باريس تريد ضمانات من واشنطن لتمويل مشروع لتسييل الغاز الروسي
آخر تحديث GMT 22:00:39
 فلسطين اليوم -

باريس تريد ضمانات من واشنطن لتمويل مشروع لتسييل الغاز الروسي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - باريس تريد ضمانات من واشنطن لتمويل مشروع لتسييل الغاز الروسي

الغاز الروسي
باريس - أ.ف.ب

قال وزير الاقتصاد الفرنسي إيمانويل ماكرون في موسكو الاثنين إن باريس ترغب في ضمانات أميركية حتى تتمكن البنوك الفرنسية من تمويل مشروع "يمال للغاز المسال" الذي تشارك فيه توتال الفرنسية في روسيا لتفادي العقوبات المفروضة على موسكو.

وتبلغ قيمة المشروع 27 مليار دولار وتبلغ حصة توتال منه 20% ولكن العقوبات الأميركية على شركة "نوفاتك" الروسية المشاركة فيه بنسبة 50% بسبب النزاع الاوكراني تحول دون تنفيذه.

وقال ماكرون "المشكلة تكمن في العقوبات الأميركية وليس في العقوبات الفرنسية او الاوروبية" مذكرا بان المفوضية الاوروبية لم تدرج المشروع على قائمة العقوبات المفروضة على الشركات والشخصيات الروسية.

واضاف الوزير الذي يزور موسكو في اشارة الى "نوفاتك" ان "الشركات الفرنسية محقة في طلبها الحصول على ضمانات لكي تتاكد من ان السلطات الاميركية لن تعاقبها في حال شاركت في مشروع يمال لان شريكة توتال مدرجة على اللائحة الاميركية".

وحتى لو كان المشروع غير خاضع مباشرة للعقوبات خلافا لحقول نفطية في القطب الشمالي الروسي، فان العقوبات الاميركية ادت الى تجفيف مصادر تمويل مشروع "يمال" فيما قلص تدهور اسعار النفط عائدات القطاع.

واعلن الرئيس فلاديمير بوتين اخيرا ان روسيا امنت 15 من اصل 27 مليار دولار من الاموال اللازمة للمشروع.

وتحتاج روسيا للمشروع لانه سيتيح لها تصدير المحروقات نحو آسيا وخصوصا في ظل الازمة الاقتصادية في اوروبا والتوتر مع الغرب.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باريس تريد ضمانات من واشنطن لتمويل مشروع لتسييل الغاز الروسي باريس تريد ضمانات من واشنطن لتمويل مشروع لتسييل الغاز الروسي



 فلسطين اليوم -

خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ونيك جوناس يتألقا بالعديد من صيحات الموضة

باريس - فلسطين اليوم
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالح...المزيد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday