نظام الامتياز يحد من التستر التجاري في السوق السعودي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

نظام الامتياز يحد من التستر التجاري في السوق السعودي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نظام الامتياز يحد من التستر التجاري في السوق السعودي

السوق السعودي
الرياض - فلسطين اليوم

تمكن نظام حق الامتياز التجاري "الفرنشايز" من الحد من التستر التجاري الموجود في السوق السعودي، كونه يلزم الشخص الممنوح له القيام بأعمال المشروع دون الاعتماد على غيره، يأتي ذلك في الوقت الذي تنتشر فيه ظاهرة التستر التجاري التي كشفت عنها أخيرا وزارة التجارة والصناعة من خلال الجولات الميدانية لمنسوبيها في كافة أرجاء المملكة.

ويستعرض ملتقى الامتياز التجاري "الفرنشايز" 2016، الذي تنظمه غرفة الرياض الثلاثاء المقبل، برعاية وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة، بعض المحاور التي تتناول دور الامتياز التجاري وآلياته وتجاربه، وحركة التوطين داخله، وأثر المنشآت الصغيرة العاملة بالامتياز التجاري داخل دورة الاقتصاد الوطني، وسبل دعم نظام الفرنشايز، مع تقديم تجارب لبعض الشركات التي ارتبطت بنظام الفرنشايز.

وأكد رئيس لجنة الامتياز التجاري بمركز الرياض لتنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة، محمد المعجل، أن نظام "الفرنشايز" يجبر الشخص على القيام بأعمال المشروع، ما يحد من عملية التستر التجاري، علاوة على ذلك أنه يعد أكبر مسرع للتوطين لأن المواطن السعودي "الممنوح" سيقوم بتوظيف سعوديين وسعوديات في المشروع. وكشف المعجل عن أن 94 % من رواد الأعمال الذين دخلوا في نظام "الفرنشايز" نجحت مشاريعهم، بينما هناك 67 % من المشاريع التي دخلت السوق بعيدا عن النظام وواجهت خسائر وخرجت من السوق، مبينا أن "الفرنشايز" يعتبر من أفضل أنماط التسويق لدى الشركات للتوسع نحو العالمية وهو من الخطوات التي ينتهجها رواد الأعمال، وأن ووزارة التجارة والصناعة تقوم بدراسة كاملة لنظام الامتياز التجاري، وهو حاليا مستقل عن نظام الوكالات ويعتبر جديدا في السعودية. ودعا المعجل شباب الأعمال إلى الدخول والانخراط في نظام الفرنشايز لأنه يحول الأشخاص من موظفين إلى مالكين، إضافة إلى أنه يوسع الطبقة الوسطى من المجتمع وهذا يعطي نوعا من الأمن الاجتماعي.  

وأوضح عضو مجلس إدارة الغرفة رئيس مجلس أمناء مركز الرياض لتنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة المهندس منصور الشثري، إن الملتقى يتناول عدة موضوعات مهمة تركز على أهمية وجود الأنظمة والتشريعات لنظام الفرنشايز، ورفع مستوى معايير الأداء والجودة والرقابة الصحية للمنشآت التجارية، والدور الإيجابي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة العاملة بنظام الفرنشايز، وأثر إقراضها في عدم تعثرها بالسداد، وأهمية دعمها ماليا، ودورها بنظام الفرنشايز في توطين الوظائف.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نظام الامتياز يحد من التستر التجاري في السوق السعودي نظام الامتياز يحد من التستر التجاري في السوق السعودي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:15 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية تعاكس توجهاتك

GMT 06:25 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

الكشف عن الصيحة التي تناسب المحجبات في صيف 2017

GMT 01:58 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سميرة سعيد تطلق "مدلع" بعد 8 أشهر من نجاح "سوبر مان"

GMT 18:14 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

خطوات بسيطة تساعدك على العناية بمدخل المنزل

GMT 21:54 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

قوات الاحتلال تقتحم بنايةً سكنيةً في "الحارة التحتا"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday