الأردن وإسبانيا يوقعان مذكرة لتعزيز التعاون الاقتصادي
آخر تحديث GMT 10:43:03
 فلسطين اليوم -

الأردن وإسبانيا يوقعان مذكرة لتعزيز التعاون الاقتصادي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأردن وإسبانيا يوقعان مذكرة لتعزيز التعاون الاقتصادي

أثناء توقيع الاتفاقية
عمان - بترا

وقعت الحكومتان الأردنية ممثلة بوزارة الصناعة والتجارة والتموين والإسبانية ممثلة بوزارة الاقتصاد والتنافسية مذكرة تفاهم الأحد لتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات الاقتصادية.

ووقع الاتفاقية عن الجانب الأردني وزيرة الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي وعن الجانب الإسباني وزير الدولة لشؤون التجارة خايمي غارثيا-ليغاث بونثي.

وتنص مذكرة التفاهم على أن يقوم الجانبان بدعم وتشجيع التعاون الثنائي في جميع المجالات بخاصة الاقتصادية بين البلدين ومواصلة تعزيز التعاون من خلال إنشاء اللجنة الاقتصادية الثنائية المشتركة.

ووفقًا لمذكرة التفاهم ستقوم اللجنة بتوفير إطار مؤسسي فعال لتطوير العلاقات الاقتصادية الشاملة بين إسبانيا والأردن.

وأكدت المهندسة علي تميز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات وسعيهما لتعزيز التعاون الاقتصادي من خلال زيادة التجارة البينية وإقامة الاستثمارات وتبادل الخبرات وتعظيم الاستفادة من الفرص المتاحة في الأردن وإسبانيا.

ودعت رجال الأعمال الإسبان لاغتنام فرصة وجود بيئة أعمال عصرية في الأردن والاستفادة من المبادرات الحكومية في خلق وإيجاد بيئة ملائمة للمستثمرين والاستفادة من فرص الوصول إلى الأسواق المتاحة للمنتجات المصنعة في المملكة للدخول إلى أسواق الشركاء التجاريين.

وتم خلال الاجتماع تقديم عرض عن بيئة الأعمال في الأردن وفرص ومجالات الاستثمار والمناطق الصناعية والتي سيتم إنشاء المزيد منها في عدد من مناطق المملكة وكذلك البرامج التي تنفذها المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية لدعم القطاعات الاقتصادية وتشجيع الريادة في الأعمال.

من جهته أكد بونثي اهتمام بلاده بتنمية العلاقات الاقتصادية مع الأردن انطلاقا من مذكرة التفاهم التي ستعطي دفعة قوية لزيادة التجارة واقامة الاستثمارات وتبادل الخبرات.

وأشار إلى أنه سيعمل مع الجهات المختصة في اسبانيا من القطاعين العام والخاص لاتخاذ خطوات لاحقة بعد ان تم توقيع مذكرة التفاهم لتعزيز التعاون الاقتصادي مع الأردن الذي يمتلك فرصا واعدة في المنطقة.

وتهدف المذكرة الى خلق شراكة خاصة من خلال تحديد مجالات جديدة للتعاون لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية، وتقديم توصيات من أجل إزالة أي عقبة قد تنشأ. وسيتم تحديد عدد من القطاعات لتنفيذ الجهود المشتركة بهدف دعم هذه الشراكة الاستراتيجية الجديدة.

كما تستهدف المذكرة تعزيز نقل المعرفة وتبادل الخبرات في مجالات التنمية الاقتصادية والتجارة واعتماد الإنجازات السابقة ودفع التعاون في مراكز نقل التكنولوجيا والابتكار إلى الأمام وتسيير البعثات الريادية بما في ذلك تنظيم زيارات دراسية بين البلدين ودعم إنشاء وتطوير الاتصال بين الشركات ومراكز الأبحاث.

يشار إلى أن صادرات الأردن إلى إسبانيا بلغت 6ر42مليون دولار حتى شهر تشرين الثاني من العام 2014 بينما الواردات من اسبانيا تجاوزت 4ر337 مليون دولار لذات الفترة من العام الماضي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأردن وإسبانيا يوقعان مذكرة لتعزيز التعاون الاقتصادي الأردن وإسبانيا يوقعان مذكرة لتعزيز التعاون الاقتصادي



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 09:50 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة عميد المراسلين الأجانب في مصر بعد صراع مع المرض
 فلسطين اليوم - وفاة عميد المراسلين الأجانب في مصر بعد صراع مع المرض

GMT 08:13 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

ديكورات غرف نوم مستوحاة من "أجنحة الفنادق"

GMT 03:13 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

فتى يزيدي يفضح جرائم "داعش" في مخيم "أشبال الخلافة"

GMT 10:36 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عبدالله بن سالم القاسمي يفتتح مهرجان الفنون الإسلامية

GMT 06:43 2017 الأحد ,11 حزيران / يونيو

تصاميم فرنسية لغرف نوم رومانسية أنيقة

GMT 04:47 2016 الثلاثاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة دونالد ترامب ميلانيا وابنته ايفانكا تقدمان الدعم له
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday