حلقة نقاش تؤكد أهمية دعم ورعاية الرياديين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حلقة نقاش تؤكد أهمية دعم ورعاية الرياديين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حلقة نقاش تؤكد أهمية دعم ورعاية الرياديين

القطاع الأكاديمي في التنمية الإقتصادية
رام الله - فلسطين اليوم

 افتتحت الحاضنة الفلسطينية للطاقة، اليوم السبت، في رام الله، حلقة نقاش حول: 'دور القطاع الأكاديمي في التنمية الاقتصادية والريادة والإبداع'، بهدف دراسة واقع ومحفزات البحث العلمي والريادة والإبداع والابتكار فيالعراق" href="../../../breakingnews/%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%8A%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%A8%D9%8A%D8%B6-%D9%8A%D9%83%D8%B4%D9%81-%D8%A3%D9%86-%D8%AA%D9%85-%D8%A5%D9%8A%D8%AF%D8%A7%D8%B9-%D8%B2%D9%88%D8%AC%D8%A9-%D8%A3%D8%A8%D9%88-%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D9%81-%D9%81%D9%8A-%D8%AD%D8%AC%D8%B2-%D8%B9%D8%B3%D9%83%D8%B1%D9%8A-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%82.html" target="_blank"> فلسطين.

وحضر اللقاء أبرز العلماء الفلسطينيين من اراضي العام 48، وعدد من الاكاديميين وممثلين من مختلف الجامعات الفلسطينية والمعاهد التقنية، ووزارة التربية والتعليم، ورؤساء جمعيات.

ودعا المدير التنفيذي للحاضنة، هاني غوشة، في افتتاح النقاش، الى احياء روح الابداع في فلسطين، وتسيير الطلاب على درب الابداع، وتوجيه مخرجات المؤسسات الابداعية نحو التنمية الاقتصادية والفكرية والاجتماعية.

بدوره، أكد رئيس المجلس الأعلى للإبداع والتميز، عدنان سمارة، ضرورة تجديد الابداع في فلسطين، عبر احتضان المبدعين ودعم المؤسسات العاملة في مجال الابداع، وتشبيك القطاع العام مع القاطع الخاص والقطاع الاهلي.

وأضاف، 'إن هدف الحاضنة من هذه الحلقة هو جمع أكبر عدد من العلماء والباحثين الفلسطينيين، وتبادل الخبرات لحل المشكلات ومواجهة التحديثات التي يواجهها البحص العلمي في فلسطين، ورعاية وتحفيز المبتكرين في مجال الطاقة'.

وأشار سمارة الى ضرورة حدوث تغيير جذري في ثقافة المجتمع بالاهتمام أكثر بالتعليم التقني والمهني، وتوفير البيئة المناسبة لإجراء البحوث والتجارب، واهتمام الجامعات بهذا النوع من التعليم، واختيار مشاريع تخرج الطلاب تكون ذات أهمية كبيرة للمجتمع.

وتحدث، عالم النانو تكنولوجي، حسام حايك، عن قصة نجاحه وتميزه في هذا المجال،  مؤكدا أنه بدأ نادل مطعم وواجه تحديات كبيرة قبل أن يصل مراده في دراسة الفيزياء والتخصص في علم النانو، وذلك بسبب الشغف والقدرة على التعلم الذاتي، حيث ساعده التعلم الذاتي على الربط بين الفيزياء والطب، ومحاولة التشخيص والبحث في مرض السرطان بعد تعرض صديقه له، وقام بعمل مشاريع وابحاث حول المرض.

وقال حايك، 'إن عودته من أميركا الى مدينته الام الناصرة جاءت من أجل تطوير العلوم في الوسط العربي في الداخل المحتل، حيث افتتح 3 شركات للبحث العلمي، يعمل بها 42 باحثا، مما يشجع الشباب على العلوم والتكنولوجيا وخلق المبادرات، ودعا الى تربية الطلاب على التفكير والتعليم والأفكار الخلاقة.

كما تحدث، عالم الجينات الوراثية، فؤاد عراقي، القادم من طيرة المثلث في الداخل المحتل، حول دور القطاع الاكاديمي في تنمية الابداع، داعيا الى توفر الرؤية والالتزام، وكيفية التخطيط والتطبيق، وبنية تحتية، وبحث علمي حقيقي، واستقطاب كوادر عملية وتجنيد مدرسين من الجامعات للبحث العلمي فقط، وذلك من أجل بناء بحث علمي فلسطيني قوي ومتكامل.

وتحدث، المدير العام للحاضنة التكنولوجية في الناصرة، نصري سعيد، عن تجربته مع الحاضنة وتأسيسها وميزانيتها ومشاريعها، وأنها جاءت لتشجيع اصحاب الابتكارات العلمية، وتطوير المنتجات التكنولوجية الحيوية وتحضيرها لتسجيل اختراع، من ثم تسويق المنتج من خلال شركة متخصصة.

وافتتحت حلقة نقاش أدارها عماد الخطيب، ضمت ممثلي الجامعات وضيوف الشرف، وتناولت تطوير واحتضان الابداع والابتكار في فلسطين، ورعاية الرياديين وتقديم كامل الدعم لهم، خاصة الدعم المالي، وسبل تفعيل دور القطاع الأكاديمي في هذا المجال، ومدى أهمية مشاركة الكوادر الأكاديمية في صياغة دور الريادة والابداع لتنمية الاقتصاد الفلسطيني.

كما جرى توقيع اتفاقية تعاون بين المجلس الأعلى للإبداع والتميز، وأكاديمية فلسطين للعلوم والتكنولوجيا ومركز ابحاث المثلث.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حلقة نقاش تؤكد أهمية دعم ورعاية الرياديين حلقة نقاش تؤكد أهمية دعم ورعاية الرياديين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday