الرئيس المكسيكي أندريس مانويل
آخر تحديث GMT 02:43:10
 فلسطين اليوم -

الرئيس المكسيكي أندريس مانويل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرئيس المكسيكي أندريس مانويل

وزير الصناعة الياباني هيروشيغي سيكو
القاهرة-سهام أبوزينة

قال وزير الصناعة الياباني هيروشيغي سيكو، الخميس، إن اليابان تطالب كوريا الجنوبية بمزيد من التوضيحات، حول سبب استبعادها من قائمة الدول التي تحظى بوضع تجاري تفضيلي (القائمة البيضاء) اعتباراً من سبتمبر (أيلول) المقبل.

ونقلت وكالة أنباء «كيودو» اليابانية عن سيكو قوله في مؤتمر صحافي، إن «سبب وتفاصيل هذا الإجراء ليست واضحة، لذلك نسعى للحصول على مزيد من التوضيحات من كوريا الجنوبية». وأضاف أن اليابان لا تخطط للسعي إلى إجراء مفاوضات ثنائية، مشيراً إلى أنه «ليس أمراً يمكن تقريره أو تغييره من خلال المشاورات».

وتعتزم كوريا الجنوبية رفع اليابان في شهر سبتمبر المقبل من قائمتها التي تضم 29 دولة تتمتع بإجراءات التصدير التفضيلية، ما يضع طوكيو في فئة تم إنشاؤها حديثاً. وأعربت سيول عن استعدادها للمشاورات إذا طلبت طوكيو ذلك.

وبالأمس دعا الرئيس الكوري الجنوبي، مون جاي إن، إلى التعاون مع اليابان من أجل حل النزاع التجاري بين البلدين.

وقال مون في خطاب ألقاه بمناسبة يوم التحرير في كوريا الجنوبية، والذي يحل بمناسبة طرد القوات اليابانية المحتلة من البلاد في نهاية الحرب العالمية الثانية: «أن تصل متأخراً خير من ألا تصل أبداً. إذا اختارت اليابان طريق الحوار والتعاون، فسوف نتكاتف معها بسرور». وأضاف: «سوف نسعى جاهدين مع اليابان لنصنع شرق آسيا قادراً على المشاركة في التجارة والتعاون بصورة عادلة».

وبينما انتقد اليابان بسبب رفعها كوريا الجنوبية من على قائمة بيضاء للشركاء التجاريين الموثوق بهم، شدد الزعيم الكوري الجنوبي على أن مثل هذه الأعمال يجب ألا تضر بالعلاقات الجيدة بين البلدين.

وتصاعدت حدة التوترات الثنائية بشأن التجارة في الأشهر الأخيرة، وتأتي خطوة كوريا الجنوبية في الوقت الذي أزالت فيه اليابان، لأسباب أمنية، كوريا الجنوبية من قائمة الدول التي تحظى بوضع تفضيلي يمكنها من شراء المنتجات التي يمكن تحويلها للاستخدام العسكري.

وأقلقت هذه القيود، التي تشمل بشكل رئيسي المواد التي تدخل في إنتاج الشاشات ورقائق الذاكرة، سيول؛ خصوصاً أن الاقتصاد الكوري الجنوبي آيل للتباطؤ أصلاً. ويتهم البلدان كل منهما الآخر بالتلكؤ في تطبيق ضوابط التصدير. وتدهورت العلاقات بين البلدين منذ أن أصدرت المحكمة العليا في كوريا الجنوبية حكماً في العام الماضي، يقضي بأن الشركات اليابانية ينبغي أن تدفع تعويضات للكوريين الجنوبيين الذين أجبروا على العمل بالسخرة خلال الحرب العالمية الثانية.

في غضون ذلك، توقعت وكالة «بلومبرغ» للأنباء نمو الاقتصاد الياباني بنسبة 1 في المائة في 2019. وأضافت الوكالة أنه بناء على مسح استقصائي شمل خبراء اقتصاديين، ونشرت نتائجه أمس الخميس، يتوقع أن ينمو الاقتصاد الياباني أيضاً بنسبة 0.4 في المائة في 2020، و0.9 في المائة في 2021.

وشمل المسح عينة من 52 خبيراً اقتصادياً، وجرى خلال الفترة من 9 إلى 14 أغسطس (آب).

على الجانب الآخر، توقع 15 خبيراً فرصاً بنسبة 35 في المائة لحدوث ركود خلال الأشهر الـ12 القادمة.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

كوريا الجنوبية تدعم السياحة الداخلية بفتح القصور الملكية مجانًا للزيارة

"بلومبرغ" الأميركية تتهم شركة "جنرال إلكتريك" بارتكاب مخالفات مالية

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس المكسيكي أندريس مانويل الرئيس المكسيكي أندريس مانويل



تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق في اختيار اللون الأحمر في إطلالتها مرة جديدة

مدريد - فلسطين اليوم
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تختار مرة جديدة في إطلالاتها اللون الأحمر القوي الذي اختارته من خلال الفستان الواسع والشبابي الذي اختارته بأسلوب كاجوال وملفت للنظر، فحافظت من خلال إطلالتها الأخيرة على أناقتها البسيطة وانتقت اللون الأحمر الأحب على قلبها. رصدنا لك العديد من الصور الخاصة إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، فلاحظي كيف تألقت بالفستان الأحمر وواكبي أجمل اختياراتها لهذا اللون. فستان أحمر هادىء سحرتنا ليتيزيا ملكة إسبانيا بتألقها في إطلالتها الأخيرة بفستان أحمر قوي ومناسب لساعات النهار. فاختارت من دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera التصميم الضيق من الأعلى مع الأكمام العريضة المنسدلة قليلاً على الأكمام، واللافت في هذا الفستان القصة التي تصل الى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل. ولفتنا صيحة السحاب الأسود ال...المزيد

GMT 13:27 2015 الأحد ,18 تشرين الأول / أكتوبر

التنازلات تُطفئ شعلة الحب

GMT 15:08 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

تفجير انتحاري مزدوج قرب مركز قيادة شرطة دمشق

GMT 20:01 2016 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

رقصة دلال عبد العزيز في حفل زفاف "إيمي" وحسن الرداد

GMT 13:29 2018 السبت ,25 آب / أغسطس

سيرغي لافروف يلتقى الجبير فى موسكو 29 آب
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday