سيارتان ذاتيتا القيادة تتفاديان الاصطدام تلقائيًا في كاليفورنيا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اعتُبِرَت الحادثة دليل على أمان هذا النوع من المركبات

سيارتان ذاتيتا القيادة تتفاديان الاصطدام تلقائيًا في كاليفورنيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سيارتان ذاتيتا القيادة تتفاديان الاصطدام تلقائيًا في كاليفورنيا

سيارة ذاتية القيادة
كاليفورنيا - جورج كرم

صرّح المسؤول التنفيذي الذي كان يقود السيارة التابعة لـ"ديلفي اوتوموتويف أودي"، بأن السيارة اتخذت تصرفًا مناسبًا بعد إجبارها على الخروج من مسار التغيير من قبل السيارة التابعة لـ"غوغل ليكزس"  

وتصرفت سارة "اودي" التي تملكها ديلفي، في واقعة نادرة الحدوث بين سيارتين ذاتيتي القيادة على طريق في كاليفورنيا، بشكل مناسب بعدما قطعت عليها الطريق سيارة أخرى "لكزس" تملكها "غوغل".

وأوضح شون ابسمير الذي كان مسافرًا على متن سيارة شركته في ذلك الوقت، أن سيارة "ديلفي أودي" تم إجبارها على الخروج من مسار التغيير في تلك الحادثة التي وقعت في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وسعت الشركتان جاهدتان للتأكيد أن الحادثة ما هي إلا دليل على أن هذا النوع من السيارات يعمل بأمان، حيث أشار كريستن كينلي المتحدث الرسمي لـ"ديلفي" لآرس تكنيكا، إلى أن القصة قد أخذت إلى خارج السياق تمامًا عندما تم وصف مشهد لأحد أنواع القيادة المعقدة التي قد تحدث في عالمنا.

وأصدرت "ديلفي" في وقت لاحق تصريح آخر يتضمن أن "رويترز" التي تناقلت الخبر حرفت تمامًا الحقائق، في حين أكد مصدر من شركة "غوغل" أنه لم يكن هناك تصادمًا قريبًا فيما بين السيارتين، ولا يوجد أحد على خطأ، ولم ترد "رويترز"  على طلب بالتعليق على الأمر.

وتبقى شركات صناعة السيارة ذاتية القيادة متحفظة على النتائج المتعلقة بالأمان لسيارتها، ففي أيار/مايو كان هناك تقرير صادر عن "غوغل" كشف عن وجود 11 حادثة طفيفة منذ بدء البرنامج في عام 2009، وكتب مدير البرنامج كريس أورمسون أنه لا توجد سيارة ذاتية القيادة متسببة في وقوع حادث فيما تأتي العديد من الحوادث بسبب اصطدام مركبة أخري للسيارة ذاتية القيادة من الخلف

وذكرت "ديلفي" أن حادث وقع لإحدى سياراتها في شهر نيسان/أكتوبر، حينما اصطدمت بها سيارة أخرى وقت ما كانت تنتظر للقيام بالدوران لليسار على الرغم من أن سيارتها لم  تكن في وضعية ذاتية القيادة وقتها.

واعتبارًا من شهر أيار/مايو كان هناك سبعة شركات قد حصلت على تصاريح لإجراء اختبارات في الولاية  لنحو 48 مركبة ذاتية القيادة ولا يوجد أي من الشركات الخمس الأخرى قد أبلغت عن وقوع حادث.

وأعلنت "غوغل" في إحدى المدونات عن المزايا التي تتمتع بها سيارتها التي تلقب بسيارات "الكوالا"، والتي ذكرت أنها ستستخدم نفس نظام التشغيل الخاص بالشركة والذي تستخدمه "ليكزس" في مركباتها، إلى جانب دواسات للسرعة وأخرى للمكابح، إضافة إلى عجلة قيادة قابلة للتغيير، على أن سرعة النماذج الإختبارية كانت 25 ميلًا بالساعة.    

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيارتان ذاتيتا القيادة تتفاديان الاصطدام تلقائيًا في كاليفورنيا سيارتان ذاتيتا القيادة تتفاديان الاصطدام تلقائيًا في كاليفورنيا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:29 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء ممتازة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:17 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

مفاوض عن مفاوض ومقاوم عن مقاوم .. يفرق

GMT 01:22 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

وعد تواجه انتقادات تباين لون بشرتها عن والدتها

GMT 01:24 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

تفاصيل دفع سعد لمجرّد غرامة بتهمة اغتصاب فرنسية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday