نظام الامتياز يحد من التستر التجاري في السوق السعودي
آخر تحديث GMT 05:31:56
 فلسطين اليوم -

نظام الامتياز يحد من التستر التجاري في السوق السعودي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نظام الامتياز يحد من التستر التجاري في السوق السعودي

السوق السعودي
الرياض - فلسطين اليوم

تمكن نظام حق الامتياز التجاري "الفرنشايز" من الحد من التستر التجاري الموجود في السوق السعودي، كونه يلزم الشخص الممنوح له القيام بأعمال المشروع دون الاعتماد على غيره، يأتي ذلك في الوقت الذي تنتشر فيه ظاهرة التستر التجاري التي كشفت عنها أخيرا وزارة التجارة والصناعة من خلال الجولات الميدانية لمنسوبيها في كافة أرجاء المملكة.

ويستعرض ملتقى الامتياز التجاري "الفرنشايز" 2016، الذي تنظمه غرفة الرياض الثلاثاء المقبل، برعاية وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة، بعض المحاور التي تتناول دور الامتياز التجاري وآلياته وتجاربه، وحركة التوطين داخله، وأثر المنشآت الصغيرة العاملة بالامتياز التجاري داخل دورة الاقتصاد الوطني، وسبل دعم نظام الفرنشايز، مع تقديم تجارب لبعض الشركات التي ارتبطت بنظام الفرنشايز.

وأكد رئيس لجنة الامتياز التجاري بمركز الرياض لتنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة، محمد المعجل، أن نظام "الفرنشايز" يجبر الشخص على القيام بأعمال المشروع، ما يحد من عملية التستر التجاري، علاوة على ذلك أنه يعد أكبر مسرع للتوطين لأن المواطن السعودي "الممنوح" سيقوم بتوظيف سعوديين وسعوديات في المشروع. وكشف المعجل عن أن 94 % من رواد الأعمال الذين دخلوا في نظام "الفرنشايز" نجحت مشاريعهم، بينما هناك 67 % من المشاريع التي دخلت السوق بعيدا عن النظام وواجهت خسائر وخرجت من السوق، مبينا أن "الفرنشايز" يعتبر من أفضل أنماط التسويق لدى الشركات للتوسع نحو العالمية وهو من الخطوات التي ينتهجها رواد الأعمال، وأن ووزارة التجارة والصناعة تقوم بدراسة كاملة لنظام الامتياز التجاري، وهو حاليا مستقل عن نظام الوكالات ويعتبر جديدا في السعودية. ودعا المعجل شباب الأعمال إلى الدخول والانخراط في نظام الفرنشايز لأنه يحول الأشخاص من موظفين إلى مالكين، إضافة إلى أنه يوسع الطبقة الوسطى من المجتمع وهذا يعطي نوعا من الأمن الاجتماعي.  

وأوضح عضو مجلس إدارة الغرفة رئيس مجلس أمناء مركز الرياض لتنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة المهندس منصور الشثري، إن الملتقى يتناول عدة موضوعات مهمة تركز على أهمية وجود الأنظمة والتشريعات لنظام الفرنشايز، ورفع مستوى معايير الأداء والجودة والرقابة الصحية للمنشآت التجارية، والدور الإيجابي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة العاملة بنظام الفرنشايز، وأثر إقراضها في عدم تعثرها بالسداد، وأهمية دعمها ماليا، ودورها بنظام الفرنشايز في توطين الوظائف.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نظام الامتياز يحد من التستر التجاري في السوق السعودي نظام الامتياز يحد من التستر التجاري في السوق السعودي



 فلسطين اليوم -

بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها تلك في "غوغل"

جنيفر لوبيز بنسخة جديدة من فستان أثار ضجة قبل 20 عام

ميلان - فلسطين اليوم
في عام 2000، ارتدت النجمة العالمية جنيفر لوبيز فستانًا أخضر من دار الأزياء "فيرساتشي" في حفل توزيع جوائز "غرامي". وقد يصعب تصديق ذلك، ولكن بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها الأيقونية تلك في "غوغل" إلى درجة أنه اضطر محرك البحث لإنشاء "صور غوغل".وبعد مرور 20 عاماً تقريباً، ارتدت لوبيز نسخة حديثة من الفستان، ولكنها ارتدته هذه المرة في عرض "فيرساتشي" لربيع عام 2020  خلال أسبوع الموضة في ميلان.وأنهت النجمة العرض بشكل مثير للإعجاب، إذ وقف الحضور على أقدامهم بينما تهادت النجمة على المدرج وهي ترتدي نسخة جديدة من الفستان. وأدرك الحضور على الفور أهمية ما كانوا يشاهدونه، فكان هناك الكثير من الهتاف، والتصفيق، وسرعان ما برزت الهواتف التي كانت توثق المشهد.وتم تحديث الفستان عن مظهره الأصلي، فهو بدون أك...المزيد

GMT 20:37 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

اعتقال مسئول بارز في اندرلخت بسبب الفساد

GMT 08:32 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

مطعم "العراة" يوفر تجربة تناوُل الطعام بدون ملابس

GMT 11:13 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

الشعر الرمادي يتربع على عرش الموضة خلال عام 2018
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday