الاتحاد الأوروبي يزيد الدعم الإنساني للأزمة السورية 64 مليون يورو
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

الاتحاد الأوروبي يزيد الدعم الإنساني للأزمة السورية 64 مليون يورو

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاتحاد الأوروبي يزيد الدعم الإنساني للأزمة السورية 64 مليون يورو

الاتحاد الأوروبي
عمان ـ بترا

 أعلن الاتحاد الأوروبي عن زيادة الاستجابة الإنسانية للأزمة السورية بمقدار 64 مليون يورو للمساعدة في الجهود الانسانية والاغاثية للسوريين داخل الأراضي السورية وفي الدول التي تستضيف اللاجئين السوريين من بينها الأردن.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان أصدره من بروكسل اليوم الخميس وتلقت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) نسخة منه، إن المزيد من الناس يتأثرون بالوضع الإنساني المتدهور، وهذا التمويل الإضافي سيسهم بدعم حيوي في مجالات الصحة والغذاء، والمياه والصرف الصحي،وتقديم المساعدة الى المحتاجين داخل سوريا وفي البلدان المجاورة التي تستضيف اللاجئين السوريين.

وحسب البيان، فإن هذا التمويل الجديد يأتي وسط تزايد المخاوف إزاء تدهور الوضع الإنساني، مع زيادة واسعة النطاق في تشريد السكان عبر سوريا والبلدان المجاورة.

وقال مفوض الاتحاد الأوروبي للمساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات كريستوس ستيلياندس “تسير الحالة الإنسانية من سيء إلى أسوأ حيث يشتد القتال في غياب حل سياسي. وهذا التمويل الإضافي سيسهم في تقديم المساعدة لمن هم في امس الحاجة إليها، ونظرا لحجم الأزمة سيتطلب المزيد من الدعم”.

ودعا جميع الجهات المانحة إلى الوفاء بالتزاماتها التي تعهدت بها دعما لشعب سوريا، منوها أنه بهذه المساهمة، تتحمل المفوضية الأوروبية مسؤولياتها وسوف تواصل القيام بدعمها للاجئين.

وأكد أن الدعم الإضافي سيوفر مساعدات حيوية في مجالات الصحة والغذاء والمياه والصرف الصحي وحماية للناس المحتاجين داخل سوريا وفي البلدان المجاورة التي تستضيف اللاجئين السوريين.

ولفت البيان إلى أن المساعدة الغذائية ما زالت تستأثر بحصة الأسد من التمويل الإنساني لسوريا والمقدم من الاتحاد الأوروبي، ولذلك يرى الاتحاد الأوروبي أن الحاجة إلى الرعاية الصحية والحماية في تزايد.

وقال إن النظام الصحي في سوريا في انهيار نتيجة للاعتداءات الممنهجة الواقعة على العاملين في المجال الطبي والمرافق الصحية، مما اضطر ما يقرب من نصف عدد الأطباء في سوريا إلى الفرار، وأدت إلى نقص حاد في الأدوية الأساسية، في ظل وجود أكثر من مليون شخص يحتاجون إلى الرعاية الصحية الحرجة في المستشفيات وأكثر من نصف المستشفيات العامة في البلاد تعمل جزئيا أو متوقفة بشكل تام، ما يزيد من صعوبة تلبية تلك الاحتياجات.

وقال البيان إن هذا التمويل يأتي كجزء من 200 مليون يورو من ميزانية الاتحاد الأوروبي الإنسانية والتي تم التعهد بها في مؤتمر اعلان التبرعات في الكويت في بداية 2015.

وأشار البيان إلى أن مؤسسات الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء مجتمعة قدمت ما يقارب 1ر1 مليار يورو، تشكل ضعف ما تعهد به الاتحاد الأوروبي عموما من مؤتمر المانحين في عام 2014.

وذكر الاتحاد الأوروبي أنه منذ بدء الصراع في سوريا، فإن أكثر من 5ر11 مليون شخص أجبروا على الفرار من ديارهم، بما في ذلك 4 ملايين الذين فروا إلى البلدان المجاورة وأكثر من 12 مليون شخص بحاجة إلى مساعدات إنسانية عاجلة داخل سوريا وحدها، لافتا إلى أن الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء وفرت حتى الآن 7ر3 مليار يورو للاستجابة للاحتياجات المتزايدة والناجمة عن الصراع الدائر في سوريا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الأوروبي يزيد الدعم الإنساني للأزمة السورية 64 مليون يورو الاتحاد الأوروبي يزيد الدعم الإنساني للأزمة السورية 64 مليون يورو



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 19:59 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 16:55 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 11:43 2015 الأحد ,20 أيلول / سبتمبر

القنبلة والقرار

GMT 06:44 2017 السبت ,04 شباط / فبراير

من هتلر والإنجيل إلى "داعش" والقرآن

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 06:41 2017 السبت ,04 شباط / فبراير

فيروس "ترامب" اخترق النظام الأمريكى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday