سيارتا فيراري تعرضان للبيع في مزاد لشراء قوارب نجاة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تلبية لرغبة رجل أعمال بريطاني تركهما للأعمال الخيرية

سيارتا "فيراري" تعرضان للبيع في مزاد لشراء قوارب نجاة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سيارتا "فيراري" تعرضان للبيع في مزاد لشراء قوارب نجاة

جمعية ""RNLI تبيع سيارتين فيراري في مزاد علني لشراء قوارب نجاة
لندن ـ كاتيا حداد

أكدت أكبر مؤسسة خيرية بريطانية لإنقاذ الأرواح عبر سواحل البحر "RNLI"، أن عائدات بيع سيارتي "فيراري" كلاسيكيتين، تلقتهما كهبة تبرع بها رجل أعمال بريطاني بارز من نورثهامبتونشاير، ستستفيد منهما لبناء قاربين نجاة يناسبان جميع الأحوال الجوية، ومرفقة بمعدات انطلاق وإصلاح كاملة.

وستبيع المؤسسة الخيرية السيارتين في مزاد علني بناء على وصية، ريتشارد كولتون، الذي تركهما لصالح المؤسسة التي كان مؤيداً لأعمالها طوال حياته، وطلب استغلال عائدهما لشراء قارب نجاة جديد من طراز "تامار".

وبما أن الفئة "تامار" لم تعد قيد الإنتاج، قررت الجمعية أن قارب النجاة الجديد، الذي ستشتريه من عائدات ممتلكات "كولتون"، سيكون سفينة من الفئة "شانون"، التي تعتبر من أحدث قوارب النجاة لجميع الأحوال الجوية، بتكلفة 2.1 مليون جنيه إسترليني.

وذكرت "RNLI " أن القارب الجديد ستسميه "RNLB" ريتشارد وكارولين كولتون، في ذكرى "كولتون" وزوجته، مضيفةً أنها ستشتري أيضاً قارب نجاة ثاني من الفئة "شانون" في حالة كانت العائدات كافية لذلك، وقررت المؤسسة الخيرية أن تسمي القارب الثاني على اسم نجل رجل الأعمال، مارك، الذي قتل بشكل مأساوي في حادث تسلق تلال.

وتخصص أيضًا جزءً من عائدات المزاد لصالح معدات إطلاق واسترداد في القاربين، التي ستتكلف نحو 1.5 مليون جنيه إسترليني للقارب الواحد، وتوصف إحدى السيارتين "الفيراري" الكلاسيكية بأنها سيارة العمر، وأهم وأقوى الفئات في العالم.

وتعتبر السيارتان الفيراري"250GT SWB"  من الفئة الثانية التي صممتها شركة "فيراري"من الصلب، وتحمل "شاسيه" رقم "1995GT" ، والأخرى بـ"شاسيه" رقم "1993GT" ، وتحظى سيارات "SWB" من الهيكل الصلب، بتقدير أقل من نظيراتها من السيارات التي تضم مزيج معدني في تكوين هيكلها، وهي تعتبر نادرة وتناسب عادة المنافسات في مضمار السباق لما تملكه من مواصفات متميزة لتشغيل تروسها.

ومع ذلك، خلافا لمعظم السيارات المماثلة التي تم تصنيع هيكلها من الصلب بالكامل، إلا أنها قد تم إعدادها بنصف مواصفات تشغيل مجموعة التروس التي تناسب سباقات السيارات، وذلك لأن معظم هياكل فئات السيارات الصادرة مصنعة من خليط معدني.

ويعتقد  الخبراء أن هاتين السيارتين هما أول سيارتين من فئة "SWBs 250GT" يتم تصنيعهما من الصلب الكامل، ولكنهما كانا يتمتعان بإطار "شاسيه" صلب مختلف وأخف، وكانت سيارة "1995GT" في ملكية ريتشارد كولتون لمدة 49 عاما، التي كانت أكثر استقرارا، من سيارة "1993GT"، التي تغيرت ملكيتها وتم ترميمها عدة مرات في نفس الفترة.

وستطرح سيارة "كولتون  275GTB / 4" للبيع في المزاد، وهي تعتبر سيارة أقل أهمية من الناحية التاريخية، ولكنها لا تزال تتمتع بشعبية كبيرة، ويصل قيمتها بين 1.5 مليون إلى 2 مليون جنيه إسترليني، وسيتم بيع السيارتين في 14 تشرين الأول/أكتوبر، في مزاد في متحف الحرب الإمبراطوري، في دوكسفورد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيارتا فيراري تعرضان للبيع في مزاد لشراء قوارب نجاة سيارتا فيراري تعرضان للبيع في مزاد لشراء قوارب نجاة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 12:33 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

السامريون يحتفلون بعيد العرش على قمة جبل جرزيم في نابلس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday