اجراءات حكومية ترفع أسعار السكر والطحين والرز في سورية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اجراءات حكومية ترفع أسعار السكر والطحين والرز في سورية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اجراءات حكومية ترفع أسعار السكر والطحين والرز في سورية

سلع غذائية
دمشق ـ فلسطين اليوم

شهدت أسعار السلع الغذائية الرئيسية في الأسواق ارتفاعات مفاجئة خلال الأيام الماضية، وبشكل رئيسي السكر والطحين، ما سيرفع سعر العديد من السلع الأخرى.

وأشار أحد تجار المواد الغذائية، إلى أن سعر طن السكر للكميات الكبيرة ارتفع أمس ليبلغ 220 ألف ليرة، ولن يصل الكيلو للمستهلك بأقل من 250 ليرة، وهذه الأسعار يفرضها مستوردو السكر الذين لايتجاوز عددهم ثلاثة، كما ارتفع سعر طن الطحين بحدود 30 ألف ليرة خلال الأسبوع الماضي، و شهدت أسعار الأرز ارتفاعاً بنسب مختلفة.

كما أوضح عضو مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها طوني بيتنجانة أن رفع “مصرف سورية المركزي” لسعر دولار تمويل المستوردات من 357 ليرة إلى 387 ليرة شكل عاملاً مهماً في رفع أسعار هذه السلع وغيرها من المواد الأولية للصناعة التي يقوم بتمويلها، كما أن قرار وزارة الاقتصاد رقم 703 و الذي ألزم المستورد دفع نسبة من قيمة إجازة الاستيراد تعادل نصف قيمتها أو قيمتها كاملة أحدث حالة من الإرباك في السوق، حيث بات المستورد بحاجة لدفع ثمن بضاعته مرتين قبل استيرادها، فالشركات التي تصدر لسورية لاتقوم بتحويل أي مواد قبل استلام ثمنها كاملاً.

وأكد بيتنجانة، أن لجان القطاع الغذائي في “غرفة صناعة دمشق وريفها” ناقشت تداعيات القرار 703 الذي لم تصدر تعليماته التنفيذية حتى الآن، وهنالك بعض الأمور غير واضحة وتؤثر على الأسعار وبالتالي لم تمنح إجازات استيراد خلال الفترة الماضية للمواد التي تتأثر بالقرار وهذا ما أدى إلى بدء ارتفاع الأسعار.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اجراءات حكومية ترفع أسعار السكر والطحين والرز في سورية اجراءات حكومية ترفع أسعار السكر والطحين والرز في سورية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:13 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

ترامب يكشف عن تقدُّم في المفاوضات مع بكين

GMT 05:16 2018 الأحد ,13 أيار / مايو

جون لويس تكشف أسرار عن منزلها الجورجي

GMT 15:30 2018 الإثنين ,18 حزيران / يونيو

جوندوجان يحسم موقفه بشأن رحيله من مانشستر سيتي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday