ثلاث مهرجانات في المنطقة الشرقية خلال إجازة الفصل الدراسي الأول
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ثلاث مهرجانات في المنطقة الشرقية خلال إجازة الفصل الدراسي الأول

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ثلاث مهرجانات في المنطقة الشرقية خلال إجازة الفصل الدراسي الأول

مدير عام الهيئة العامة للسياحة والآثار المهندس عبداللطيف بن محمد البنيان
الرياض - واس

تشهد المنطقة الشرقية مع بدء إجازة الفصل الدراسي الأول ,إقامة ثلاثة مهرجانات منوعة ,تستهدف جميع الفئات في جو من المرح والسعادة وخاصة بعد اعتدال الأجواء إثر موجة البرد التي شهدتها المنطقة في الفترة الأخيرة .

وأوضح مدير عام  الهيئة العامة للسياحة والآثار أمين عام مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الشرقية المهندس عبداللطيف بن محمد البنيان أن المنطقة يقصدها الزوار لقضاء العطلات وزيارة الأقارب ، ويمثل قضاء العطلات 53% من إجمالي الرحلات السياحية المحلية و 39% منها لزيارة الأقارب والأصدقاء.

وقال البنيان إن المنطقة الشرقية من أهم الوجهات السياحية لاستقطاب العائلات والشباب في أثناء الإجازات نظراً لأهمية الموقع الجغرافي لهذه المنطقة .

وبين أن مدينة الخبر شهدت انطلاق مهرجان الخبر السياحي ، ويستمر المهرجان 9 أيام ويتضمن فاعليات ترفيهية ، وثقافية ورياضية وفنية ومسرحية ، وغيرها من الأنشطة التي تكرس شعار الحملة الترويجية للمهرجان "عيش جوك " .
وأضاف البنيان أن مهرجان " ربيع النعيرية " يعطي ميزة لهذه المحافظة الربيعية التي بمتنزهاتها الصحرواية خلال فترة الربيع والشتاء من كل عام ، حيث تستقطب محبي الصحراء والتخييم من مختلف محافظات المنطقة الشرقية ومنطقة الرياض ويزيد ذلك من إقبال الزوار من دول الخليج لحضور فعاليات المهرجان .

وأكد أن المهرجان يتضمن فعاليات تستمر لعشرة أيام ، ويحمل هذا الموسم إضافات جديدة ومتميزة تهدف إلى امتاع الزوار والمتنزهين بمحافظة النعيرية خلال الإجازة الربيعية، وعرضاً لمنتجات الأسر المنتجة بتخصيص مواقع مناسبة لهم في عدة أجزاء من المهرجان، إلى جانب تقديم فعاليات تشتمل على محاورات وأمسيات شعرية لعدد من المنشدين وشعراء الساحة البارزين، إلى جانب تقديم دورات في العلاقات الاجتماعية والأسرية .

وأشار البنيان الى أن مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية (سايتك) أنهى استعداداته لإطلاق برنامجه المعرفي خلال فترة إجازة منتصف الفصل الدراسي والذي بدأ اليوم الجمعة ويستمر لمدة 7 أيام وفترة المهرجان من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة العاشرة مساء وتبدأ الفعاليات التعليمية والترفيهية من الساعة الرابعة عصراً حتى الساعة العاشرة مساءً وهو برنامج توعوي يستقطب جميع شرائح المجتمع لقدرته على نشر الوعي في قالب تفاعلي ويقدم العديد من الفعاليات التعليمية والترفيهية والثقافية والفنية حيث يأتي هذا  ضمن أهداف المركز العلمية والمعرفية في خدمة وتوعية المجتمع وكذلك تعزيز دور السياحة الداخلية بالمنطقة و يشتمل على العديد من الفعاليات العلمية والتوعوية والترفيهية إضافة إلى العروض العلمية والأركان التفاعلية والمسابقات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ثلاث مهرجانات في المنطقة الشرقية خلال إجازة الفصل الدراسي الأول ثلاث مهرجانات في المنطقة الشرقية خلال إجازة الفصل الدراسي الأول



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:50 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

"كورونا" يضرب بمتحوره الجديد وزيادة كبيرة في الإصابات

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 15:02 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

"البيئة" تفحص الإبل المشاركة في مهرجان الملك عبدالعزيز

GMT 14:57 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

سرقة نجمة لبنانية مشهورة على يد مساعدها الأقرب لها

GMT 09:38 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال ينقل 120 أسيرًا من سجن نفحة إلى "ريمون"

GMT 01:36 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

ماجد المصري يستأنف تصوير " the out cast" ويستعد لـ"كارما"

GMT 17:45 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

نتنياهو يعين منسقًا جديدًا لشؤون الأسرى والمتغيبين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday