الأعرج يبحث مع مسؤول أممي دعم إقامة مشاريع تنموية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الأعرج يبحث مع مسؤول أممي دعم إقامة مشاريع تنموية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأعرج يبحث مع مسؤول أممي دعم إقامة مشاريع تنموية

وزير الحكم المحلي حسين الأعرج
رام الله ـ فلسطين اليوم

 بحث وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، مع نائب المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، منسق الأمم المتحدة الخاص للمساعدة الإنسانية والأنشطة الإنمائية في فلسطين روبيرتو بيبر، ومدير مؤسسة المستوطنات البشرية للأمم المتحدة (Un-Habitat) جو هوبر، التنسيق المشترك لتنفيذ الخطط وإقامة مشاريع تنموية تسهل وصول الخدمات للمواطنين، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم.

ووضع الأعرج الوفد الضيف في صورة التطورات الحاصة على قطاع الحكم المحلي والسياسات التي حددتها الوزارة للعمل خلال الأعوام المقبلة، والمراجعات الشاملة التي قامت بها الوزارة للعديد من القضايا التي تتعلق بالقطاع، ومنها اصدار نظام مجالس الخدمات المشتركة رقم (1) للعام (2016)، وعمل مراجعة لقانون انتخاب مجالس الهيئات المحلية وغيرها من القضايا.

وأشار إلى توجه الوزارة لتغيير الصورة النمطية لأدوار الهيئات المحلية، من خلال السعي نحو تحقيق تنمية اقتصادية محلية، وتشجيع الاستثمار من خلال توفير البيئة الاستثمارية المناسبة، والتي ستساهم في تنفيذ مشاريع اقتصادية تعمل على خلق فرص عمل جديدة، وتوفير عائدات مالية لصالح الهيئات المحلية.

وقال الأعرج: "إن الحكومة الفلسطينية تدرس امكانية تقسيم الوطن إلى أقاليم تنموية، بهدف دفع عملية التنمية الاقتصادية في الوطن ليشكل رافعة لتطوير العملية التنموية، ولزيادة نجاعة الإدارة المحلية وتوجيه الموارد بطريقة فعالة بالاعتماد على المصادر الطبيعية والبشرية التي يمكن أن يوفرها الإقليم الموحد".

وتطرق للتحديات والصعوبات التي تواجهها الوزارة في ظل سعيها لإقامة وتنفيذ العديد من المشاريع في المناطق المسماة "ج"، والمناطق المحاطة بالجدار والمستوطنات، وفي محافظة القدس، والتي توليها الوزارة أهمية قصوى وتعمل على تسخير كافة الامكانات، من أجل تعزيز صمود المواطنين في هذه المناطق وتثبيتهم في أراضيهم، رغم اجراءات الاحتلال وممارساته العنصرية، والذي يحاول من خلالها منع اقامة مثل هذه المشاريع الاستراتيجية الحيوية.

وأشاد بجهود برامج الأمم المتحدة ودعمها للوزارة في وضع خطط استراتيجية في عدد من المحافظات التي من شأنها تعزيز العلاقة التشاركية في المسؤولية بين المحافظات والهيئات المحلية، إضافة إلى دعم الحكومة الفلسطينية في الوفاء بالتزاماتها تجاه مواطنيها وسعيها الدؤوب لتوفير الخدمات الأساسية لهم وتعزيز صمودهم، آملا في استمرار الدعم المقدم للفلسطينيين.

من جانبه، أكد بيبر استعداد كافة برامج الأمم المتحدة الإنمائية في فلسطين على مساعدة الوزارة في تنفييذ المشاريع الأساسية، والتي تسهم في تسهيل وصول الخدمات للمواطنين والتخفيف عليهم.

وفي سياق متصل، التقى الأعرج مع مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في فلسطين (UNDP) روبيرت فالنت والوفد المرافق له، وتمت مناقشة سبل التعاون المشترك واستعراض المشروع التجربيبي للبرنامج والذي يستهدف عددا من بلديات قطاع غزة في مجال التنمية الاقتصادية المحلية.

وأشار الأعرج إلى نية الوزارة لعقد المؤتمر الوطني الأول للتنمية الاقتصادية المحلية في أوائل شهر حزيران المقبل، والإعداد لتشكيل المجلس الاقتصادي للتنمية المحلية، وتشجيع كافة الهيئات المحلية لتأسيس وحدات للتنمية الاقتصادية وتشجيع الاستثمار وتنفييذ مشاريع اقتصادية.

بدوره، أعرب فالنت عن استعداد برنامج (UNDP) لدعم الوزارة في كافة المجالات، خاصة في مجال اعداد الدراسات المتعلقة بالأقاليم التنموية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأعرج يبحث مع مسؤول أممي دعم إقامة مشاريع تنموية الأعرج يبحث مع مسؤول أممي دعم إقامة مشاريع تنموية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 07:19 2019 السبت ,11 أيار / مايو

تدخل الاتحاد التونسي في قرارات الكاف

GMT 05:23 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

"Jo Malone" تطرح عطرًا مثيرًا برائحة السوسن

GMT 03:08 2017 الجمعة ,10 شباط / فبراير

تناول الدلافين للمخدرات بمضغ السمكة المنتفخة

GMT 02:35 2017 الإثنين ,12 حزيران / يونيو

إطلالة ناعومي كامبل خطفت الأضواء في حفلة بول لايف

GMT 15:58 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

النجمة العالمية بيبي ريكسا تُهاجم مصممي الأزياء

GMT 19:57 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

تعرفي علي فؤائد العسل في علاج مرض السعال المزمن

GMT 12:40 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

الأبيض والأسود يمتزجان في ديكور منزل كريستيانو رونالدو
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday