الشارقة القرائي يقدم تجارب الأطفال الأدبية الناجحة
آخر تحديث GMT 01:09:26
 فلسطين اليوم -

"الشارقة القرائي" يقدم تجارب الأطفال الأدبية الناجحة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الشارقة القرائي" يقدم تجارب الأطفال الأدبية الناجحة

الشارقة القرائي
الشارقة ـ فلسطين اليوم

أكد أطفال مبدعون أن تشجيع الوالدين والتفوق الدراسي وممارسة الهوايات المحببة أسهمت بشكل كبير في إطلاق مواهبهم الإبداعية الأدبية، إضافة إلى مواهب فنية ورياضية وثقافية عدة، وبينوا أن الدعم المستمر من قبل المدرسة والمجتمع يشكل عوامل محفزة على تقديم المزيد من الإبداع لاسيما إذا تم تعريف الجمهور بها خلال المعارض والملتقيات الأدبية والفنية والثقافية المختلفة.

وجاء هذا الحديث خلال ندوة بعنوان "من صفحات الكتاب"، التي أقيمت ضمن فعاليات المقهى الثقافي لمهرجان الشارقة القرائي للطفل بمشاركة كل من الطفلتين الأديبتين نور محمد أرناؤوط، وإيمان عرفان، وأدار الندوة عمر زبير، حيث تحدثت كل منهما عن موهبتهما في عالم الكتابة، إلى جانب المواهب الفنية الأخرى التي تتمتعان بها.

وبينت الطفلة المبدعة نور محمد أرناؤوط خلال حديثها عن مدى حبها للكتابة والقراءة، وعن ميولها الشعرية والقصصية، وكيف حولت هذه الهواية إلى تفوق دراسي، وأصبحت من أوائل الطلبة على مدرستها، وأعربت أنها تتمنى أن تصبح كاتبة أو محررة صحفية، ولا تحب أن تدخل في مجال يقيد موهبتها أو يمنعها من الكتابة، كما أنها تحب أن تقرأ  للدكتور محمد زرقاوي، وأحمد الشقيري، والشاعر إيليا أبو ماضي.

وعرفت نور الحاضرين، على مجموعة مؤلفاتها، مثل مسرحية جرحت لغيابك، ومطر على رصيف الذاكرة، ومقال مطر، كما أنها الآن في طور إعداد نص مسرحي صامت لبرنامج قمرة من فكرتها وتأليفها بالتعاون مع جمعية مواليف.

وتحدثت الطفلة المبدعة إيمان عرفان عن تجربة الكتابة منذ الصغر، ودور ذويها في مساعدتها، مبينة أن التعرف إلى الثقافات الأخرى من قبل الأطفال يفتح خيالهم على عوالم أوسع، ويزيد في مداركهم نحو العطاء والإبداع، مؤكدة أنها تقرأ بشكل مستمر، كما تحدثت عن قصتها شياطين عاجية، والعديد من جوائز التي حازتها للقصة القصيرة، وعن رغبتها الشديد بأن تصبح كاتبة متميزة في مواضيع الأدب الانجليزي أو التاريخ.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشارقة القرائي يقدم تجارب الأطفال الأدبية الناجحة الشارقة القرائي يقدم تجارب الأطفال الأدبية الناجحة



 فلسطين اليوم -

تملك مجموعة مُنوَّعة مِن البدلات بقصِّة السروال الواسع

نصائح لتنسيق الملابس مُستوحاة مِن إطلالات ميغان ماركل

لندن - فلسطين اليوم
تخطف ميغان ماركل الأنظار بإطلالاتها في كل مرة تشارك في مناسبة رسمية، وإليكِ نصائح تنسيق الملابس بطريقة أنيقة مستوحاة من إطلالات ميجان ماركل. ورغم غيابها أيضا بسبب جائحة كورونا والتزامها مع عائلتها الحجر المنزليّ، إلا أن إطلالات ميغان لا تغيب عن ذاكرتنا التي انطبعت بأجمل اللوكات الراقية والعصرية، كما تمت تسميتها "المرأة الأكثر تأثيرا في عالم الموضة لعام 2019". إليك بعض النصائح المهمة لتنسيق الملابس مستوحاة من إطلالات ميغان ماركل لكي تستفيدي منها بدورك. تعشق ميغان ماركل التألق بالبدلة، وهي تملك مجموعة منوّعة من البدلات بقصة السروال الواسع وكذلك الضيق، وغالباً ما تنسّق البدلة بطريقة واحدة مع القميص الأبيض أو مع توب الساتان، ومن الحيل التي اعتمدتها ميغان عندما أطلت ببدلة سوداء من ماركة Alexander McQueen هو اختيار قميص على شكل BODYS...المزيد

GMT 21:38 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 05:49 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

طرق مختلفة وسهلة لتنظيف الغسالة من الصابون

GMT 02:32 2017 السبت ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أنجلينا جولي ترتدي تنورة سوداء قصيرة أنيقة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday