استنتاجات هامة من منتدى دافوس الاقتصادي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

استنتاجات هامة من منتدى دافوس الاقتصادي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - استنتاجات هامة من منتدى دافوس الاقتصادي

المنتدى الاقتصادي العالمي
أبها ـ فلسطين اليوم

بعد ثلاثة أيام من الاتصالات المتواصلة في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، ذكرت مجلة (فورتشن ماجازين) إن هناك عدة أمور مشتركة برزت في أجواء المؤتمر يمكن تلخيصها في أربع نقاط رئيسية، هي أن الأسواق العالمية لا تتوقع ركودا اقتصاديا، والاتحاد الأوروبي في خطر، وأن التحول الرقمي يتعلق بالناس بقدر ما يتعلق بالتكنولوجيا، وأن عملية التحول تجارة كبيرة.

الأسواق العالمية لا تتوقع ركودًا اقتصاديًا. ليس هناك ما ينبئ بالقلق أو الاضطراب بين جميع المديرين العامين التنفيذيين وكبار رجال الأعمال تقريبا الموجودين في دافوس.. معظم هؤلاء يعتقدون أن الاقتصاد العالمي سوف يتباطأ على الأرجح خلال عام 2016، خاصة في الصين، لكنهم لا يتوقعون حدوث ردود اقتصادي عالمي شامل، وهم بالتأكيد لا يرون أي شيء يشبه الظروف الاقتصادية التي حدثت قبل وخلال الركود الاقتصادي العالمي الكبير الذي حدث في عام 2008.

الاتحاد الأوربي في خطر، لكن هذا الخطر ليس لأسباب اقتصادية، لكنه يعود للقلق بشأن أمور تتعلق بالهجرة والأمن بشكل أساسي. معظم المراقبين يتوقعون أن احتمال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي هو 50-50، وإذا خرجت بريطانيا فإن هناك دولًا أخرى قد تحذو حذوها. كما يرى كثير من المراقبين أن المستقبل السياسي للمستشارة الألمانية انجيلا ميركل، التي كانت قد حصلت على لقب "شخصية العام" من مجلة (تايم ماجازين) في 2015، سيكون معرضًا للخطر في 2016 بسبب سياستها بخصوص اللاجئين بشكل أساسي.

عملية التحول تجارة كبيرة. المحلات السويسرية التي تملأ الشارع الرئيسي في دافوس عادة اختفت بشكل مؤقت لتفسح المجال لصالات التواصل الاجتماعي التي توفر مقاعد مريحة، شبكات واي فاي مجاني، قهوة من النوع الجيد، ولافتات عملاقة تحمل أسماء الشركات التي تريد أن تدعم "الثورة الصناعية الرابعة".

محلات بيع الأحذية الخاصة بالثلج ومخازن بيع الشوكولاتة لم يعد من السهل العثور عليها في دافوس خلال الفترة التي يعقد فيها المؤتمر.

التحول الرقمي يتعلق بالناس بقدر ما يتعلق بالتكنولوجيا. تبين خلال مناقشات واسعة على مستوى المديرين العامين التنفيذيين بخصوص التغيير الرقمي للصناعات أن التحديات البشرية تفوق التحديات التكنولوجية في هذا المجال.

تكافح الشركات لخلق ثقافات تتبنى التغيير التكنولوجي السريع، فيما تكافح الحكومات تجاوبًا مع الناس بشكل يجعل التركيز على الأرجح على المخاطر المستقبلية أكثر منه على الفوائد المستقبلية للتغيير الرقمي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استنتاجات هامة من منتدى دافوس الاقتصادي استنتاجات هامة من منتدى دافوس الاقتصادي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 21:38 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

تعرفي علي طريقة إعداد وتحضير تشيز كيك كيكة الجزر

GMT 00:16 2018 الإثنين ,28 أيار / مايو

رونالدينيو يقرر الزواج بامرأتين في وقت واحد
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday