الاتحاد الأوروبي يمهل نيجيريا فرصة للحد من تلوث صادراتها الغذائية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الاتحاد الأوروبي يمهل نيجيريا فرصة للحد من تلوث صادراتها الغذائية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاتحاد الأوروبي يمهل نيجيريا فرصة للحد من تلوث صادراتها الغذائية

الاتحاد الأوروبي
جنيف ـ أ ش أ

حدّد الاتحاد الأوروبي يوم 16 يونيو القادم موعدا نهائيا لــ نيجيريا لكي تنفذ نظام إدارة يستهدف الحدّ من المنتجات الغذائية الملوثة بالمبيدات والتي تصدّرها الدولة إلى المنطقة، وإلا فستواجه استمرارا في رفض صادراتها.

من جانبها، تقول الوكالة الوطنية لإدارة الأغذية والعقاقير والرقابة عليها، إنها قلقة من أن هذه المنتجات الغذائية يتم رفضها في السوق الدولية لأن درجة تلوثها بالمبيدات هي بالفعل نفس الدرجة التي تقبلها السوق النيجيرية الداخلية.

ويرى المراقب العام في الوكالة د. "بول أورهي" أن ذلك قد يشرح ارتفاع مستوى الإصابات بالسرطان والفشل الكلوي وغيرها من الأمراض في نيجيريا.

وأكد "أورهي" أن الوكالة تسعى للتعاون مع جهاز حماية المستهلك النيجيري للعمل على تأمين الصحة في البلاد ، وقال "اضطلعنا بهذا العمل للتأكيد على أننا سننشر معامل متحركة قادرة على التنقل بين المزارع والأسواق لتحديد مدى دخول تلك الملوثات إلى المنتجات الغذائية ومتى استطعنا تحديد ذلك، فإننا سننظم حملة توعية عامة وورش عمل للقائمين على زراعة محاصيل تلك الأغذية. "

وأضاف د. أورهي "كما نريد أن نطبق نظاما بحيث يتمكن جهاز حماية المستهلك النيجيري، قبل أن تغادر هذه المنتجات حدودنا إلى الأسواق الدولية، من أن يستعلم ويختبر تلك المنتجات لتقليص حالات رفضها في الأسواق."

وطبقا للوكالة الوطنية لإدارة الأغذية والعقاقير والرقابة عليها، فإن سلع نيجيريا الغذائية يتم رفضها في السوق الدولية وخصوصا أوروبا والولايات المتحدة واليابان بسبب المخاوف من عدم جودة بعض هذه المنتجات، وهو ما يعوق نمو الاقتصاد النيجيري.

ويشير د. أورهي إلى أن الرفض عادة ما يحدث في حالة المنتجات الزراعية كالسمسم والبقوليات، والتي عادة ما تحتوي على بعض الملوثات الناتجة عن استتخدام مبيدات حشرية تحتوي على مواد أمثال الأفلاتوكسين ، ويقول المراقب العام " عندما جئنا، كان يتم رفض حبوب الكاكاو النيجيرية في السوق الدولية بسبب مخلفات المبيدات، لكننا عقدنا ورش عمل مع مزارعي الكاكاو في منطقة "أكوري" ومنذ ذلك الحين ، تحسنت صادراتنا من الكاكاو."

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الأوروبي يمهل نيجيريا فرصة للحد من تلوث صادراتها الغذائية الاتحاد الأوروبي يمهل نيجيريا فرصة للحد من تلوث صادراتها الغذائية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:37 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تفتقد الحماسة والقدرة على المتابعة

GMT 07:57 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

إبقَ حذراً وانتبه فقد ترهق أعصابك أو تعيش بلبلة

GMT 19:38 2015 الإثنين ,19 كانون الثاني / يناير

فوائد حليب الإبل

GMT 09:16 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

انخفاض "الكالسيوم" الموجود في الحليب يسبب توقف القلب الفجائي

GMT 02:08 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

جامعة تكساس تكشف عن علاج الصداع النصفي

GMT 05:25 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

أبو دياك يحتفل بذكرى مرور مئة عام على اليوم الوطني لرومانيا

GMT 19:56 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتقل 5 شبان من القدس بينهم أسير محرر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday