بكين تسعى لاتفاق مرض مع واشنطن لحلحلة مشكلاتهما التجارية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بكين تسعى لاتفاق مرض مع واشنطن لحلحلة مشكلاتهما التجارية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بكين تسعى لاتفاق مرض مع واشنطن لحلحلة مشكلاتهما التجارية

الرئيس الصيني شي جين بينج
بكين - فلسطين اليوم

 قال وانج بينج نان أحد نواب وزير التجارة الصيني أمس إن بلاده مستعدة لحل المشكلات التجارية مع الولايات المتحدة من خلال محادثات يسودها الاحترام المتبادل والمساواة وبحسب "رويترز"، ذكر وانج للصحافيين في مؤتمر صحافي أن بكين ستشجع بشكل مشترك تطوير العلاقات الصينية الأمريكية بشكل صحي ومستقر.

وخلال الأسبوع الماضي نقلت وكالة بلومبرج عن أربعة مصادر مطلعة قولهم إن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب يريد التوصل إلى اتفاق تجاري مع نظيره الصيني شي جين بينج خلال قمة مجموعة العشرين في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، التي ستُعقد نهاية الشهر الجاري.

وقالت بلومبرج إنه لم يتضح إن كان ترمب سيخفف الطلبات التي تعارضها الصين، وأشارت إلى ما ذكره أحد المصادر من أن سرقة الملكية الفكرية قضية تقف كحجر عثرة في طريق أي اتفاق محتمل.

وأضافت بلومبرج أن ترمب طلب من مسؤولين أمريكيين البدء في إعداد بنود محتملة للاتفاق، منوهة إلى أن الاتجاه إلى التوصل لاتفاق محتمل مع الصين عززته مكالمة هاتفية مع الرئيس الصيني شي جين بينج.

إلى ذلك، أعرب نحو 58 في المائة من الصينيين أن قانون التجارة الإلكترونية، الذي سيدخل حيز النفاذ في 2019، سيعمل على حماية مصالح المستهلكين بشكل أفضل، وفقا لمسح أجري أخيرا وقال قرابة 85 ممن شملهم المسح إنهم كانوا قلقين من القانون، الذي أقرته اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، أعلى هيئة تشريعية في الصين، في آب (أغسطس) الماضي بهدف تحسين الرقابة على التجارة الإلكترونية.

واستقصى المسح آراء 1993 شخصا، ولد زهاء 80 في المائة منهم في الثمانينيات والتسعينيات، ونشرت صحيفة (تشاينا يوث ديلي) نتائجه أخيرا.
وذكر نحو 60 في المائة أنهم اهتموا بالتشريع الذي يحظر على مشغلي المتاجر الإلكترونية القيام بنشر علامات إعجاب وآراء مرجعية مزيفة فضلا عن حذف الشكاوى.

كما لفت القانون أنظار الناس إلى حماية خصوصية المستهلكين، محددا واجبات ومسؤوليات مشغلي المتاجر الإلكترونية، ومنظما على نحو أفضل عمل هؤلاء الذين يقومون بأعمال تجارية على مواقعهم الخاصة أو عبر خدمات إلكترونية أخرى.

ويرى لي جيانج يويه، الباحث بشؤون التجارة الإلكترونية في جامعة بكين للمعلمين، إنه "في الماضي، كان من الصعب عادة على المستهلكين حماية حقوقهم عندما يواجهون مشاكل مثل السلع المقلدة وعمليات الاحتيال، لأنه كان من الصعب عليهم العثور على قوانين قابلة للتطبيق كما كان من الصعب للغاية جمع أدلة"، مضيفا أن "قانون التجارة الإلكترونية يركز على عدد من القضايا الواضحة للجماهير، ومن ثم يمكن للحكومة تنظيم عمل مشغلي التجارة الإلكترونية وفقا للقانون".

كما أعرب 64 في المائة من المستطلعة آراؤهم على تطلعهم لأن تكون هناك قواعد ولوائح معنية وكذا تفسير قضائي لقانون التجارة الإلكترونية لتيسير تطبيقه وأوضح لي "نأمل أن يتم تطبيق القانون بشكل فعال وألا تكون هناك ثغرات".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بكين تسعى لاتفاق مرض مع واشنطن لحلحلة مشكلاتهما التجارية بكين تسعى لاتفاق مرض مع واشنطن لحلحلة مشكلاتهما التجارية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday