الأعرج يبحث مع مسؤول أممي دعم إقامة مشاريع تنموية
آخر تحديث GMT 02:27:54
 فلسطين اليوم -

الأعرج يبحث مع مسؤول أممي دعم إقامة مشاريع تنموية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأعرج يبحث مع مسؤول أممي دعم إقامة مشاريع تنموية

وزير الحكم المحلي حسين الأعرج
رام الله ـ فلسطين اليوم

 بحث وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، مع نائب المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، منسق الأمم المتحدة الخاص للمساعدة الإنسانية والأنشطة الإنمائية في فلسطين روبيرتو بيبر، ومدير مؤسسة المستوطنات البشرية للأمم المتحدة (Un-Habitat) جو هوبر، التنسيق المشترك لتنفيذ الخطط وإقامة مشاريع تنموية تسهل وصول الخدمات للمواطنين، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم.

ووضع الأعرج الوفد الضيف في صورة التطورات الحاصة على قطاع الحكم المحلي والسياسات التي حددتها الوزارة للعمل خلال الأعوام المقبلة، والمراجعات الشاملة التي قامت بها الوزارة للعديد من القضايا التي تتعلق بالقطاع، ومنها اصدار نظام مجالس الخدمات المشتركة رقم (1) للعام (2016)، وعمل مراجعة لقانون انتخاب مجالس الهيئات المحلية وغيرها من القضايا.

وأشار إلى توجه الوزارة لتغيير الصورة النمطية لأدوار الهيئات المحلية، من خلال السعي نحو تحقيق تنمية اقتصادية محلية، وتشجيع الاستثمار من خلال توفير البيئة الاستثمارية المناسبة، والتي ستساهم في تنفيذ مشاريع اقتصادية تعمل على خلق فرص عمل جديدة، وتوفير عائدات مالية لصالح الهيئات المحلية.

وقال الأعرج: "إن الحكومة الفلسطينية تدرس امكانية تقسيم الوطن إلى أقاليم تنموية، بهدف دفع عملية التنمية الاقتصادية في الوطن ليشكل رافعة لتطوير العملية التنموية، ولزيادة نجاعة الإدارة المحلية وتوجيه الموارد بطريقة فعالة بالاعتماد على المصادر الطبيعية والبشرية التي يمكن أن يوفرها الإقليم الموحد".

وتطرق للتحديات والصعوبات التي تواجهها الوزارة في ظل سعيها لإقامة وتنفيذ العديد من المشاريع في المناطق المسماة "ج"، والمناطق المحاطة بالجدار والمستوطنات، وفي محافظة القدس، والتي توليها الوزارة أهمية قصوى وتعمل على تسخير كافة الامكانات، من أجل تعزيز صمود المواطنين في هذه المناطق وتثبيتهم في أراضيهم، رغم اجراءات الاحتلال وممارساته العنصرية، والذي يحاول من خلالها منع اقامة مثل هذه المشاريع الاستراتيجية الحيوية.

وأشاد بجهود برامج الأمم المتحدة ودعمها للوزارة في وضع خطط استراتيجية في عدد من المحافظات التي من شأنها تعزيز العلاقة التشاركية في المسؤولية بين المحافظات والهيئات المحلية، إضافة إلى دعم الحكومة الفلسطينية في الوفاء بالتزاماتها تجاه مواطنيها وسعيها الدؤوب لتوفير الخدمات الأساسية لهم وتعزيز صمودهم، آملا في استمرار الدعم المقدم للفلسطينيين.

من جانبه، أكد بيبر استعداد كافة برامج الأمم المتحدة الإنمائية في فلسطين على مساعدة الوزارة في تنفييذ المشاريع الأساسية، والتي تسهم في تسهيل وصول الخدمات للمواطنين والتخفيف عليهم.

وفي سياق متصل، التقى الأعرج مع مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في فلسطين (UNDP) روبيرت فالنت والوفد المرافق له، وتمت مناقشة سبل التعاون المشترك واستعراض المشروع التجربيبي للبرنامج والذي يستهدف عددا من بلديات قطاع غزة في مجال التنمية الاقتصادية المحلية.

وأشار الأعرج إلى نية الوزارة لعقد المؤتمر الوطني الأول للتنمية الاقتصادية المحلية في أوائل شهر حزيران المقبل، والإعداد لتشكيل المجلس الاقتصادي للتنمية المحلية، وتشجيع كافة الهيئات المحلية لتأسيس وحدات للتنمية الاقتصادية وتشجيع الاستثمار وتنفييذ مشاريع اقتصادية.

بدوره، أعرب فالنت عن استعداد برنامج (UNDP) لدعم الوزارة في كافة المجالات، خاصة في مجال اعداد الدراسات المتعلقة بالأقاليم التنموية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأعرج يبحث مع مسؤول أممي دعم إقامة مشاريع تنموية الأعرج يبحث مع مسؤول أممي دعم إقامة مشاريع تنموية



 فلسطين اليوم -

خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ونيك جوناس يتألقا بالعديد من صيحات الموضة

باريس - فلسطين اليوم
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالح...المزيد

GMT 03:55 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان صبغة شعر العروس موضة صيف 2019

GMT 17:49 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 06:26 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

الأميرة يوجيني تخطف الأنظار بفستانها في حفلة زفافها

GMT 06:24 2018 الأربعاء ,22 آب / أغسطس

سعر اليورو مقابل الجنية المصري الثلاثاء

GMT 07:35 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

بيوت خيالية في غاية الروعة على مستوى الشكل في عام 2017

GMT 09:08 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

سما المصري تنشر صورا مخلة على موقع "فيسبوك"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday