وزراء المال الأوروبيون يناقشون موازنة إيطاليا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وزراء المال الأوروبيون يناقشون موازنة إيطاليا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزراء المال الأوروبيون يناقشون موازنة إيطاليا

البنك المركزي الأوروبي
لندن - فلسطين اليوم

بحث وزراء المال في منطقة اليورو، مشاريع الموازنة للدول الأعضاء لعام 2019، ومناقشة رأي المفوضية الأوروبية في مشروع موازنة إيطاليا، وملف الاستقرار المالي في الاتحاد النقدي والاقتصادي، على أساس التحليل الذي قدمته مفوضية بروكسل، وعرضاً قدمه أستاذ الاقتصاد الفرنسي جان تيرول الحائز على جائزة نوبل في الاقتصاد.

كما استمع الوزراء إلى عرض نصف سنوي عن الأنشطة الأخيرة لمجلس الإشراف على البنك المركزي الأوروبي ومجلس القرار الموحد، كما قام رئيس مجموعة اليورو ماريو سنتينو بإطلاع الوزراء على نتائج قمة قادة دول منطقة اليورو، التي انعقدت في بروكسل أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، والتي قامت بتقييم الوضع الحالي بشأن العمل الجاري لتعميق الاتحاد النقدي والاقتصادي.

ومن المقرر أن يتم توسيع الاجتماعات اليوم (الثلاثاء)، بحضور وزراء المال في باقي الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي. ويبلغ عدد الدول في منطقة اليورو 19 دولة. وانعقدت في النصف الثاني من الشهر الماضي ببروكسل قمة قادة دول منطقة اليورو لمناقشة تطور إصلاح الاتحاد النقدي الأوروبي، وقام رئيس منطقة اليورو ماريو سنتينو بإطلاع القادة على آخر تطورات عملية الإصلاح. وقالت رئاسة الاتحاد الأوروبي وقتها: «نحتاج إلى التركيز بشكل خاص على تعزيز مرونة أوروبا على الجبهة الاقتصادية، ونحتاج إلى التأكد من أن هناك تقدماً جيداً في إصلاح الاتحاد النقدي الأوروبي بحلول نهاية العام».

وفي ملف الموازنات الأوروبية للعام المقبل، وبالتحديد موازنة إيطاليا، حسب كثير من المراقبين، تأتي النقاشات في بروكسل في توقيت صعب، خصوصاً في ظل أجواء من الخلافات والانتقادات المتبادلة بين روما ومفوضية بروكسل، حول ملف موازنة إيطاليا للعام المقبل.

وكانت المفوضية الأوروبية قد رفضت مشروع الموازنة الإيطالي ومنحت روما مهلة 3 أسابيع لتقديم مشروع موازنة جديد، مشيرة إلى أن الباب ما زال مفتوحاً للحوار. وفضلت المفوضية الأوروبية عدم الكشف عن خطتها للتعامل مع إيطاليا، فيما لو عمدت الأخيرة إلى رفض تقديم مشروع موازنة جديدة بحلول 13 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي.

وأعطت المفوضية مهلة 3 أسابيع لإيطاليا لتقديم مشروع جديد، بدل الأول الذي رُفض من قبلها لعدم توافقه مع متطلبات ميثاق الاستقرار والنمو الأوروبي، ولمخالفته التزامات روما السابقة بشأن ضبط عجز الموازنة والدين العام. وقد أثار هذا الرفض غضباً شديداً في أروقة صنع القرار في إيطاليا.

وتفضل المفوضية الأوروبية التقدم خطوة خطوة، حيث تنتظر الموعد المحدد «قبل الحديث عن إجراءات ضد روما»، على حد تعبير المتحدثة باسم المفوضية مينا أندريفا، التي أشارت إلى وجود اتصالات بين بروكسل وروما على عدة مستويات بشأن موضوع الموازنة.

وكان وفد من أعضاء لجنة الشؤون الاقتصادية والنقدية في بروكسل، قد زار روما الأسبوع الماضي، للتباحث حول عدة ملفات، منها التوقعات الاقتصادية للبلاد والاستقرار المالي، بالإضافة إلى الإشراف والتطورات في القطاع المصرفي، ومنها على سبيل المثال الرسملة والمخزون والقروض المتعثرة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزراء المال الأوروبيون يناقشون موازنة إيطاليا وزراء المال الأوروبيون يناقشون موازنة إيطاليا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 14:25 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

أسرار الكولاجين التجميلية للحصول على بشرة متألقة ونضرة

GMT 02:01 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

حسن الرداد يحلُم بتقديم شخصية محمد علي باشا

GMT 17:39 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

عاصفة "بابوك" تتجنّب المناطق السياحية في تايلاند

GMT 13:28 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الوجهات السياحية في بلدان العالم لعام 2019

GMT 13:12 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

غيرلان تعلن عن مجموعتها المميزة من العطور الجديدة

GMT 06:34 2016 الخميس ,08 كانون الأول / ديسمبر

اختفاء نحو ثلث الدببة القطبية خلال 40 عامًا

GMT 18:42 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

الرئيس المصري يلتقي نظيره الجزائري بالقاهرة

GMT 17:35 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

أغلى أنواع الجبن في العالم من حليب الحمير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday