تقديم أول عرض مسرحي محترف لمسرح المعاقين في مهرجان الشارقة القرائي
آخر تحديث GMT 12:17:09
 فلسطين اليوم -
أخر الأخبار

تقديم أول عرض مسرحي محترف لمسرح المعاقين في مهرجان الشارقة القرائي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تقديم أول عرض مسرحي محترف لمسرح المعاقين في مهرجان الشارقة القرائي

مهرجان الشارقة للقراءة
الشارقة - فلسطين اليوم

تحفل الدورة الثامنة لمهرجان الشارقة القرائي للطفل ببرنامج ترفيهي متنوع، تتوزع فعالياته بين مسرحيات وورش عمل تعليمية، تقدمها العديد من المؤسسات، من بينها نادي الثقة للمعاقين الذي قدم، أمس، على خشبة مسرح المهرجان عرض "النول" المقتبسة عن قصة قصيرة للكاتب الدنماركي هانز كريستيان، والهادفة إلى تعليم الأطفال أهمية الصدق في حياتهم، وضرورة الابتعاد عن الكذب والخداع.
 
العرض المسرحي "النول" وهو من تنظيم هيئة الشارقة للكتاب، وانتاج نادي الثقة للمعاقين في الشارقة، وهو يعد أول عرض مسرحي محترف لمسرح المعاقين، وقد شارك فيه 6 من ذوو الإعاقة، وثلاث فنانين محترفين، والذين استطاعوا معاً أن يشكلوا لوحة جميلة على الخشبة، وأن يقدموا عرضاً سلسلاً تمكن من إبراز طاقات ذوو الإعاقة.
 
قصة العرض ورغم أنها مقتبسة عن قصة الدنماركي هانز كريسيان، يمكن لها أن تقع في أي مكان وزمان، حيث تدور أحداثها حول شخص محتال يستغل شغف وولع الوالي "منفوش" بالثياب الفاخرة التي تمتلأ بها أدراج خزانته، ويقوم هذا المحتال باقناع الوالي بقدرته على حياكة ثوب سحري له، يظهر له من يحبه ومن يكرهه. الوالي ونتيجة لشغفه بالثياب الفاخرة يقتنع بهذه الحيلة التي تمر أيضاً على شهبندر التجار "عنتروش"، ورئيس الشرطة ورجل المهمات الصعبة "درغموش"، حيث يقنعهم المحتال بالثوب السحري الذي لا يمكن لأحد أن يراه إلا إذا كان صادقاً ومحباً للوالي، الذي ينفق كل ما لديه من مال لإنجاز هذا الثوب الذي يدعي المحتال أنه قادر على حل كافة مشاكل الوالي، حيث لم يجرؤ أحد على الاعتراف بأنه لا يرى الثوب حتى لا يظهر أمام الوالي بأنه منافق، وعرض "النول" جاء حاملاً لبعض الكوميديا في جمله وحواراته، فيما تمكن فيه ذوو الإعاقة من أبراز طاقاتهم، كما ساعدهم على كسر حاجز الخوف عبر الوقوف على الخشبة أمام الجمهور.
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقديم أول عرض مسرحي محترف لمسرح المعاقين في مهرجان الشارقة القرائي تقديم أول عرض مسرحي محترف لمسرح المعاقين في مهرجان الشارقة القرائي



 فلسطين اليوم -

الفساتين الصيفية تنبض أناقة وتمنحكِ لوكًا مريحًا

إطلالات أنيقة لعيد الأضحى مستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن - فلسطين اليوم
رغم الأجواء الملبّدة التي تخيّم على العالم بسبب جائحة "كورونا" فإن دوقة كمبريدج وفي كل مرّة تطلّ فيها تنجح في رسم الأمل والبسمة خصوصاً بأزيائها الأنيقة التي تختارها بعناية لكل مناسبة تشارك فيها.الفساتين الصيفية من أشهر إطلالات كيت ميدلتون التي تنبض أنوثة وأناقة وستناسبك لعيد الأضحى هذا العام، إذ تمنحك لوكاً عملياً ومريحاً، ويمكن أن تختاريها مزّينة بالنقشات بأسلوب كيت ميدلتون. كيت كررت هذه الصيحة في الفترة الأخيرة، وأدهشتنا بتصاميم عدة تميّزت بهذه الطبعة، مثل الفستان من ماركة Ghost London الذي تميّز بالأزرار الأمامية والكشاكش التي زيّنت الياقة والأطراف وكذلك الأكمام الواسعة. وآخر تألقت به من ماركة & Other Stories تميّز بالورود الملوّنة. ومن النقشات الأقرب إلى قلب كيت أيضاً، البولكا دوت وأطلت بفستان من ماركة Suzannah باللون الأخض...المزيد

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 16:32 2018 الخميس ,05 إبريل / نيسان

سيارة"بوني" تعد أول سيارة في تاريخ "هيونداي"

GMT 14:20 2016 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

المدرج الجليدي والمهبط المائي من أغرب مطارات العالم

GMT 20:54 2019 الخميس ,10 كانون الثاني / يناير

وزارة البيئة المصرية تُنقذ ذئب نادر من خطر الإنقراض

GMT 00:00 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الفرنك السويسرى مقابل الدولار الأميركي الجمعة

GMT 08:50 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

بوتشي تنجح في تقديم فلورانسا بلمسة من الحداثة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday