موسكو وأثينا توقعان اتفاقية توريد النفط إلى اليونان
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

موسكو وأثينا توقعان اتفاقية توريد النفط إلى اليونان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - موسكو وأثينا توقعان اتفاقية توريد النفط إلى اليونان

س الروسي بوتين ورئيس الوزراء اليوناني تسيبراس
موسكو - ا ف ب

وقعت روسيا واليونان الجمعة 27 مايو/أيار في ختام محادثات بين الطرفين اتفاقا على الشروط الأساسية لتوريد النفط ومنتجاته بين شركة "روسنيفت" الروسية و"هيلينك بتروليوم" اليونانية.

وجرى التوقيع على حزمة من الوثائق من بينها بيان سياسي، وبيان الشراكة من أجل التحديث، ومذكرة التفاهم في مجال التعاون بين الأقاليم، وخريطة الطريق لتطوير العلاقات في قطاع الزراعة، وبرنامج الأعمال المشتركة في مجال السياحة.

وأكد الرئيس الروسي في بداية لقائه مع رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس، ضرورة الاستفادة من العلاقات الإيجابية بين روسيا واليونان، بهدف تطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وقال بوتين "بطبيعة الحال هناك الكثير من المشاكل حاليا، والوقت الذي نمر به صعب، ولكن لدينا آفاق للتعاون. وبالطبع يجب علينا الاستفادة من العلاقات الإيجابية في مجال التنمية الاقتصادية والتعاون".

وأشار بوتين إلى أن الحديث يجري عن تعميق التعاون بين البلدين ليس فقط في مجال الطاقة، ولكن في مختلف المجالات، قائلا: "يجب تعزيز التعاون في مجالات التكنولوجيا العالية، والبنية التحتية، وبطبيعة الحال في مجال الاستثمار المتبادل، وليس فقط في مجال الطاقة".

ووصل الرئيس الروسي إلى اليونان الجمعة في زيارة تستمر يومين، تصدرتها مسائل التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري بين الجانبين، بما في ذلك تنفيذ مشاريع مشتركة في مجال الطاقة والنقل.

وتعود العلاقات بين روسيا واليونان إلى قرون من الزمن وهي تتطور بشكل إيجابي في مختلف المجالات، بغض النظر عن مشاركة اليونان في نظام العقوبات الغربية المفروضة ضد روسيا، كونها دولة عضو في الاتحاد الأوروبي.

وتراجع التبادل التجاري بين روسيا واليونان العام الماضي بنسبة 33.7 بالمئة ليصل إلى 2.8 مليار دولار، ويعود ذلك لركود العلاقات بين روسيا والاتحاد الأوروبي ما انعكس سلبا على التبادل التجاري.

وقبل لقاء بوتين بتسيبراس، التقى الرئيس الروسي فور وصوله بالرئيس اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس، وأشار فلاديمير بوتين إلى عزمه مناقشة قضايا الأمن الدولي والاقتصاد مع الجانب اليوناني.

وقال بوتين خلال لقائه الرئيس اليوناني: "بالفعل نحن جميعا نعيش أوقاتا صعبة. وهذا متعلق بالاقتصاد ومسائل الأمن الدولي، واعتقد أنه من المهم ضبط الساعة، كما يقال، ومناقشة كل هذه المسائل والبحث عن الحلول".

وشدد بوتين على أهمية مناقشة هذه المسائل في اليونان بالذات، إذ تربط بين موسكو وأثينا علاقات وثيقة وطويلة، معربا عن سروره لإمكانية مناقشة مسائل العلاقات الاقتصادية بين روسيا واليونان مع رئيس الوزراء اليوناني.

وفي مقابلة لرئيس الوزراء اليوناني مع وكالة "سبوتنيك" الروسية، أجريت قبل لقائه بالرئيس بوتين، قال تسيبراس إن العقوبات الأوروبية والإجراءات المضادة الروسية تؤثر سلبا على التعاون بين موسكو وأثينا، لكن هناك مجالات أخرى مثل الاستثمارات في البنى التحتية والنقل والمرافئ، إضافة إلى الطاقة والسياحة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موسكو وأثينا توقعان اتفاقية توريد النفط إلى اليونان موسكو وأثينا توقعان اتفاقية توريد النفط إلى اليونان



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:13 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

ترامب يكشف عن تقدُّم في المفاوضات مع بكين

GMT 05:16 2018 الأحد ,13 أيار / مايو

جون لويس تكشف أسرار عن منزلها الجورجي

GMT 15:30 2018 الإثنين ,18 حزيران / يونيو

جوندوجان يحسم موقفه بشأن رحيله من مانشستر سيتي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday