انطلاق فعاليات المهرجان الأول لمسرح الهواة في أريحا
آخر تحديث GMT 17:45:06
 فلسطين اليوم -
وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت السلطات اللبنانية تعلن أن 60 شخصًا ما زالوا في عداد المفقودين بعد انفجار مرفأ بيروت قصر الإليزيه يعلن أن ماكرون والأمم المتحدة يستضيفان مؤتمرا للمانحين من أجل لبنان عبر الفيديو الأحد قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت الصليب الأحمر اللبناني يعلن عن وجود 13 فرقة تستجيب الآن في مظاهرة بيروت وتعمل على نقل الجرحى وإسعاف المصابين وتم نقل 4 جرحى حتى الساعة متظاهرون من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات قوات الأمن اللبناني تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول لمحيط البرلمان تمساح ينتظر أصغر أفراد قطيع حمار الوحش ويفترسه داخل بحيرة
أخر الأخبار

انطلاق فعاليات المهرجان الأول لمسرح الهواة في أريحا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انطلاق فعاليات المهرجان الأول لمسرح الهواة في أريحا

المسرح
أريحا - فلسطين اليوم

انطلقت، اليوم الإثنين، فعاليات المهرجان الاول لمسرح الهواة في أريحا، على خشبة مسرح البلدية.

وينظم المهرجان مؤسسة "ارت دريمز"، بالتعاون مع محافظة اريحا والأغوار، وبلدية أريحا، وذلك في إطار اتفاقيات التعاون المشترك بين فلسطين وفرنسا، لتدريب وتطوير ونشر ثقافة المسرح في محافظة أريحا والأغوار.

وقال الفنان الفلسطيني ابن مدينة الناصرة روحي عيادي، الذي يتقاسم العمل مع الفنان الإفريقي فرانك كاياب إبن مدينة ياوندي في الكاميرون: 'نعمل معا على نشر ثقافة المسرح وإعطاء أدوات تدريب لممارسة الفنون، وبناء نهج المسرح الارتجالي الذي يعتمد على الحركة، وعلى التعددية اللغوية للغتين العربية والكاميرونية'.

وأضاف أن هذا المهرجان ثمرة تعاون قائم منذ ثلاث سنوات مع المحافظة والبلدية لتشجيع ونشر ثقافة المسرح تخللها التعريف بالمسرح واقامة ورشات وعروض وتمرينات مسرحية للعديد من الشباب والشابات في محافظة أريحا والأغوار.

وأكد رئيس بلدية أريحا محمد جلايطة، اهتمام بلدية أريحا بدعم الطاقات الشابة والثقافة والفنون والمسرح، مشددا على أهمية المسرح في عكس حضارة وثقافة الشعوب، وان البلدية لن تدخر جهدا لتنشيط الثقافة بأوجهها المختلفة بالمدينة، وتشجيع المبادرات لصقل وإبراز مواهب الشباب وتمكينهم من التعبير عن همومهم وقضاياهم.

وبين موسى سلامة المكلف من المحافظة بالتواصل مع القائمين على المشروع لـ"وفا"، أن التعاون كان مثمرا بين البلدية والمحافظة، وعملنا على توفير وتذليل كل الامكانات لتوفير عوامل النجاح للفرق وتشجيع الطاقات الشابة.

وقدمت المجموعات المسرحية: (ابتكارات، ونكهات، وانتيكا، ومجموعة اريحا، وزمن، وشروق)، عروضا متنوعة ما بين الكوميديا الساخرة والناقدة لظواهر اجتماعية وآفات اجتماعية من وجهة نظر شبابية، واخرى تناولت هموما وقضايا وطنية ابتداء من المعاناة على حواجز الاحتلال وممارساته بحق المواطنين، وصولا الى الأمل بتحقيق الانتصار والتخلص من الاحتلال واقامة الدولة وعاصمتها القدس الشريف.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق فعاليات المهرجان الأول لمسرح الهواة في أريحا انطلاق فعاليات المهرجان الأول لمسرح الهواة في أريحا



 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 22:48 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة بي إم دبليو X4 M40i 2016 في فلسطين

GMT 20:33 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

واجهى شبح الملل الزوجى

GMT 12:16 2016 السبت ,11 حزيران / يونيو

نبات القرنبيط كنزٌ مهمل بين الخضروات

GMT 00:08 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

سعر الدرهم المغربي مقابل الشيكل الاسرائيلي السبت
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday