الأعرج يشارك في أعمال المؤتمر الدولي للتنمية المحلية الاقتصادية
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

الأعرج يشارك في أعمال المؤتمر الدولي للتنمية المحلية الاقتصادية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأعرج يشارك في أعمال المؤتمر الدولي للتنمية المحلية الاقتصادية

وزير الحكم المحلي حسين الأعرج
تورينو - فلسطين اليوم

شارك وزير الحكم المحلي حسين الأعرج في أعمال المؤتمر الدولي للتنمية المحلية الاقتصادية الثالث والذي عقد في مدينة تورينو الايطالية، وضم وزراء من كافة دول العالم وخبراء فنيين في التنمية الاقتصادية وعدد من رؤساء البلديات وبمشاركة فلسطينية.

وقال الأعرج خلال كلمة له في المؤتمر 'إن التجربة الفلسطينية في مجال التنمية المحلية تجربة رائدة ومشهود لها من قبل كافة الدول والجهات المانحة، وأن وزارة الحكم المحلي بصدد إنشاء وحدة استثمار وتنمية تهدف لوضع السياسات التشجيعية للهيئات المحلية من أجل تعزيز البيئة الاستثمارية وبالتالي تحقيق تنمية اقتصادية تعود بالمنفعة على الهيئات المحلية.

وبين أهمية اللامركزية الاقتصادية للهيئات المحلية ودورها في توسيع أدوارها والخروج عن الأدوار التقليدية لتشمل الاهتمام في توفير بيئة حاضنة للمستثمرين والمساهمة في تقوية الاقتصاد المحلي، وإقامة مراكز جذب سياحية وثقافية، وملاعب رياضية وغيرها.

وأكد الأعرج أن الوزارة ستعمل على إعداد وإطلاق مجموعة من أوراق العمل وأوراق السياسات الخاصة في التنمية الاقتصادية لتكون دليل عمل في المرحلة المقبلة وللشراكة بين الهيئات المحلية والقطاع الخاص، إضافة إلى العمل على تعديل القوانين والأنظمة الخاصة بعمل الهيئات المحلية لإحداث تنمية اقتصادية محلية حقيقية.

وأشار إلى التحديات والصعوبات التي تحول دون تحقيق تنمية محلية مستدامة في فلسطين، وفي مقدمتها ممارسات الاحتلال وسياساته العنصرية والمستوطنات التي تحول دون التواصل الجغرافي بين الهيئات المحلية، وعدم تمكن الفلسطينيين من استغلال المصادر والموارد الطبيعية في المناطق المسماة 'ج'.

وطالب الأعرج كافة المشاركين في أعمال المنتدى بضرورة تقديم الدعم الكامل للفلسطينيين ودعم توجهاتهم وسعيهم في ترسيخ مؤسسات الدولة وتطلعهم للحرية وإقامة دولتهم المستقلة.

والتقى وزير الحكم المحلي الذي ترأس وفد فلسطيني من بلديات الخليل وبيت لحم وبيت جالا وممثلين عن الغرفة التجارية الصناعية في الخليل مع رئيس بلدية تورينو بييرو فاسينو، وبحث معه الدعم المقدم من بلدية تورينو حيث تدعم إقامة حديقة التكنولوجيا في الخليل، ومشروع الطاقة البديلة ومشروع دعم بلديات بيت لحم وبيت جالا في مجال المياه.

كما والتقى الأعرج على هامش أعمال المؤتمر مجموعة من رؤساء الوفود المشاركة، وتبادل معها الحوار حول التحديات والوضع السياسي الراهن وكيفية دعم قطاع الحكم المحلي في فلسطين وعمل شراكات وعلاقات توأمه مع الهيئات المحلية الفلسطينية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأعرج يشارك في أعمال المؤتمر الدولي للتنمية المحلية الاقتصادية الأعرج يشارك في أعمال المؤتمر الدولي للتنمية المحلية الاقتصادية



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:58 2020 الأحد ,20 كانون الأول / ديسمبر

43 مستوطنا يقتحمون الأقصى

GMT 09:35 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

ترتيب الأبراج الأكثر عصبية وغضب وطريقة التعامل معها

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

خطوات تنظيف الملابس الملونة من "بقع الحبر"

GMT 07:45 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

عمرو السولية لاعب الأهلي يخضع لمسحة جديدة خلال 48 ساعة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday