مهرجان ربيع بريدة 36 ينطلق بحزمة من الفعاليات المتنوعة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مهرجان ربيع بريدة 36 ينطلق بحزمة من الفعاليات المتنوعة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مهرجان ربيع بريدة 36 ينطلق بحزمة من الفعاليات المتنوعة

مهرجان ربيع بريدة
الرياض - واس

انطلقت فعاليات وبرامج وأنشطة مهرجان ربيع بريدة 36 "ابتسامة الشتاء" مساء أمس في مدينة الطرفية السياحية ببريدة ، الذي يمتد لـ 10 أيام متواصلة ، حيث توافدت مئات الأُسَر والعوائل إلى أرض المهرجان من الساعات الأولى لانطلاقة المهرجان وسط أجواء متميزة مليئة بالفعاليات والبرامج التي تستهوي شرائح المجتمع المختلفة.

واشتملت برامج المهرجان على العديد من الفعاليات ، ففي وسط السوق الشعبي للمهرجان تصطف عدد من المحلات والجلسات الشعبية حيث اندمجت جمالية الماضي بعراقته مع الآف الزوار من العوائل والمهتمين ، وسطرت أنامل الأسر المنتجة لهم العديد من الأكلات الشعبية والمشغولات اليدوية التي تشتهر بها المنطقة ، كما اجتذبت بيت الطين والمزرعة والألعاب الشعبية العديد من الزوار من خلال العروض التي تحاكي الماضي الجميل وسط ديكورات تراثية مثالية نقلت المتابعين من حداثة الحاضر إلى بساطة الماضي بعراقته.

وعلى الجانب الآخر من فعاليات المهرجان استمتع الزوار بعروض مصلحة الجمارك والمعرض المصاحب والذي يشمل أركان تعريفية ومعلوماتية ، وفي أ حد جنبات المهرجان وجدت العائلات الخصوصية التامة من خلال الجلسات النسائية التي تحمل الطابع التراثي الجميل.

وفي الركن العسيري في أحد أروقة المهرجان تعرف الزوار على الحرف والأكلات العسيرية وعلى ألوان وفنون وتراث منطقة عسير .

كما استهوى اكبر تجمع للسيارات التراثية والكلاسيكية بالمملكة رواد المهرجان من المهتمين والمتابعين لهذه السيارات القديمة .
من جانب آخر استمتع الأطفال بالفعاليات الخاصة بهم من خلال العروض المسرحية التي تقدمها أشهر الفرق .

وأوضح المدير التنفيذي لمهرجان ربيع بريدة 36 " عبدالعزيز المهوس أن المهرجان يحظى بمتابعة ودعم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم وصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة , مشيرا إلى أن مهرجان ربيع بريدة يعد من المهرجانات المتكاملة والمتميزة والمتنوعة التي تستهوي ببرامجها وفعالياتها شرائح المجتمع ، لافتا إلى أن أمانة القصيم تسعى جاهدة لإنجاح مثل هذه المهرجانات الهادفة والمثالية ، مثمناً اهتمام أمين منطقة القصيم المهندس صالح الأحمد في تهيئة البنى التحتية لمواقع الفعاليات وتذليل العقبات ، كما أثنى على جهود الهيئة العامة السياحة والآثار بمنطقة القصيم تجاه اللجنة التنفيذية لمهرجان ربيع بريدة من خلال الدعم المادي والمعنوي.

وشارك الفنانان فايز المالكي وعوض عبدالله الزوار فرحة الانطلاقة , حينما حلا ضيفين على المهرجان والتقيا بزواره ولاسيما من الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان ربيع بريدة 36 ينطلق بحزمة من الفعاليات المتنوعة مهرجان ربيع بريدة 36 ينطلق بحزمة من الفعاليات المتنوعة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 16:48 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

فساتين السهرة القصيرة تسيطر علي عالم الموضة في 2018

GMT 12:50 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

"سحاب 73" أول طائرة سورية خالصة تصميمًا وصناعة

GMT 18:23 2018 الأربعاء ,29 آب / أغسطس

إصابة 14 طالبة إثر حادث دهس في مدينة الخليل

GMT 10:19 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

القوات الحكومية السورية تنفذ قصف على جبال اللاذقية

GMT 20:58 2018 الأحد ,20 أيار / مايو

برشلونة يودع إنييستا بالفوز على سوسييداد

GMT 21:39 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

قائد منتخب اليمن علاء الصافي يُعزّز قدرات شباب العقبة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday