تداعيات تباطؤ الاقتصاد الصيني على باقي دول العالم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تداعيات تباطؤ الاقتصاد الصيني على باقي دول العالم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تداعيات تباطؤ الاقتصاد الصيني على باقي دول العالم

اسواق الاسهم العالمية
باريس ـ فلسطين اليوم

هبطت اسواق الاسهم العالمية امس /الاثنين/ بعد ان اصيبت بذعر بسبب تباطؤ الاقتصاد الصينى مما قد يشكل تهديدا مباشرا للاقتصاديات الناشئة.

وتساءلت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية -فى مقال نشرته اليوم /الثلاثاء/ بعنوان "هل ستنتقل عدوى التباطؤ الاقتصادى فى الصين الى باقى دول العالم؟"- عن مخاطر انتقال عدوى تباطؤ النمو فى ثانى اكبر اقتصاد فى العالم .. اذ هبطت البورصات الاوروبية والامريكية بعد التراجع الحاد فى اسواق الاسهم فى الدول الاسيوية كنتيجة لما حققه الاقتصاد الصينى من ارقام سيئة فى الاونة الاخيرة.

بيد ان بول جاكسون مدير مركز الابحاث الاقتصادية فى معهد "سورس" ذكر ان "الروابط المباشرة بين السوق الصينى وغيره من الاسواق العالمية تبقى ضعيفة للغاية .. خاصة ان الاجانب لا يستطيعون الدخول بسهولة الى الاسواق الصينية وان اسهم شركاتهم لا تندرج فى المؤشرات الرئيسية فيبقى التأثير على محافظ المستثمرين الاجانب اقرب الى الصفر".

واشارت الصحيفة الفرنسية الى انه على الرغم من غياب ايه علاقة بين سوق الاسهم الصينى وغيره من الاسواق العالمية لكن اقتصاديا قد يكون هناك مخاطر لانتقال عدوى التباطؤ الصينى الى باقى الاقتصاديات العالمية نظرا لان الصين تعد ثانى الاقتصاد العالمى بعد الولايات المتحدة وهى التى تحرك النشاط الاقتصادى العالمى.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تداعيات تباطؤ الاقتصاد الصيني على باقي دول العالم تداعيات تباطؤ الاقتصاد الصيني على باقي دول العالم



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:29 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء ممتازة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:17 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

مفاوض عن مفاوض ومقاوم عن مقاوم .. يفرق

GMT 01:22 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

وعد تواجه انتقادات تباين لون بشرتها عن والدتها

GMT 01:24 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

تفاصيل دفع سعد لمجرّد غرامة بتهمة اغتصاب فرنسية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday