القص في هذا الزمان لجابر عصفور في القائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"القص في هذا الزمان" لجابر عصفور في القائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "القص في هذا الزمان" لجابر عصفور في القائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد

"القص في هذا الزمان" لجابر عصفور
القاهرة ـ أ ش أ

وصل كتاب الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة، "القص في هذا الزمان"، إلى القائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد فرع "الفنون والدراسات النقدية"، وهو صادر عن الدار المصرية اللبنانية.
وضمت القائمة عن الفرع نفسه كتاب "مسائل الشعرية في النقد العربي، دراسة في نقد النقد" للعراقي محمد جاسم جبارة، وخمسة كتب أصحابها من المغرب وهي "بلاغة الإقناع في المناظرة" لعبداللطيف عادل، "نظرية التأويل التقابلي، مقدمات لمعرفة بديلة بالنص والخطاب" لمحمد بازي، "الرواية العربية الجديدة، السرد وتشكل القيم" لابراهيم الحجري، "فلسفة الصورة، الصورة بين الفن والتواصل" لعبدالعالي معزوز، "الكتابة والأجناس، شعرية الانفتاح في الشعر العربي الحديث" لحورية الخمليشي.


وفي فرع الترجمة: "إسبانيا بشكل جلي- المنطق التاريخي للبلاد الإسبانية" لخوليان مارياس، ترجمه علي المنوفي من مصر، و"السياسة المقارنة" برتراند بادي وغي هيرمت، ترجمه عزالدين الخطابي من المغرب، و"ابن عربي، سيرته وفكره" كلود عداس، ترجمه أحمد الصادقي من المغرب، و"المسالك والبلدان في بلاد الشام في العصور القديمة والوسطى" رينيه دوسو وترجمة عصام الشحادات من سوريا/فرنسا و"تاريخ الانثروبولوجيا" للمؤلف توماس هيلاند إريكسن وترجمه عن الانجليزية عبده الريس من مصر، و"لمن الرأي في الحياة؟ الأجنة والاستنساخ والخلايا الجذعية" للمؤلفة جين ماينشاين وترجمه عن الانجليزية عمر الأيوبي من فلسطين.


هذا بالإضافة الى عمل منقول الى الإيطالية عن العربية وهو رواية "القوس والفراشة" لمحمد الأشعري، ترجمته باولا فيفياني للغة الايطالية إلى جانب ترجمة الثلاثية لنجيب محفوظ الى اليابانية (بين القصرين، قصر الشوق والسكرية) ترجمها هارو هاناوا.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القص في هذا الزمان لجابر عصفور في القائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد القص في هذا الزمان لجابر عصفور في القائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 04:55 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أحمد حلمي يُظهر موهبة جديدة له عبر "إنستغرام"

GMT 12:00 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

شرطة الاحتلال تبدأ بنشر أجهزة تنصت بدءًا من القدس

GMT 02:39 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

التقاط صور لأشبال تتمتع بحياة قتالية شرسة ولطيفة

GMT 21:37 2017 الإثنين ,30 كانون الثاني / يناير

إياد نصار يتقمّص دور الجوكر في "قعدة رجالة"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday