فلسطين تشارك في جنيف بالاجتماع السنوي لمنظمة العمل الدولية
آخر تحديث GMT 18:01:39
 فلسطين اليوم -

فلسطين تشارك في جنيف بالاجتماع السنوي لمنظمة العمل الدولية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فلسطين تشارك في جنيف بالاجتماع السنوي لمنظمة العمل الدولية

رئاسة وزير العمل مأمون أبو شهلا
جنيف - فلسطين اليوم

توجه وفد من وزارة العمل والقطاع الخاص والنقابات برئاسة وزير العمل مأمون أبو شهلا لمدينة جنيف السويسرية، أمس، للمشاركة في الاجتماع السنوي لمنظمة العمل الدولية الذي سيعقد في الثلاثين من الشهر الجاري ويستمر حتى العاشر من الشهر المقبل.

وقال ناصر قطامي وكيل وزارة العمل وعضو الوفد إن الوفد سيستبق اجتماع منظمة العمل الدولية بالمشاركة غداً في اجتماع للمجموعة العربية في المنظمة الدولية لتنسيق المواقف والجهود والاتفاق على القضايا التي ستطرح على الاجتماع.

وأضاف قطامي خلال حديث لـ»الأيام» إن الوفد الفلسطيني سيطرح عدد من القضايا المهمة وأبرزها قضية الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق العمال الفلسطيني واستمرار إسرائيل في احتجاز ومصادرة أموالهم وحقوقهم منذ العام 1970 وحتى الآن، إضافة الى الطلب من منظمة العمل الدولية إرسال بعثة تقصي حقائق للوقوف على الجرائم والانتهاكات الإسرائيلية ضد العمال الفلسطينيين.

وقال قطامي إنه سيتم بلورة مواقف وآليات واضحة من جانب المنظمة الدولية من اجل ملاحقة إسرائيل ووقف انتهاكاتها ضد العمال الفلسطينيين.

وأشار قطامي إلى أنه سيتم الطلب من منظمة العمل الدولية ترجمة تقاريرها السنوية التي تدين إسرائيل الى مجموعة من الخطوات والتي من شأنها ان تعيد الحقوق للسلطة الوطنية وللعمال الفلسطينيين وتوقف الانتهاكات الإسرائيلية بحقهم.

وأضاف وكيل وزارة العمل إن الوفد سيطلب من المنظمة الدولية العمل على التخفيف من وطأة البطالة المتفشية في الأراضي الفلسطينية عبر زيادة حجم المساعدات المقدمة لتنفيذ المشاريع التنموية وذات العلاقة إضافة إلى فتح أسواق العمل الدولية أمام العمالة الفلسطينية.

وأوضح قطامي انه سيتم على هامش الاجتماع عرض مفصل للمشاريع التي ينفذها الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية من اجل مكافحة البطالة، إضافة الى المشاريع التي سيحتاجها من أجل التخفيف من حدتها.

وتوقع قطامي أن يتم تحشيد المزيد من الدعم للصندوق إضافة الى التأكيد على الشركاء ان يكون أولوياتهم دعم الشعب الفلسطيني وتعزيز تدخلات وعمل السلطة باتجاه تحقيق رؤيتها في مجال مكافحة البطالة وتثبيت المواطنين على أرضهم والتصدي لظاهرة الهجرة والتطرف التي تتغذى على الفقر والبطالة.

وقال إن الأولوية الآن هي للحصول على المزيد من الأموال لتنفيذ المشاريع التنموية والتشغيلية ومن ثم فتح الأسواق الخارجية أمام العمال والخريجين الفلسطينيين.
ونوه وكيل وزارة العمل الى أن الوفد الفلسطيني سيعقد لقاءات مكثفة مع نظرائه من مختلف دول العالم وعلى أعلى المستويات خلال اجتماع المنظمة العالمية الذي سيتواصل لأكثر من عشرة أيام متتالية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فلسطين تشارك في جنيف بالاجتماع السنوي لمنظمة العمل الدولية فلسطين تشارك في جنيف بالاجتماع السنوي لمنظمة العمل الدولية



GMT 08:28 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

198 ألف مهندس مسجل في السعودية 87 % منهم أجانب

GMT 14:59 2016 السبت ,20 شباط / فبراير

زيادة حصة الأردنيين في قطاعات العمل من 5-10%
 فلسطين اليوم -

اعتمدت لوك الكاجوال في الشورت الجينز والألوان المُنعشة

جيجي حديد في إطلالة صيفية مُثير تُعبِّر عن علاقة عاطفية

نيويورك - فلسطين اليوم
تشغل العلاقات العاطفية الخاصة بالمشاهير دائمًا الناس والرأي العام، حيث إنّ الفضول يتملك معجبي أو معجبات النجوم لمتابعة جميع أخبارهم الخاصة، ومن هؤلاء النجوم جيجي حديد Gigi Hadid إحدى أشهر عارضات الأزياء والنجمات في العالم، وأخبارها العاطفية دائمًا ما تكون حديث الصحافة، لا سيّما وأنها كانت مرتبطة بـ “زين مالك” Zayn Malik الذي يُعتبر أيضًا بدوره أحد أشهر النجوم الشباب، ومؤخرًا التقطت عدسات المصورين صورًا لـ جيجي برفقة عارضة الأزياء “تايلور كاميرون” Tyler Cameron، وعلى ما يبدو أنّ هنالك علاقة حب تجمعهما، واطلالات جيجي حديد Gigi Hadid تعبّر عن ذلك. لوك كاجوال في الشورت الجينز اعتمدته جيجي حديد لاحظنا مؤخرًا ميل جيجي حديد Gigi Hadid لاعتماد تصميمات الشورت الكاجوال والعملية، وهذا اللوك الذي نسقته مؤخرًا لأحد المشاوير الصباحية، اختارت...المزيد

GMT 18:41 2019 الإثنين ,19 آب / أغسطس

يوفنتوس يضع خطة خطف بوجبا في صيف 2020

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 10:32 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

طريقة صنع عطر الهيل والفانيلا بطريقة بسيطة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday