المخرجان أبو شنب وأبو سنينة يفوزان بجوائز في مهرجان زايد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

المخرجان أبو شنب وأبو سنينة يفوزان بجوائز في مهرجان زايد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المخرجان أبو شنب وأبو سنينة يفوزان بجوائز في مهرجان زايد

مهرجان جامعة زايد السينمائي للشرق الأوسط 2015
بيت لحم - فلسطين اليوم

فاز خريجا كلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة في بيت لحم، المخرجان بهاء أبو شنب، ومحمد أبو سنينة بجوائز إقليمية في مهرجان جامعة زايد السينمائي للشرق الأوسط 2015 الذي انعقد في أبو ظبي.

وحصل المخرج الشاب أبو شنب على جائزة أفضل فيلم وثائقي عن فيلمه 'قوت الحمام' ، فيما حصل المخرج الشاب أبو سنينة على جائزة الشرف للمهرجان عن فيلمه 'تسابيح الجراح'.

ويتناول الفيلم الوثائقي 'قوت الحمام' للمخرج بهاء أبو شنب قضية عبور العمال على الحاجز المسمى 300 فمن الساعة الواحدة والنصف صباحا، البرد القارس يتسلل، الشوارع المؤدية الى الحاجز المخصص للعبور من مدينة بيت لحم الى القدس خالية وصامتة، بائع القهوة يعد أغراضه، وعلى مقربة منه أبوه الذي قد تخطى الخمسين من عمره وقد بدأ بعرض بضاعته على ألواح خشبية، الكل بانتظار قدوم مئات العمال الذين ستعج بهم المنطقة بعد وقت قصير.

كما ويروي الفيلم الوثائقي 'تسابيح الجراح' للمخرج محمد الفاتح أبو سنينة حكاية أم مقدسية وطفلها، يحاولان الوصول إلى بيتهما 'المسجد الأقصى' عبر طريق الآلام، وحياتهما في المكان.

وقال رئيس كلية دار الكلمة الجامعية، القس متري الراهب: 'إن طلبة وخريجي كلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة يحصلون على العديد من الجوائز العالمية والدولية، إذ استطاعت الكلية الجامعية أن تجعل من طلبتها وخريجيها رواداً 'لما صنع في فلسطين'، لتضع بصمتها على خارطة العالم'.

وأكد المنتج المشرف على الأفلام سائد أنضوني أحد أعضاء الهيئة الأكاديمية في الكلية الجامعية: 'أن هذه الجوائز تأتي ثمرة عمل دؤوب على مدار عام كامل قام به الطلبة بمساعدة أعضاء من الهيئة الأكاديمية في الكلية الجامعية'.

يذكر أن كلية دار الكلمة الجامعية أنتجت عشرة أفلام قصيرة منها خمسة أفلام وثائقية وخمسة أفلام روائية لمخرجين ومخرجات شباب، ضمن مشروع 'إعلام الشباب من أجل التغيير المجتمعي' في دائرة الفنون المرئية في الكلية الجامعية وبدعم من الأوتو بير ميلليه الإيطالية.

وتعتبر كلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة أول مؤسسة تعليم عالٍ فلسطينية تركز تخصصاتها على الفنون الأدائية والمرئية والتراث الفلسطيني والتصميم، كما وتمنح درجة البكالوريوس في الفنون المعاصرة وإنتاج الأفلام.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المخرجان أبو شنب وأبو سنينة يفوزان بجوائز في مهرجان زايد المخرجان أبو شنب وأبو سنينة يفوزان بجوائز في مهرجان زايد



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 23:37 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

اهتمامات الصحف البريطانية الصادرة الأربعاء

GMT 10:04 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

أسطورة ليفربول يدافع عن محمد صلاح

GMT 09:44 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

قلعة "سيسينغورست" تكشف عن قصة حب غير تقليلدية

GMT 11:40 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

باسل خياط ينشر صورًا برفقة زوجته تكشف استمتاعهما بوقتهما

GMT 05:24 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

نجيبكِ على أهم أسئلة الموضة الشائعة على "غوغل"

GMT 06:56 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

خبير يؤكّد تضرّر مستوى البحث العلمي الرياضي

GMT 01:53 2017 السبت ,07 كانون الثاني / يناير

عادل إمام يوضح أن وجود الشباب في أعماله يسعده
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday