البورصة تكسر موجة الهبوط وتسترد 64مليار جنيه
آخر تحديث GMT 04:22:04
 فلسطين اليوم -

البورصة تكسر موجة الهبوط وتسترد 6.4مليار جنيه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - البورصة تكسر موجة الهبوط وتسترد 6.4مليار جنيه

البورصة المصرية
القاهرة - أ ش أ

نجحت مؤشرات البورصة المصرية لدى إغلاق تعاملات اليوم/الاثنين/ في كسر موجة الهبوط الحاد التي استمرت نحو 7 جلسات فقدت خلالها قرابة 50 مليار جنيه، وأكثر من 20 في المائة من قيمة مؤشرها، لتتعافي الاسهم اليوم بدعم من عمليات شرائية من المؤسسات وصناديق الاستثمار المصرية والعربية والافراد العرب..وربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 4ر6 مليار جنيه ليبلغ مستوى 2ر386 مليار جنيه.

قفز مؤشر السوق الرئيسي /إيجي اكس 30/ بنسبة 14ر3 فى المائة ليبلغ مستوى 19ر5941 نقطة، كما زاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة /إيجي اكس 70/ بنحو 11ر3 فى المائة ليبلغ مستوى 62ر341 نقطة، شملت الارتفاعات مؤشر/إيجي اكس 100/ الأوسع نطاقا والذى أضاف نحو 14ر2 فى المائة الى قيمته ليبلغ مستوى 11ر695 نقطة

وقال محمد فتحي رئيس مجلس إدارة شركة ماسترز لتداول الأوراق المالية، إن مؤشرات البورصة المصرية تعافت لدى إغلاق تعاملات اليوم من هبوطها الحاد الذي منيت به على مدار الجلسات السبع الأخيرة.

وأضاف أن تحسن أداء البورصة كان متوقعا اليوم بعدما كانت أسعار الأسهم قد وصلت إلى مستويات لا يمكن الهبوط بعدها في موجة هبوط متتالي هو الأسوأ في تاريخ البورصة المصرية في بدايات العام.

وأشار إلى أن نصف الجلسة الأخير من تعاملات الأمس ، أعطى مؤشرات بأن أداء البورصة سيتحسن اليوم وهو ما حدث بالفعل ، تزامنا مع تحسن البورصات العالمية خاصة الصينية والخليجية.

ونوه بأن أسعار الأسهم بالبورصة المصرية، وصلت إلى مستويات غاية في التدني، وأصبحت أسعار الأسهم بقروش معدودة، والكثير منها لا يتجاوز سعره السوقي واحد جنيه بل أقل بكثير.

وتابع "أن أزمة الاقتصاد العالمي تأتي بسبب هبوط أسعار النفط، لكن لا يجب علينا تناسي أن الاقتصاد المصري من أكثر الاقتصادات المستفيدة من هبوط أسعار النفط ، حيث سيقلص عجز الموازنة بأكثر من 50 مليار جنيه، ولكن يجب على الحكومة أن تواكب هذا بإجراءات تعظم إستفادة الاقتصاد المصري من هبوط أسعار النفط في دفع عمليات التنمية وضخ استثمارات جديدة

وتوقع رئيس مجلس إدرارة ماسترز لتداول الأوراق المالية استمرار الأداء الإيجابي لمؤشرات البورصة ليستهدف مؤشرها الرئيسي مستويات 6300 ثم 6600 نقطة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البورصة تكسر موجة الهبوط وتسترد 64مليار جنيه البورصة تكسر موجة الهبوط وتسترد 64مليار جنيه



على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة في بريطانيا

كيت ميدلتون ترتدى معطفًا أسود أنيقًا فى إطلالة شبيهة بجنود البحرية

لندن -فلسطين اليوم
انضما كيت ميدلتون والأمير وليام، دوقة ودوق كامبريدج، إلى الملكة اليزابيث، لحضور الخدمة فى الكنيسة،Crathie Kirk بالقرب من قلعة بالمورال، الأحد.  وارتدت الملكة اليزابيث البالغة من العمر 93 عامًا، ثوبًا ورديًا وزاهي اللون، وقبعة من نفس اللون، مزخرفة باللآلى، بينما اختارت كيت ميدلتون، 37 عامًا، التي ظهرت بجانبها مبتسمة، قميصًا متوسطًا بقيمة 225 جنيهًا إسترلينيًا من تصميم المصمم مايكل كورس، وفقًا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وارتدت دوقة كامبريدج، معطفًا باللون الأسود، أنيق فى إطلالة شبيهة بجنود البحرية، ويضم أزرارًا ذهبية، على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة. فى هذه الأثناء، تم تصوير الأمير وليام، البالغ من العمر 37 عامًا، الذي كان يضحك وهو يتقاسم مزحة مع أفراد العائلة المالكة في الطريق، وكان يجلس في مقعد الراكب الأمامي وهو يرتدي بد...المزيد

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك

GMT 14:59 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 15:29 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الاثيوبي أباتي يتوج بلقب ماراثون هامبورج

GMT 14:23 2014 الثلاثاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

فندق "خان الوكالة" يسترد رونقه في نابلس لاستقبال السائحين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday