صندوق النقد الدولي لم يعد ضروريا في خطة مساعدة اليونان
آخر تحديث GMT 23:12:23
 فلسطين اليوم -

صندوق النقد الدولي لم يعد ضروريا في خطة مساعدة اليونان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صندوق النقد الدولي لم يعد ضروريا في خطة مساعدة اليونان

رئيس البنك المركزي النمساوي ايفالد نوفوتني
اثينا ـ فلسطين اليوم

اعتبر رئيس امصر">لبنك المركزي النمساوي ايفالد نوفوتني الاربعاء ان مشاركة صندوق النقد الدولي في برنامج مساعدة اليونان "لم يعد ضروريا" من وجهة نظر اقتصادية، في وقت يدور جدل حول دور الهيئة التي يوجد مقرها في واشنطن.

وقال نوفوتني في مقابلة اجرتها معه صحيفة "دي بريسي" ان "صندوق النقد الدولي بحد ذاته لم يعد ضروريا من وجهة نظر اقتصادية لارساء الاستقرار في اليونان".من جهته قال ممثل البنك المركزي الاوروبي، احدى المؤسسات الاربع الدائنة لليونان مع المفوضية الاوروبية وصندوق النقد الدولي وصندوق دعم منطقة اليورو، "انها مشكلة يمكن للاوروبيين تسويتها بمفردهم".

وبعدما شارك في خطتي انقاذ اليونان السابقتين، ابلغ صندوق النقد الدولي انه لن ينضم الى الخطة الثالثة التي اقرت في صيف 2015، من دون اصلاحات جديرة بالصدقية واتفاق مع الاتحاد الاوروبي لتخفيف عبء الدين اليوناني.

وراى نوفوتني "من غير المرجح" اقرار تخفيض كبير للدين اليوناني.وتتهم الحكومة اليونانية اليسارية بشكل متكرر صندوق النقد الدولي بالمبالغة في سياسة التقشف التي يطالب اثينا باتباعها، مشيرة الى خلافات في وجهات النظر بين المؤسسات الاوروبية والصندوق حول الموقف حيال اليونان.

من جهتها اكدت المانيا مرارا تمسكها بمشاركة الصندوق في خطة المساعدة الثالثة بقيمة 86 مليار يورو.وبعد تاخير عن الجدول الزمني الذي حددته منطقة اليورو بالاساس، استؤنفت هذا الاسبوع في اثينا المفاوضات بين اليونان ودائنيها وسط اجواء من التوتر بعد نشر ويكيليكس وثيقة قدمت على انها محضر مؤتمر عبر الهاتف بين مسؤولين كبيرين في صندوق النقد الدولي.

ويشكو المسؤلان بحسب الوثيقة من بطء المفاوضات مع اثينا والتحفظات الاوروبية، وتحديدا الالمانية، على تخفيض الدين اليوناني، وكذلك من تساهل تبديه بحسبهما المفوضية الاوروبية حيال اثينا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صندوق النقد الدولي لم يعد ضروريا في خطة مساعدة اليونان صندوق النقد الدولي لم يعد ضروريا في خطة مساعدة اليونان



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم

درة بفستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي

القاهرة - فلسطين اليوم
تألقت درة بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة وكانت درة من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف.  الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا. وقد يهمك أيضًا: إيلي صعب يُضيف بعض التعديلات البسيطة على أزياء ...المزيد

GMT 02:10 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 فلسطين اليوم - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 فلسطين اليوم - أفكار بسيطة لديكور مميز لمنزلك في استقبال خريف 2019

GMT 07:44 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

هازارد يثير حيرة زيدان قبل مواجهة سان جيرمان

GMT 10:54 2019 السبت ,20 إبريل / نيسان

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يصل إلي القاهرة

GMT 10:41 2018 الأربعاء ,01 آب / أغسطس

تحذير" لعبة مومو" على هاتفك تهدد حياة الأطفال

GMT 02:46 2015 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

افتتاح كلية الدراسات العليا التابعة لجامعة القدس المفتوحة

GMT 05:43 2016 الأحد ,22 أيار / مايو

الكارتون الرابع
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday