هؤلاء من بيْت ساحور كتاب جديد عن ديار للنشر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"هؤلاء من بيْت ساحور" كتاب جديد عن "ديار للنشر"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "هؤلاء من بيْت ساحور" كتاب جديد عن "ديار للنشر"

ديار للنشر في بيت لحم
بيت لحم ـ فلسطين اليوم

أطلقت مؤسسة "ديار للنشر"، في بيت لحم، أحدث إصداراتها وهو الكتاب الثالث والعشرين للمؤلف ميخائيل رشماوي، تحت عنوان "هؤلاء من بيت ساحور"، وذلك في قاعة كنيسة الآباء والأجداد للروم الأرثوذكس في مدينة بيت ساحور، وفي حضور عدد من الأدباء وممثلي المؤسسات، إلى جانب شخصيات عامة.
ورحّب رئيس بلدية بيت ساحور، هاني الحايك، بالحضور، وشكر مؤلف الكتاب على اهتمامه بنشره. فيما ذكر رئيس مجموعة "ديار"، القس الدكتور متري الراهب، أن المؤسسة قدمت للقارىء الفلسطيني الكتاب الثالث من سلسلة السير الذاتية، والتي بدأ بسيرة راجي خوري تحت عنوان: "هذا انا"، ومن ثم بكتاب "عيسى باسيل بندك: حياته... أعماله... مذكراته 1898-1984" والتي أشرف عليها الدكتور عدنان أيوب مسلم.
وأكد الراهب أن الهدف الرئيسي من هذه السلسة الجديدة هو المساهمة في كتابة التاريخ الشفوي الفلسطيني كجزء أصيل من كتابه الرواية الفلسطينية، وذلك بهدف بلورة هوية فلسطينية متجذرة في التاريخ تتسم بدينامية تتطور بمرور الزمن.
وأضاف "نحن نهدي إلى المكتبة العربية عمومًا وإلى أبناء بيت ساحور في الوطن والمهجر خصوصًا هذا الكتاب الثمين الثالث والذي قدمه رجل من رجالات مدينة بيت ساحور عرف بغيرته على مدينته وبعمله الدؤوب لخدمة وطنه وأهله.
وقال ميخائيل رشماوي "قررت أن أغامر بجمع معلومات عن بيت ساحور في كتاب يكون مرجعاً للأجيال المقبلة، للتعرّف على أبنائهم وأجدادهم الذين سطّروا في سجل تاريخ هذه المدينة سجلاّت شرفً وإيّاء ونخوةً ورأي. وقد ركزت في بحثي على الجانب الأدبي والسّياسي وكتبت عن وجهاء بيت ساحور، وأيضاً حاولت أن أذكر بعض الأحداث التاريخيّة ن خلال سير هؤلاء الشخصيات لأن هذه الأحداث كانت جزءا من حياتهم".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هؤلاء من بيْت ساحور كتاب جديد عن ديار للنشر هؤلاء من بيْت ساحور كتاب جديد عن ديار للنشر



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 03:58 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

ضيفي الكبدة إلى وصفة الأرز بالمكسرات لطعم لذيذة

GMT 18:01 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

عالم الأمومة المفخخ

GMT 06:43 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

نيزات أميري أول قائد أوركسترا من النساء في إيران

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

بورصة فلسطين تغلق تداولاتها على ارتفاع
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday