انهيار سعر صرف الليرة السورية بشكل كبير ومفاجىء امام الدوﻻر
آخر تحديث GMT 13:02:00
 فلسطين اليوم -

انهيار سعر صرف الليرة السورية بشكل كبير ومفاجىء امام الدوﻻر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انهيار سعر صرف الليرة السورية بشكل كبير ومفاجىء امام الدوﻻر

الليرة السورية
دمشق ـ فلسطين اليوم

انهار سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار في السوق السوداء  حيث وصل الى 435 ليرة مقابل الدولار الواحد في حلب و 432 في دمشق ،وسط إقبال شديد من قبل المواطنين على شراء أكبر قدر ممكن من الورقة الخضراء فيما بقي سعر الصرف حسب البنك المركزي عند 335 ليرة .

.وعلى الفور تأثرت معظم السلع الغذائية والمواد الإستهلاكية حيث ارتفع سعر معظم المواد بنسبة 10-15 % .

فيما أعلن بنك سورية المركزي على أن ارتفاع سعر الصرف نتيجة لزيادة الطلب على الدولار الاميركي من قبل عائلات المسلحين الهاربين إلى تركيا بعد إنتصارات القوات الحكومية في ريف حلب الشمالي حيث أن كل عائلة تحتاج الى 10 آلاف دولار للوصول الى اوروبا ،ما ادى لسحب معظم مخزون مدينة حلب و زيادة الطلب في دمشف  ،كما أشار المصدر أن التفجيرات الأخيرة في حي مساكن برزة في دمشق و منطقة السيدة زينب في ريفها أثرت بشكل سلبي على سعر الصرف ..كما يصر البنك المركزي على تثبيت سعر صرف الحولات على 334 ليرة ...وأثارت تصريحات البنك المركزي موجة إنتقادات كبيرة بين المواطنين .

هذا وقفز سعر غرام الذهب عيار 21 في اسواق دمشق الى 14100 ليرة وسط اقبال غير مسبوق من التجار و عامة الشعب على اقتناء المزيد من المعدن النفيس مهما ارتفع سعره ..وبرر الخبير الاقتصادي شادي احمد أن ارتفاع سعر الذهب يعود لتوجه معظم التجار و المواطنين الى تحويل مدخراتهم الى ذهب بعد صعوبة الحصول على الدولار وارتفاع سعره .وأضاف أحمد أن من أسباب ارتفاع سعر صرف الدولار أن المجموعات المسلحة في حلب و درعا كانت يصلها الدعم من الخارج على شكل دولار وهي تدوره في السوق السوداء ،وبعد فقدان معظم تلك المجموعات مصادر تمويلها فإن حجم الكتلة النقدية للدولار قد انخفض بشكل واضح .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انهيار سعر صرف الليرة السورية بشكل كبير ومفاجىء امام الدوﻻر انهيار سعر صرف الليرة السورية بشكل كبير ومفاجىء امام الدوﻻر



يبرز بشكل ساحر عندما ترتديه في ساعات النهار

تعلّمي كيفية تنسيق اللون الأحمر بأسلوب الملكة رانيا

عمان - فلسطين اليوم
من الألوان الأحب على قلب الملكة رانيا، اللون الأحمر الذي يبرز بشكل ساحر ومتألق عندما ترتديه في ساعات النهار، أو خلال تنسيقه مع الألوان الأخرى بأسلوي مميز من خلال التصاميم الواسعة والمحتشمة التي تليق بالملكة. شاهدي تألق اللون الأحمر عندما ترتديه الملكة رانيا وتعلّمي كيفية تنسيقه للحصول على إطلالة استثنائية. موضة الفستان الحريري الفاخر والأحمر بأسلوب الملكة رانيا لا تتردّد الملكة رانيا باختيار الفساتين الحمراء خصوصًا بالتدرجات القوية والملفتة للنظر، واللافت أنها اختارت هذه التصاميم الواسعة ونسّقتها مع الأقمشة البيضاء التي تبرز أسفل الركبة.  كما تتألق الملكة رانيا بالفستان الأحمر الحرير الذي يبرز من خلال أقمشة الساتان المشرقة واللماعة التي تنسدل بطبقات إضافية خلف التصميم، ونسّقته مع الحذاء الأزرق الجريء بشكل متموج...المزيد

GMT 04:01 2017 السبت ,29 إبريل / نيسان

أهمّ محطات حياة بريجيت زوجة إيمانويل ماكرون

GMT 05:31 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

إعتمد الليونة في التعامل مع الآخرين

GMT 14:43 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

نفحات من البرغموت في قمة عطر سان لوران الجديد

GMT 12:16 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

جراح يحذر من إجراء عمليات تجميلية خارج المملكة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday