استنتاجات هامة من منتدى دافوس الاقتصادي
آخر تحديث GMT 03:39:44
 فلسطين اليوم -

استنتاجات هامة من منتدى دافوس الاقتصادي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - استنتاجات هامة من منتدى دافوس الاقتصادي

المنتدى الاقتصادي العالمي
أبها ـ فلسطين اليوم

بعد ثلاثة أيام من الاتصالات المتواصلة في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، ذكرت مجلة (فورتشن ماجازين) إن هناك عدة أمور مشتركة برزت في أجواء المؤتمر يمكن تلخيصها في أربع نقاط رئيسية، هي أن الأسواق العالمية لا تتوقع ركودا اقتصاديا، والاتحاد الأوروبي في خطر، وأن التحول الرقمي يتعلق بالناس بقدر ما يتعلق بالتكنولوجيا، وأن عملية التحول تجارة كبيرة.

الأسواق العالمية لا تتوقع ركودًا اقتصاديًا. ليس هناك ما ينبئ بالقلق أو الاضطراب بين جميع المديرين العامين التنفيذيين وكبار رجال الأعمال تقريبا الموجودين في دافوس.. معظم هؤلاء يعتقدون أن الاقتصاد العالمي سوف يتباطأ على الأرجح خلال عام 2016، خاصة في الصين، لكنهم لا يتوقعون حدوث ردود اقتصادي عالمي شامل، وهم بالتأكيد لا يرون أي شيء يشبه الظروف الاقتصادية التي حدثت قبل وخلال الركود الاقتصادي العالمي الكبير الذي حدث في عام 2008.

الاتحاد الأوربي في خطر، لكن هذا الخطر ليس لأسباب اقتصادية، لكنه يعود للقلق بشأن أمور تتعلق بالهجرة والأمن بشكل أساسي. معظم المراقبين يتوقعون أن احتمال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي هو 50-50، وإذا خرجت بريطانيا فإن هناك دولًا أخرى قد تحذو حذوها. كما يرى كثير من المراقبين أن المستقبل السياسي للمستشارة الألمانية انجيلا ميركل، التي كانت قد حصلت على لقب "شخصية العام" من مجلة (تايم ماجازين) في 2015، سيكون معرضًا للخطر في 2016 بسبب سياستها بخصوص اللاجئين بشكل أساسي.

عملية التحول تجارة كبيرة. المحلات السويسرية التي تملأ الشارع الرئيسي في دافوس عادة اختفت بشكل مؤقت لتفسح المجال لصالات التواصل الاجتماعي التي توفر مقاعد مريحة، شبكات واي فاي مجاني، قهوة من النوع الجيد، ولافتات عملاقة تحمل أسماء الشركات التي تريد أن تدعم "الثورة الصناعية الرابعة".

محلات بيع الأحذية الخاصة بالثلج ومخازن بيع الشوكولاتة لم يعد من السهل العثور عليها في دافوس خلال الفترة التي يعقد فيها المؤتمر.

التحول الرقمي يتعلق بالناس بقدر ما يتعلق بالتكنولوجيا. تبين خلال مناقشات واسعة على مستوى المديرين العامين التنفيذيين بخصوص التغيير الرقمي للصناعات أن التحديات البشرية تفوق التحديات التكنولوجية في هذا المجال.

تكافح الشركات لخلق ثقافات تتبنى التغيير التكنولوجي السريع، فيما تكافح الحكومات تجاوبًا مع الناس بشكل يجعل التركيز على الأرجح على المخاطر المستقبلية أكثر منه على الفوائد المستقبلية للتغيير الرقمي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استنتاجات هامة من منتدى دافوس الاقتصادي استنتاجات هامة من منتدى دافوس الاقتصادي



بفستان ميدي أنثوي بامتياز من ماركة فيليب فاريلا

تألقي باللون الزهري بأسلوب الملكة ليتيزيا الراقي

مدريد ـ لينا العاصي
الملكة ليتيزيا لا تخذلنا أبداً في ما يتعلّق بالإطلالات الراقية التي تسحرنا بها في كل مناسبة. فقد تألقت خلال الإحتفال بالعيد الوطني لإسبانيا بفستان ميدي أنثوي بإمتياز باللون الزهري الباستيل من ماركة فيليب فاريلا Felipe Varela. هذا الفستان الذي صُمم خصيصاً للملكة ليتيزيا، تميّز بالقصة الـA line مع حزام لتحديد خصرها الرفيع، كذلك بالياقة التي تعرف بإسم peter pan، إضافة الى الزخرفات على شكل فراشات التي زيّنت الفستان إضافة إلى الأزرار الأمامية. الأكمام أيضاً لم تكن عادية، بل تميّزت بقماشها الشفاف والكشاكش التي زيّنت أطرافها. وقد أكملت الملكة ليتيزيا اللوك بحذاء من ماركة Steve Madden باللون الزهري مع شريط من الـpvc من الأمام، وحملت حقيبة كلاتش من ماركة Magrit باللون الزهري أيضاً. ولإطلالة أنيقة، إعتمدت ليتيزيا تسريحة الشعر المرفوع على شكل كعكة الأم...المزيد

GMT 06:28 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال
 فلسطين اليوم - "الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال

GMT 06:59 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها
 فلسطين اليوم - الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 12:43 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تنتصر على إيسلندا بهدف نظيف في تصفيات "يورو 2020"

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 13:26 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ضمن منافسات الجولة الأولى المؤهلة لكأس أفريقيا

GMT 07:19 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

الفيصل يتسلم جائزة القادة تحت 40 عامًا على مستوى العالم

GMT 15:47 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

وُضع التقرير في الملف المعروض على غرفة فض النزاعات

GMT 13:20 2014 الإثنين ,15 أيلول / سبتمبر

افتتاح كلية الدعوة الإسلامية في مدينة الظاهرية

GMT 00:44 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

البقر الأنكولي يواجه خطر الاختفاء بسبب التدخلات الجينية
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday