محلب يشهد عددًا من المشروعات التنموية في الأسكندرية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

محلب يشهد عددًا من المشروعات التنموية في الأسكندرية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - محلب يشهد عددًا من المشروعات التنموية في الأسكندرية

رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب
الأسكندرية ـ أ.ش.أ


قام رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، بجولة تفقدية اليوم الخميس لعدد من المشروعات التنموية بالإسكندرية، شملت مشروع محطة صرف صحي العجمي بالإسكندرية، والذي قامت بتنفيذه شركة المقاولون العرب، تحت إشراف الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي التابع لوزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، وتفقد توسعة كوبري محرم بك والمنتظر إنهاء الأعمال به منتصف أكتوبر المقبل.

كما شهد محلب، والوفد الوزاري بدء التشغيل التجريبي لمشروع إعادة تأهيل محطة التنقية الشرقية للصرف الصحي بسموحة، والذي يهدف إلى تحويلها من المعالجة الابتدائية إلى المعالجة الثانوية، وكذا زيادة طاقتها من 600 ألف م3/يوم، إلى 800 ألف م3/يوم. وتبلغ تكلفة المشروع 1.450 مليار جنيه، وتساهم المحطة في خدمة منطقة شرق الإسكندرية من أبو قير إلى سموحة.

يأتي ذلك في إطار حرص الدولة على دفع عجلة الاقتصاد المصري والحركة الدؤوبة الحالية بمحافظات مصر لإنشاء أو إعادة إحياء مشروعات تنموية متعددة، تسهم فى توفير فرص عمل للشباب، والسير بالاقتصاد نحو مستقبل أفضل.

وأكد رئيس الوزراء على أن اليوم شهد إحياء ٣ مشروعات كبرى كانت متوقفة، وهى ما نصفها بالاستثمارات الغارقة التي نتحدث عنها، والتى تم إنقاذها، ليستفيد بها آلاف المواطنين.

على جانب آخر وخلال تفقده لمحطة الصرف، قام المهندس إبراهيم محلب، بمرافقة وزراء التنمية المحلية، والتخطيط، والشباب والرياضة، والنقل، والصحة، والإسكان، والتعليم العالي، واللواء طارق مهدي محافظ الإسكندرية، بتوجيه كلمة ودية للعاملين بالشركة، قال خلالها "من يحب مصر عليه أن يعمل بدلا من ٨ ساعات، ١٢ ساعة وأكثر فى اليوم" .. مشيرا إلى أنه سيتم ربط الأجر بالإنتاج، فمن يعمل وينتج أكثر سيحصل على مقابل مادي أكثر.

وأضاف "أشكر كل يد تعبت، وعرقت، من أجل هذا الوطن، فنحن ليس أمامنا الآن سوى العمل، ليل نهار"، وطالب بوضع برنامج زمني مكثف للانتهاء من الوصلات المنزلية، حتى يستفيد جميع سكان المناطق المقرر استفادتها بالمشروع بخدمة الصرف الصحي.

وقال محلب "نحن فى حرب شرسة ضد البطالة، ولذا تسهم المشروعات القومية الكبرى التي تتبناها الحكومة حاليا فى توفير عدد كبير من فرص العمل"، مضيفا أنه "على يقين بأن الغد أفضل، وهذا الوطن مستقبله مشرق".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محلب يشهد عددًا من المشروعات التنموية في الأسكندرية محلب يشهد عددًا من المشروعات التنموية في الأسكندرية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday