الملك عبد العزيز تشارك في معرض صور في مهرجان عكاظ
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"الملك عبد العزيز" تشارك في معرض صور في مهرجان عكاظ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الملك عبد العزيز" تشارك في معرض صور في مهرجان عكاظ

دار الملك عبد العزيز
الطائف - واس

تشارك دارة الملك عبدالعزيز بمعرض مصور بعنوان " الحياة الاجتماعية في المملكة العربية السعودية " في مهرجان سوق عكاظ في دورته الثامنة هذا العام الذي ينطلق يوم الخميس القادم 24 /3/ 1436هـ في محافظة الطائف.

وتعرض الدارة ما يقارب خمسين صورة بالأبيض والأسود عن أشخاص سعوديين يمارسون مهناً بسيطة وحرفاً قديمة تظهر ملامحهم وملابسهم ومحلاتهم التجارية وأماكنهم تواضع الحياة بمكوناتها المختلفة في المملكة العربية السعودية قبل ظهور النفط ، كما تظهر صوراً أخرى شوارع ترابية في وسط المدن التي أصبحت الآن بمقاييس عالمية، ومبان طينية وطوبية تتسم بقليل من اللمسات الهندسية، وأسواق مفتوحة بإمكانيات ضعيفة تدل على أن العمل التجاري لم يحظ بما يحظى به الآن من الأنظمة الآمنة والاشتراطات الإنسانية كون المملكة في بداية عملية البناء والنمو ، عكس ما وصلت له في الوقت الحالي في الأسواق والمجمعات الكبيرة التي تبرز كمعالم معمارية فنية للمدن السعودية وبتنوع في السلعة والتخصص وتقوم بأدوار ترفيهية واجتماعية.

وتأمل دارة الملك عبدالعزيز التي تحتضن مركزاً لأرشيف الصور والأفلام التاريخية يضم أكثر من 150 ألف صورة فوتوغرافية و( 6790) فيلماً،من هذه المشاركة النوعية لفت الانتباه إلى الصورة الفوتوغرافية كونها أداة توثيق ومصدر تاريخي لا يمكن الاستغناء عنه أو التقليل من مصدريته التاريخية ، ومحاولة منها لجذب مصورين جدد يهتمون بالتوثيق الفوتوغرافي للأماكن والأشخاص والمآثر العمرانية والآثار.

ويتيح جناح الدارة في مهرجان سوق عكاظ الذي يعد من التظاهرات الثقافية والاجتماعية في المملكة فرصة للزوار الكثر لإجراء المقاربات والمقارنات بين ماضي الحياة السعودية وحاضرها المزدهر، وقراءة أسباب هذا التطور الإيجابي.

مما يذكر أن دارة الملك عبدالعزيز من المؤسسين لهذا المهرجان وتدعم إعادة الحياة إليه وشاركت في دوراته السابقة بهدف دعم ما من شأنه خدمة تاريخ المملكة العربية السعودية وجغرافيتها ومآثرها التراثية والفكرية، كما تشارك في مهرجانات مشابهة في مناطق اخرى من المملكة لنفس الهدف.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملك عبد العزيز تشارك في معرض صور في مهرجان عكاظ الملك عبد العزيز تشارك في معرض صور في مهرجان عكاظ



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 23:05 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

شباب الخليل يحاول مصالحة جماهيره أمام الخضر

GMT 06:17 2015 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

منال موسى تكشف عن معاناتها أثناء "أراب آيدول"

GMT 15:54 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

شركة "المملكة" تقر شراء أسهم الوليد بن طلال في "ليفت"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday