المواصلات الكويتية  تعلن اصدار تقرير قياس مجتمع المعلومات
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

المواصلات الكويتية تعلن اصدار تقرير "قياس مجتمع المعلومات"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المواصلات الكويتية  تعلن اصدار تقرير "قياس مجتمع المعلومات"

وزارة المواصلات
الكويت - كونا

 اعلنت وزارة المواصلات عن اطلاق التقرير السنوي (قياس مجتمع المعلومات) تزامنا مع اطلاقه في عدد من العواصم حول العالم وذلك بمناسبة اختتام اعمال المنتدى المالي والاقتصادي للاتصالات للمنطقة العربية لتكون الكويت الدولة العربية الوحيدة التي اطلق منها التقرير.

وقالت الوزارة في بيان صحافي هنا الأربعاء ان التقرير السنوي الصادر عن الاتحاد الدولي للاتصالات يحظى باعتراف على نطاق واسع في العالم بوصفه يحتوي على أكثر بيانات وتحاليل العالم موثوقية وحيادية فيما يتعلق بحالة تطور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العالم.

واضافت ان التقرير اظهر ان المشتركين في قطاع الاتصالات الخلوية المتنقلة سيصلون الى سبعة مليارات مشترك بحلول نهاية العام الجاري وهو رقم يكاد يعادل مجموع سكان العالم وذلك في وقت يعيش نحو 450 مليون شخص في العالم في أماكن لا تزال بعيدة عن تغطية الخدمة الخلوية المتنقلة.

واشارت الوزارة الى ان التقرير اظهر ايضا انه مع انتهاء العام الحالي سيكون لدى نحو 44 في المئة من الأسر في العالم وسيلة نفاذ إلى الإنترنت من المنزل مقارنة بنحو 40 في المئة في العام الماضي وحوالي 30 في المئة في عام 2010 في حين تبلغ هذه النسبة في الدول المتقدمة 78 في المئة و31 في المئة في البلدان النامية.

وذكرت ان الاتحاد الدولي للاتصالات يتعاون مع كل من لجنة الأمم المتحدة الإحصائية والمكاتب الإحصائية الوطنية للوقوف على سبل استخدام البيانات الكبيرة لتحسين عملية صنع السياسات الاجتماعية والاقتصادية.

واوضحت ان الاتحاد الدولي يعتبر وكالة الأمم المتحدة الرائدة في مسائل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات اذ ينسق على مدى 150 عاما الجهود العالمية للاستعمال المشترك لطيف الترددات الراديوية ويعمل على تحسين البنية التحتية للاتصالات في العالم النامي.

وذكرت (المواصلات) في بيانها أن انطلاق التقرير من الكويت يمثل تتويج للدور الحيوي الذي تلعبه البلاد في قطاع الاتصالات العالمي وأهمية عضويتها في الاتحاد الدولي للاتصالات فضلا عن ابراز الدور الفاعل في هذا المجال.

وبينت ان المنتدى المالي والاقتصادي للاتصالات خرج بعدة توصيات ابرزها الاتفاق على تبادل التجارب حول الانظمة المعتمدة المستخدمة في تقدير التكاليف والتعريفات فضلا عن دعوة ممثلي القطاع الخاص لحضور المنتديات المقبلة وحثهم على المشاركة والاتفاق على تنظيم مثل هذه المنتديات بالتزامن مع اجتماعات المجموعات العربية المتخصصة ذات العلاقة.

وكانت اعمال المنتدى المالي والاقتصادي للاتصالات للمنطقة العربية الذي استضافته الكويت بالتنسيق مع الاتحاد الدولي للاتصالات على مدى يومين اختتمت مساء الثلاثاء الاول.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المواصلات الكويتية  تعلن اصدار تقرير قياس مجتمع المعلومات المواصلات الكويتية  تعلن اصدار تقرير قياس مجتمع المعلومات



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 08:39 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

ميلاني بيركنز تكشف طموحاتها في تطوير "كانفا"

GMT 15:10 2016 الأربعاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تألقي باللون السماوي وبنقوش جلد النمر موسم شتاء 2017

GMT 06:59 2020 الأحد ,10 أيار / مايو

عن مصير السلطة بعد الضمّ...!

GMT 13:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

تلسكوب "هابل" يرصد مجرة صغيرة ذات قلب كبير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday