رئيس الوزراء المصري يستقبل محافظ المركزي الصيني
آخر تحديث GMT 07:57:13
 فلسطين اليوم -

رئيس الوزراء المصري يستقبل محافظ المركزي الصيني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رئيس الوزراء المصري يستقبل محافظ المركزي الصيني

المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
القاهرة ـ أ ش أ

 استقبل المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم /الأربعاء/، محافظ البنك المركزي الصيني، بحضور محافظ البنك المركزي المصري.وفي مستهل اللقاء رحب رئيس مجلس الوزراء بزيارة الرئيس الصيني والوفد المرافق له، وكذلك برئيس البنك المركزي الصيني، معرباً عن تقديره لكون هذه الزيارة هي الأولى لمنطقة الشرق الأوسط التي يقوم بها الرئيس الصيني منذ توليه.

وأكد رئيس الوزراء استعداد مصر للتعاون مع الجانب الصيني في المشاريع والاستثمارات المختلفة، وبخاصة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مؤكداً على التزام الحكومة المصرية بالعمل على تحسين مناخ الاستثمار، وكذلك البنية التحتية وتقديم المحفزات اللازمة للاستثمار، مشيراً إلى أن الحكومة تستهدف تحقيق معدل نمو يفوق 5.5% حتى ينعكس ذلك على المواطن المصري.وأعرب رئيس الوزراء عن تطلعه إلى توقيع الاتفاقيات المتفق عليها أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الصيني شي جين بينج في مختلف المجالات من بينها الطاقة، والكهرباء، والنقل، والعاصمة الإدارية الجديدة، مؤكداً أن مصر ترحب بالتعاون مع الصين في مختلف المشروعات بنظام#### EPC+Finance#### وأنها تحرص على الاستمرار في الإصلاحات الاقتصادية رغم التحديات التي تشهدها المنطقة، معرباً عن تطلعه لقيام الصين بدعم الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها مصر في سبيل استقرار المنطقة في المرحلة القادمة.

كما أكد رئيس الوزراء على أن مصر تساند مبادرة الرئيس الصيني بإحياء الحزام الاقتصادي لطريق الحرير، مشيراً إلى أن المشاريع التي تقوم بها من مناطق لوجستية وصناعية سوف تدعم هذا المشروع التاريخي، وأن موقع مصر المتميز يؤهلها للقيام بهذا الدور.وأكد رئيس الوزراء على تطلعه للعمل مع البنك المركزي الصيني، مشيراً إلى أن هناك العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة، والتي تعود بالنفع على المستثمرين الصينيين والمصريين، وتساهم في تعظيم التعاون المشترك بين البلدين.

وأضاف أن القروض التي يقوم البنك المركزي الصيني بتوقيعها مع كل من البنك المركزي المصر والبنك الأهلي المصري وبنك مصر، سوف يكون لها عائد إيجابي، خاصة وأن مصر تولي اهتماماً بالغاً بالنهوض بقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، والتي تعد محفزاً للنمو الاقتصادي وتحسين مستوى المواطنين.من جانبه أشار محافظ البنك المركزي الصيني إلى أهمية زيارة الرئيس الصيني لمصر، مؤكداً أن القرض الممنوح للبنك المركزي المصري بقيمة مليار دولار، بالإضافة إلى 700 مليون دولار مع البنك الأهلي المصري، و 100 مليون دولار مع بنك مصر، سوف يساهم في تعزيز التعاون الاستثماري بين البلدين.

كما أكد على حرص البنك المركزي الصيني على زيادة التعاون مع مصر، مشيراً إلى أنه متابع للوضع الاقتصادي المصري، خاصة بعد قيام الرئيس عبد الفتاح السيسي باستكمال تحقيق خارطة الطريق، وتحقيق استقرار الأوضاع في مصر، مضيفاً أن قادة البلدين يلتقون في الفكر التنموي البناء وهو ما إنعكس في مبادرة الرئيس الصيني لإحياء الحزام الاقتصادي لطريق الحرير، وكذا المشروعات العملاقة التي يتبناها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا متابعة البنك لتلك المشروعات وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة، والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس. والمناطق الاقتصادية الأخرى، والاستكشافات الجديدة ومنها حقل "ظهر" بالبحر الأبيض المتوسط، مؤكداً أن البنك المركزي الصيني يتطلع لتقديم التمويلات اللازمة للمشروعات التنموية.

كما أعرب رئيس البنك المركزي الصيني عن امتنانه لحفاوة الاستقبال في مصر من جانب رئيس الوزراء المصري، ومحافظ البنك المركزي، وكذلك لقيام رئيس مجلس الوزراء بعرض الوضع الاقتصادي في مصر، والذي يعظم الثقة في المناخ الاقتصادي المصري، مؤكداً على أنه سيقوم من جانبه بنقل هذه الصورة الإيجابية إلى قطاعات المستثمرين في الصين، وتشجيع الشركات الصينية على الاستثمار في مصر في المشاريع الحالية، بالإضافة إلى خلق روابط بين رجال الأعمال الصينيين والمصريين.وأكد محافظ البنك المركزي الصيني أن أول مكتب تمثيل يقوم البنك بافتتاحه هو في مصر، وذلك للمساهمة في تيسير التعاون والتبادل التجاري بين البلدين.وفي ختام اللقاء دعا محافظ البنك المركزي الصيني، المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، لزيارة مقر البنك المركزي الصيني، وذلك خلال زيارته القادمة إلى الصين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الوزراء المصري يستقبل محافظ المركزي الصيني رئيس الوزراء المصري يستقبل محافظ المركزي الصيني



قدمت باقة من أجمل أغانيها بدأتها بـ"الرقم الصعب"

نجوى كرم تتألق في مهرجان "الجميزة" بإطلالة حيوية

بيروت ـ فادي سماحه
تألقت الفنانة اللبنانية نجوى كرم في حفل غنائي حاشد احيته ضمن فعاليات الدورة الأولى لمهرجان «الجميزة» في بيروت. شمس الأغنية اللبنانية اطلّت على الحضور بإطلالة مفاجئة، حيث ابتعدت عن الفساتين، واختارت Jumpsuit أنيق مكشوف الكتفين من اللونين الأبيض والأسود، وهو الـ«لوك» الذي منحها قدراً كبيراً من الحيوية والجاذبية على المسرح. نجوى الهبت أجواء الحفل بمجرد صعودها على المسرح، حيث قدمت باقة من أجمل أغانيها القديمة والحديثة، وبدأت وصلتها الغنائية بالأغنية الوطنية «الرقم الصعب» وسط تفاعل قوي من الحضور. من ناحية أخرى، طرحت نجوى كرم مؤخراً فيديو كليب جديد لأغنية بعنوان «بعشق تفاصيلك» من كلمات أحمد ماضي، وألحان عادل العراقي، توزيع وتسجيل طوني سابا. يُذكر أن نجوى كرم تجهز لإحياء حفل رأس السنة المقرر أن تحييه بإمارة...المزيد

GMT 04:45 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

ملابس كاجوال على غرار المطربة المغربية رجاء بلمير
 فلسطين اليوم - ملابس كاجوال على غرار المطربة المغربية رجاء بلمير

GMT 06:25 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

استمتع بعطلة سياحية مليئة بالمغامرات في موريشيوس
 فلسطين اليوم - استمتع بعطلة سياحية مليئة بالمغامرات في موريشيوس

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 12:43 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تنتصر على إيسلندا بهدف نظيف في تصفيات "يورو 2020"

GMT 13:26 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ضمن منافسات الجولة الأولى المؤهلة لكأس أفريقيا

GMT 04:54 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

افتتاح حديقة "البيارة" الـ30 في قرية برقا قضاء رام الله

GMT 19:11 2019 السبت ,29 حزيران / يونيو

جلابيات وعباءات مستوحاة من الستايل البوهيمي

GMT 01:45 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

"سفيرة العطاء" يتنظر داليا كريم في بداية العام الجديد

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

إيران تدمر قلعة "كردية" أثرية عمرها ثلاثة آلاف عام
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday