا وتعد الأكبر أيضا في مجال إنتاج البطاريات من نوع "ليثيوم أيون"، كما أنها متخصصة أيضا في إنتاج وبيع قطع غيار القطارات الكهربائية. وسجلت انتشارًا عالميا وشهرة كبيرة بعد أن طرحت سيارات كهربائية بمواصفات عالية، وهي السيارات التي تشهد انتشارًا متزايدًا في العالم، خوصا السيارات من طراز "سيدان" و "S".

 وأجريت اختبارات على السيارة الكهربائية من طراز "S" أظهرت أنها ذات فخامة تضاهي سيارات جاغوار المصنوعة في بريطانيا، أما قدراتها على الطريق فتضاهي سيارات لامبورجيني الفارهة والشهيرة على مستوى العالم. "تيسلا إس" يمكنها أن تقطع مسافة تصل إلى 480 كم دون الحاجة لإعادة الشحن، وهو ما يعني أنه من الممكن استخدام السيارة في رحلة عائلية من مدينة إلى أخرى، وربما تستطيع أن تقطع المسافة ذهابا وإيابا دون الحاجة إلى إعادة الشحن. وبحسب التقرير فإن لدى سيارات "تيسلا إس" قدرة على الوصول إلى السرعة 100 كم/ساعة خلال فترة زمنية أقصر من تلك التي تحتاجها "لامبورجيني".

أما النتيجة الأهم فتتعلق بإعادة شحن السيارة عند نفاذ بطاريتها، فتحتاج إلى 20 ق فقط لإعادة الشحن، من أجل شحن نصف البطارية الموجودة فيها، أي أن التوقف لمدة 20 ق وشحن السيارة لهذه المدة يكفي لقطع مسافة إضافية تصل إلى 250 كم، كما أنها رخيصة نسبيا مقارنة بالمواصفات التي يدور الحديث عنها؛ فيتراوح ثمنها في السوق بين 100 - 150 ألف دولار، ولا تحتاج وقودا تقليديا وتعد صديقة للبيئة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تيسلا إس كهربائية لا تحتاج بنزينا وتشحن في 20 ق فقط تيسلا إس كهربائية لا تحتاج بنزينا وتشحن في 20 ق فقط



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:02 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

كن دبلوماسياً ومتفهماً وحافظ على معنوياتك

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 15:07 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

نسرين طافش تحتفل بالعام الجديد

GMT 21:39 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

فوائد الخيار الرائعة للجسم والوجه وللحامل

GMT 00:09 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

مواجهات مع الاحتلال على الحاجز الشمالي لقلقيلية

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday