مراجعة لسيارة تويوتا المُذهلة rav4 تدفعك لاقتنائها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تتميز بمساحة كافية لأسرة مكوَنة من 5 أفراد

مراجعة لسيارة تويوتا المُذهلة "RAV4" تدفعك لاقتنائها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مراجعة لسيارة تويوتا المُذهلة "RAV4" تدفعك لاقتنائها

سيارة شركة تويوتا RAV4
واشنطن - يوسف مكي

تعد سيارة شركة تويوتا "RAV4" من سيارات الدفع الرباعي المميزة، ومنذ صدور الإصدار الأول منها عام 1994 اكتسبت تويوتا ولاء مشجعيها الذين يفضلون أداءها القوي فضلًا عن كبر حجمها، ما يجعلها مناسبة للعائلات، وتتميز السيارة بمساحة كافية مناسبة لأسرة مكونة من خمسة أشخاص مع أرضي مسطحة، كما أن الأرضية عبر الجزء الخلفي مُسطَحة تمامًا ما يُتيح لأي شخص الجلوس فيها، بالإضافة لزيادة حجم السيارة.

مراجعة لسيارة تويوتا المُذهلة rav4 تدفعك لاقتنائها
 
وتضم السيارة مقاعد جيدة مريحة، وتمنحك معرفة بالمطبات على الطريق، ويمكن القول إن محرك الديزل في السيارة صاخب بعض الشيء، ويبدو تصميم لوحة القياس حديث ولكن ليس من السهل التحكم فيه جميعا، وقامت "تيويوتا" بتحديث مقصورة السيارة إلا أن ضوابط التدفئة ذات حجم جيد واستخدام بسيط، وهناك مساحة تخزين كبيرة، وتم تحديث نظام الشاشة التى تعمل باللمس مع برامج أسرع وقائمة مرتبة بشكل أفضل، إلا أن الشاشة بعيدة إلى حد ما عن السائق ما يجعلك تقترب من الشاشة عند الحاجة إلى تغيير المحطة الإذاعية على سبيل المثال.

مراجعة لسيارة تويوتا المُذهلة rav4 تدفعك لاقتنائها
 
وتتيح السيارة الجديدة رؤية ممتازة لكنها تبدو سيارة كبيرة الحجم، ما يجعلها صعبة القيادة في الطرق الضيقة، وتمنحك السيارة رؤية ممتازة من خلال وضع السائق بشكل عالي والزجاج الأمامي العريض، وتستطيع ركن وتوقيف السيارة بسهولة بفضل الكاميرا التي تمنحك رؤية للجزء الخلفي، إلا أن فرامل اليد تبدو ضعيفة. ويتجه معظم الناس إلى محرك الديزل الذي يوفر علبة تروس يدوية والذي يقدم قوة سحب معقولة ولكن إذا كنت ترغب في علبة تروس أتوماتيكية عليك الاتجاه نحو محرك البنزين، وعلى الرغم من شعورك بأن سيارة تويوتا آمنة ومستقرة إلا أن قيادتها لا تقدم متعة حقيقية.

مراجعة لسيارة تويوتا المُذهلة rav4 تدفعك لاقتنائها
 
وتقدم "تويوتا" ضمانًا من خمسة أعوام حتى 10 ألف ميل وهو ما يفوق ضمان سيارة "مازدا" ذات الأعوام الثلاثة، وقدمت "تويوتا" أداء جيد حيث حصدت المركز الخامس من بين 26 مصنع للسيارات في اختبارات الأداء، وتعد سيارة "تويوتا" الجديدة اقتصادية في الوقود أكثر مما تتوقع حيث أنها تتجاوز 40 ميل للغالون وربما تصل إلى 50 ميل، أما موديل البنزين فهو غير اقتصادي في الوقود بسبب علبة التروس الأتوماتيكية والدفع الرباعي. ولا تعتبر سيارة تويوتا "RAV4" الأرخص لكنها تبدو قيمة مقابل المال، ولكن لا يمكن نسيان أن سيارة مازدا CX-5 أرخص ثمنا وأكثر قوة وأفضل من حيث القيادة، وتتفوق سيارة مازدا على تويوتا من حيث انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

مراجعة لسيارة تويوتا المُذهلة rav4 تدفعك لاقتنائها
 
ويُعرف عن سيارة تويوتا بأنها آمنة لكنها تفتقر إلى أحدث الأنظمة المتقدمة، حيث تأتى السيارة مع سبعة أكياس هوائية بجانب نظام التحكم الالكتروني لمساعدة السيارة إذا بدأت في الانزلاق، وحصلت السيارة على خمسة نجوم في اختبارات التصادم الأوروبية NCAP، كما أنها تفوقت على سيارة مازدا في حمياة المشاة، إلا أنها لم تتفوق عليها في مدى تناسبها بالنسبة للبالغين أو حماية الركاب الأطفال، وأصبحت سيارة تويوتا Rav4 في عام 2016 متاحة بالعديد من أحدث أنظمة السلامة مثل كبح الفرامل أتوماتيكيا في حالة الطوارئ.
 
وتتميز السيارة بمواصفات قياسية ذات مستويات متوسطة حيث تضم عجلات بحجم 17 بوصة وتكيف هواء ونوافذ كهربائية وكاميرا عاكسة، وينصح بالتحديث إلى موديل رجال الأعمال من السيارة والذي يضيف مجموعة كاملة من مزايا السلامة مثل الأضواء التلقائية والتحكم في مناخ السيارة، أما موديل أكسيل من السيارة فيتميز بفتحة سقف وحساسات أمامية وخلفية لركن السيارة ومقاعد جلدية.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مراجعة لسيارة تويوتا المُذهلة rav4 تدفعك لاقتنائها مراجعة لسيارة تويوتا المُذهلة rav4 تدفعك لاقتنائها



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday