غرفة دبي تصدر تقريرًا شاملًا حول مؤشر دبي للابتكار
آخر تحديث GMT 06:19:32
 فلسطين اليوم -

غرفة دبي تصدر تقريرًا شاملًا حول مؤشر دبي للابتكار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - غرفة دبي تصدر تقريرًا شاملًا حول مؤشر دبي للابتكار

مؤشر دبي للابتكار
دبي - وام

مدينة حول العالم تعتبر الأبرز حاليا في مجال الابتكار والإبداع مسجلة معدلا للابتكار نسبته /39.14/ بالمائه في حين تتقدم دبي إلى المرتبة /11 / عند قياس نسبة الابتكار عبر مقارنة الأداء مع المحركات .

جاء ذلك في تقرير غرفة تجارة وصناعة دبي اليوم حول مؤشر دبي للابتكار الذي أطلقته الغرفة مؤخرا وعرضت نتائجه التي قاست نسبة الابتكار في القطاع الخاص وتأثير الابتكار على مستوى إمارة دبي مقارنة بالمدن العالمية الرائدة في هذا المجال.

وتضمن التقرير الذي صدر بالتعاون مع "بي دبليو سي" إحدى أكبر شبكات الخدمات المهنية في العالم ...شرحا وافيا لآلية المؤشر عبر التركيز على محددات الاقتصاد الكلي المحفزة للابتكار وتحليل أداء الابتكار في القطاع الخاص.

وأظهر المؤشر الذي يعتبر جزءا أساسيا من استراتيجية الابتكار التي أطلقتها غرفة دبي إلى أن الاستثمار الذي تقدمه الحكومة لممكنات الابتكار هو الذي يقود عمليات الابتكار بشكل عام في حين أن كفاءة الابتكار في القطاع الخاص عالية بالرغم من أن نتيجة تقييم المؤشر تبين أن الممكنات المستثمرة من قبل القطاع الخاص بحاجة إلى تطوير .

ولفت مؤشر دبي للابتكار الذي يقيس الابتكار ضمن /61/ مؤشرا إلى تفوق دبي في مجال المخرجات والأداء خصوصا إطلاق منتجات وخدمات جديدة ومخرجات تقنية في حين أظهر الحاجة إلى تحسين المؤشرات المتعلقة بالملكية الفكرية وتحسين فرص التعاون بين القطاع الحكومي والخاص.

وبين المؤشر إن قطاع الرعاية الطبية والإعلام والتسويق وتقنية المعلومات وتجارة التجزئة والمطاعم والضيافة والصناعة هي القطاعات الأكثر ابتكارا في دبي في حين أظهر المؤشر أن الخدمات المهنية والزراعة والثروة السمكية والتدشين والبناء والطاقة هي القطاعات الأقل ابتكارا .

واعتبر سعادة حمد بوعميم مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي أن إصدار نتائج المؤشر ضمن هذا التقرير يعكس الشفافية العالية لآلية المؤشر والمحددات التي تمت قياستها ..مشيرا إلى أن الإبتكار بات ركيزة أساسية لاستدامة نمو الاقتصاد وتعزيز تنافسيته لأن أية بيئة أعمال تفتقد للابتكار في خدماتها ومبادراتها لن تكون قادرة على مواكبة المستقبل لذا أدركت غرفة دبي أهمية قياس ابتكار كل من مدينة دبي والقطاع الخاص فيها من أجل مستقبل مزدهر فكان القرار بإطلاق مؤشر دبي للابتكار والذي يعتبر الأول من نوعه في العالم لقياس الابتكار في اقتصاد ناشىء.

وأضاف بوعميم أن مؤشر دبي للابتكار يشكل جزءا أساسيا من استراتيجية الابتكار التي أطلقتها غرفة دبي للترويج ودعم الابتكار في القطاع الخاص وترسيخ سمعة الغرفة كإحدى أكثر غرف التجارة ابتكارا في العالم وبما أن اكثر من /90/ بالمائه من الشركات العاملة في الإمارة هي شركات صغيرة ومتوسطة فإن المؤشر يشكل أداة جوهرية في مساعدة هذه الشركات على الإبداع والابتكار وتحفيزها على النمو والتطور لمواكبة بيئة الأعمال.

ومن جهته أعرب الدكتور أنيل كورانا الشريك في بي دبيلو سي الشرق الأوسط عن سعادته بأن تكون "بي دبليو سي" جزءا من إطلاق مؤشر دبي للابتكار بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة دبي إذ أن هذا المؤشر الشامل يقيم ويقارن بيانات إقتصادية ووجهات نظر القطاع الخاص للمدن ويقارن المؤشر دبي مع المدن الناشئة في العالم ويسلط الضوء على ما حققته دبي من تقدم واستثمارات كبيرة في السنوات الأخيرة لتحقق إقتصاد مرسخ بالمعرفة .

الجدير بالذكر أن غرفة دبي تعتزم استثمار /100/ مليون درهم خلال السنوات الثلاث القادمة في مشاريع ومبادرات ابتكارية كمؤشر الإبتكار ومختبر الإبتكار وتطوير المهارات الابتكارية وتطبيقات ذكية تعزز تجربة العملاء وتسهل حصولهم على الخدمات وتحافظ على سمعة دبي كأفضل وجهات المال والأعمال العالمية إذ إن هذا الاستثمار هو جزء من استراتيجية الغرفة لاستثمار /500/ مليون درهم على مدى السنوات الثلاث القادمة لخدمة مجتمع الأعمال وتعزيز تنافسيته العالمية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غرفة دبي تصدر تقريرًا شاملًا حول مؤشر دبي للابتكار غرفة دبي تصدر تقريرًا شاملًا حول مؤشر دبي للابتكار



 فلسطين اليوم -

إليانا ميجليو اختارت فستانًا طويلًا بحمالتين منسدلتين على كتفيها

إطلالات أنيقة لنجمات العالم في مهرجان روما السينمائي

روما ـ ريتا مهنا
أطلت نجمات العالم في مهرجان روما السينمائي المقامة حالياً فعالياته في العاصمة الإيطالية بكثير من الإطلالات الأنيقة التي تهتم كثير من نساء العالم بمتابعتها. وكانت الدورة الـ14 لمهرجان روما السينمائي انطلقت الخميس بالعاصمة الإيطالية، بمشاركة كوكبة من النجوم من الممثلين والسينمائيين العالميين. وفي التقرير التالي تلقي صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على أبرز إطلالات نجمات مهرجان روما السينمائي. وخطفت الممثلة البريطانية ميشيل دوكري الأنظار على السجادة الحمراء خلال العرض الخاص لفيلمها المشارك داونتون آبي Downton Abbey السبت الماضي، بإطلالة إستوائية رقيقة من توقيع دار الأزياء الإيطالية فالينتينو. وبتصميم يشبه أجواء الأدغال والغابات، أطلت دوكري (37 عاماً) بفستان مكسي طويل من خامة التول، شفاف من الجزء العلوي وأكمام منفوشة، ...المزيد

GMT 06:03 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب
 فلسطين اليوم - زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب

GMT 11:51 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نتائج متميزة للمصارعة المغربية في البطولة العربية

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 05:30 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

محافظ قلقيلية رافع رواجبة يلتقي وفداً برلمانيا اسبانيا

GMT 07:33 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

صومالي يصل "دافوس" من بوابة لاجئي كينيا

GMT 04:05 2014 الإثنين ,29 كانون الأول / ديسمبر

"الجوف الزراعية " توزع ريالًا كأرباح للسهم عن العام 2014
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday