إحياء ذكرى يوم الأرض في مهرجان مغربي فلسطيني داخل فلسطين
آخر تحديث GMT 20:26:17
 فلسطين اليوم -

إحياء ذكرى يوم الأرض في مهرجان مغربي فلسطيني داخل فلسطين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إحياء ذكرى يوم الأرض في مهرجان مغربي فلسطيني داخل فلسطين

مهرجان مغربي فلسطيني
رفح ـ فلسطين اليوم

نظمت الرابطة الفلسطينية المغربية الثقافية لنصرة الملك محمد السادس للقدس بالتعاون مع الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية فرع رفح، اليوم مهرجان إحياء الذكرى الأربعين ليوم الأرض، تحت رعاية الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين، كما وتم تكريم الأم المثالية الفلسطينية والمغربية، وذلك في قاعة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية فرع رفح.

وتحدث محافظ رفح السيد أحمد نصر عن يوم الأرض حيث يحييه الفلسطينيون في 30  من آذار كل عام، والذي تعود أحداثه لآذار 1976 بعد أن قامت السلطات الإسرائيلية بمصادرة آلاف الدونمات من الأراضي وقد عم إضراب عام ومسيرات من الجليل إلى النقب واندلعت مواجهات أسفرت عن سقوط ستة شهداء  فلسطينيين وأُصيب واعتقل المئات، حيث أن هذه هي المرة الأولى التي ينظم العرب في فلسطين منذ عام 1948 احتجاجات رداً على السياسات الإسرائيلية بصفة جماعية وطنية فلسطينية، وأضاف السيد نصر أن شهداء هذه الذكرى الأليمة رووا الأرض بالدماء الذكية، وأن هؤلاء الشهداء اللذين تساقطوا على طريق الحرية من أجل أن يبنوا لنا جسراً حتى نعبر عليه لتحرير الأرض من الاحتلال.

إحياء ذكرى يوم الأرض في مهرجان مغربي فلسطيني داخل فلسطينفلسطيني داخل فلسطين"" مهرجان مغربي فلسطيني" src="http://www.palestinetoday.net/img/upload/palestinetodayculture6.jpg" />
    فيما وصلت برقية مغربية مسجلة من الرئيسة الشرفية للرابطة الدكتورة رجاء غانمي جاء فيها " إن علاقتنا التاريخية المتينة بين الشعبين الفلسطيني والمغربي والتي يرعاها ملكنا المفدى رئيس لجنة القدس جلالة الملك محمد السادس، والتي تحظى برعايته المولوية، لتستحق منا كل الجهود المتواصلة من اجل صد سياسة التهويد والقتل الممنهج ومسح آثار تاريخنا الراقي، وأضافت غانمي والأكيد أن جلالة الملك دام له النصر والتمكين، يؤكد على أن مكانة القدس في قلوب المغاربة ستبقى راسخة وممتدة، وأحدى الأولويات الإستراتيجية في التبادل الثقافي والحضاري بين الشعبين الشقيقين الفلسطيني والمغربي.

إحياء ذكرى يوم الأرض في مهرجان مغربي فلسطيني داخل فلسطين

وأكد الدكتور عزالدين شلح في كلمته على العلاقة التاريخية التي تربط فلسطين بالمغرب وأنه وعبر التاريخ تجسدت حالة التلاحم الأخوي العربي بالنضال المشترك للشعبين الفلسطيني والمغربي منذ عهد صلاح الدين الأيوبي، وحافظت المملكة المغربية على دعمها المتواصل لفلسطين والقدس، خاصة أن جلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس، وثمن دور جميع المغاربة المقيمين في فلسطين واللذين يشاركون شعبها في إحياء ذكرى يوم الأرض.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إحياء ذكرى يوم الأرض في مهرجان مغربي فلسطيني داخل فلسطين إحياء ذكرى يوم الأرض في مهرجان مغربي فلسطيني داخل فلسطين



قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما يُقدّر بحوالي 2000 دولار

لندن - فلسطين اليوم
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 05:59 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

أرضيات رخام عصرية لمنزل يتّسم بالفخامة

GMT 04:59 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس" الكلاسيكية W123"" أفخم السيارات

GMT 00:36 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

فيان السليماني تحقق مكسبًا في الدعوى القضائية

GMT 00:41 2015 الأربعاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

إتلاف 200 كليو لحم عجل معدة للبيع في رفح

GMT 09:21 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

كتاب جديد يكشف عملية الموساد لاستهداف المشير الجمسي

GMT 23:37 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة كيا سيراتو 2016 في فلسطين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday