السلام عليك يا مريم يحقق تقدمًا في مهرجان طرابلس للأفلام في لبنان
آخر تحديث GMT 13:03:44
 فلسطين اليوم -

"السلام عليك يا مريم" يحقق تقدمًا في مهرجان طرابلس للأفلام في لبنان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "السلام عليك يا مريم" يحقق تقدمًا في مهرجان طرابلس للأفلام في لبنان

أفيش الفيلم الفلسطيني "السلام عليك يا مريم"
القاهرة _ إسلام خيري

بعد أن شق طريقه بنجاح لقائمة الترشيحات النهائية إلى جائزة أوسكار أفضل فيلم قصير، ينافس الفيلم الفلسطيني السلام عليكِ يا مريم للمخرج باسل خليل في مسابقة الأفلام القصيرة الدولية في مهرجان طرابلس للأفلام في لبنان المقام في الفترة من 20 إلى 27 نيسان/أبريل – نيسان, وشارك الفيلم في 100 مهرجان دولي برصيد 17 جائزة نالها خلال 11 شهرًا من عرضه الأول في مهرجان كان السينمائي 2015، كان آخرها حصوله على جائزة الجمهور في مهرجان غرين كارفان للأفلام في الكويت، مهرجان آن أربور للسينما الفلسطينية في الولايات المتحدة ومهرجان سينما المغرب العربي والشرق الأوسط في فرنسا إلى جانب شهادة تقدير في مهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية.

وكان الفيلم قد حقق أكثر من 2.8 مليون دولار في شباك التذاكر الأميركي بعد عرضه ضمن مجموعة الأفلام القصيرة المرشحة للأوسكار، كما إنطلق في العالم العربي بعروض مشتركة مع الفيلم الأردني ذيب، ليصبح أول فيلم قصير تستقبله شاشات العرض التجارية العربية في تاريخها.

ومهرجان طرابلس للأفلام في لبنان هو أحد الأحداث الفنية البارزة التي تقام في مدينة طرابلس، وقد بدأ في 2014 ونجح في جذب أنظار صناع السينما وتحقيق هدف المهرجان من إغناء البيئة الثقافية المحلية لطرابلس والترويج لها كمقصد سياحي وللإرث الثقافي الغنية به، وتشهد النسخة الثالثة منه 2016 دعوة عدد أكبر من مخرجي وصانعي الأفلام المحليين والعالميين ومنظمي المهرجانات العالمية ونقاد السينما.

ويقدم الفيلم خلال 14 دقيقة، قصة نمط الحياة الصامت الذي تعيش به 5 راهبات في دير منعزل في الضفة الغربية، ويختل هذا النظام عندما تتعرض عائلة من المستوطنين الإسرائيليين إلى حادث خارج أسوار الدير في بداية يوم السبت الذي يمتنع فيه اليهود عن إستخدام الأدوات التكنولوجية مثل الهواتف، وسط راهبات نذرن أنفسهن للصمت.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السلام عليك يا مريم يحقق تقدمًا في مهرجان طرابلس للأفلام في لبنان السلام عليك يا مريم يحقق تقدمًا في مهرجان طرابلس للأفلام في لبنان



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 15:53 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday