الاتحاد الأوروبي يمهل نيجيريا فرصة للحد من تلوث صادراتها الغذائية
آخر تحديث GMT 22:46:28
 فلسطين اليوم -

الاتحاد الأوروبي يمهل نيجيريا فرصة للحد من تلوث صادراتها الغذائية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاتحاد الأوروبي يمهل نيجيريا فرصة للحد من تلوث صادراتها الغذائية

الاتحاد الأوروبي
جنيف ـ أ ش أ

حدّد الاتحاد الأوروبي يوم 16 يونيو القادم موعدا نهائيا لــ نيجيريا لكي تنفذ نظام إدارة يستهدف الحدّ من المنتجات الغذائية الملوثة بالمبيدات والتي تصدّرها الدولة إلى المنطقة، وإلا فستواجه استمرارا في رفض صادراتها.

من جانبها، تقول الوكالة الوطنية لإدارة الأغذية والعقاقير والرقابة عليها، إنها قلقة من أن هذه المنتجات الغذائية يتم رفضها في السوق الدولية لأن درجة تلوثها بالمبيدات هي بالفعل نفس الدرجة التي تقبلها السوق النيجيرية الداخلية.

ويرى المراقب العام في الوكالة د. "بول أورهي" أن ذلك قد يشرح ارتفاع مستوى الإصابات بالسرطان والفشل الكلوي وغيرها من الأمراض في نيجيريا.

وأكد "أورهي" أن الوكالة تسعى للتعاون مع جهاز حماية المستهلك النيجيري للعمل على تأمين الصحة في البلاد ، وقال "اضطلعنا بهذا العمل للتأكيد على أننا سننشر معامل متحركة قادرة على التنقل بين المزارع والأسواق لتحديد مدى دخول تلك الملوثات إلى المنتجات الغذائية ومتى استطعنا تحديد ذلك، فإننا سننظم حملة توعية عامة وورش عمل للقائمين على زراعة محاصيل تلك الأغذية. "

وأضاف د. أورهي "كما نريد أن نطبق نظاما بحيث يتمكن جهاز حماية المستهلك النيجيري، قبل أن تغادر هذه المنتجات حدودنا إلى الأسواق الدولية، من أن يستعلم ويختبر تلك المنتجات لتقليص حالات رفضها في الأسواق."

وطبقا للوكالة الوطنية لإدارة الأغذية والعقاقير والرقابة عليها، فإن سلع نيجيريا الغذائية يتم رفضها في السوق الدولية وخصوصا أوروبا والولايات المتحدة واليابان بسبب المخاوف من عدم جودة بعض هذه المنتجات، وهو ما يعوق نمو الاقتصاد النيجيري.

ويشير د. أورهي إلى أن الرفض عادة ما يحدث في حالة المنتجات الزراعية كالسمسم والبقوليات، والتي عادة ما تحتوي على بعض الملوثات الناتجة عن استتخدام مبيدات حشرية تحتوي على مواد أمثال الأفلاتوكسين ، ويقول المراقب العام " عندما جئنا، كان يتم رفض حبوب الكاكاو النيجيرية في السوق الدولية بسبب مخلفات المبيدات، لكننا عقدنا ورش عمل مع مزارعي الكاكاو في منطقة "أكوري" ومنذ ذلك الحين ، تحسنت صادراتنا من الكاكاو."

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الأوروبي يمهل نيجيريا فرصة للحد من تلوث صادراتها الغذائية الاتحاد الأوروبي يمهل نيجيريا فرصة للحد من تلوث صادراتها الغذائية



 فلسطين اليوم -

ارتدت الفساتين المريحة والبناطيل الواسعة الأحب على قلبها

فيكتوريا بيكهام تُحيي موضة الألوان المتداخلة في إطلالاتها

واشنطن ـ رولا عيسى
لفتتنا إطلالات فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham الأخيرة خصوصاً بعد مشاهدة أجمل الألوان المتداخلة التي اختارت تنسيقها في إطلالة واحدة، فارتدت الفساتين المريحة والبناطيل الواسعة الأحب على قلبها بطرق متجدّدة ومميزة. واكبي أجمل إطلالات النجمة فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham الأخيرة، لتشاهدي أسلوبها الجدبد والحيوي. اختارت فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham في أحدث إطلالة لها، فستاناً واسعاً أحمر يتخطى حدود الكاحل مع القماش الحريري المميز والبارز بقصة الأكمام النصفية. فهذا الفستان جعلها تبدو في غاية الأناقة مع البوتس العالي والمميز بنقشات جلد النمر الذي لفتنا من خلال إخفائه خلف الفستان مع الفراغات المكشوفة من جهة الأصابع. كما لفتتنا إطلالات فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham بموضة التنورة الحمراء الطويلة والواسعة، والبارز تنسيقها مع الكنزة الصوفية الب...المزيد

GMT 07:03 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

عروض اليوم الخامس من أسبوع الموضة العربي في غاية الأناقة
 فلسطين اليوم - عروض اليوم الخامس من أسبوع الموضة العربي في غاية الأناقة

GMT 06:51 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

استمتع بالثقافة والتاريخ وتجارب مُذهلة في "ألماتي"
 فلسطين اليوم - استمتع بالثقافة والتاريخ وتجارب مُذهلة في "ألماتي"

GMT 07:05 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة "مودرن"
 فلسطين اليوم - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة "مودرن"

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 12:43 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تنتصر على إيسلندا بهدف نظيف في تصفيات "يورو 2020"

GMT 13:26 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ضمن منافسات الجولة الأولى المؤهلة لكأس أفريقيا

GMT 02:57 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

مدينة سان بطرسبورغ الروسية تحصل على جائزة "الأوسكار"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday