ورشة عمل تناقش دور وزارة الاقتصاد في مكافحة الفساد
آخر تحديث GMT 02:27:54
 فلسطين اليوم -

ورشة عمل تناقش دور وزارة الاقتصاد في مكافحة الفساد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ورشة عمل تناقش دور وزارة الاقتصاد في مكافحة الفساد

عبير عودة
رام الله - وفا

 ناقش مشاركون في ورشة عمل، اليوم الاثنين، دور وزارة الاقتصاد الوطني، في مكافحة الفساد.

وقالت وزيرة الاقتصاد عبير عودة، في كلمتها في افتتاح الورشة، إن الحكومة وخلال عملية البناء والمأسسة والتنمية تعمل على اجتثاث الفســـاد والفوضى وتحصين المجتمع والمؤســــــسات الوطنية من مخاطره وتداعياته.

وشددت على أهمية وجود قانون عصري يوفر حماية قانونية للوطن والمواطن من كل أشكال الفساد، ما يعكس الإرادة الصلبة في بناء دولة فلسطينية متقدمة ومتطورة أعمدتها النزاهة والشفافية والحكم الرشيد.

وأوضحت أن هذه الورشة تأتي بالتعاون ما بين وزارة الاقتصاد الوطني وهيئة مكافحة الفساد كمنطلق لعمل مشترك وتنفيذاً لخطتهما المشتركة لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.

وأشارت إلى أن الهدف من هذا العمل المشترك يتجلى في تعزيز وتطوير التدابير اللازمة للوقاية من جرائم الفساد وتحديث آليات ووسائل مكافحتها، خاصة مراجعة الأنظمة والتعليمات والإجراءات التي تخص وزارة الاقتصاد وتعمل بمقتضاها، بما يضمن النزاهة والشفافية وتكافؤ الفرص، وبما يقلل من فرص حدوث الفساد.

من جانبه، شدد رئيس هيئة مكافحة الفساد رفيق النتشة على أهمية محاربة الفساد، لافتا الى أنه واجب على كل مواطن.

وأضاف أن هيئة مكافحة الفساد ملك لكل الشعب الفلسطيني ولا يوجد لها أي انتماء سياسي وهي ليست لأي حزب، وتطبق القانون ولا أحد فوق القانون.

وأكد ضرورة أن تكون عملية البناء في مؤسسات الدولة الفلسطينية قائمة على أساس مكافحة الفساد وسيادة النزاهة والشفافية، لافتا الى ان عملية مكافحة الفساد تبدأ من كل بيت فلسطيني صغيرا كان أم كبيراً.

وبين النتشة أن الخطة التنفيذية التي تقوم الهيئة والوزارة بتنفيذها تهدف إلى نشر الوعي في المجتمع ومحاربة الفساد وصولا الى محاكمة الفاسدين، وسيادة العدالة خاصة في ظل وجود قانون قادر على ذلك.

وتخلل الورشة عرضا لقانون مكافحة الفساد قدمه رئيس قسم الشؤون القانونية في الهيئة مازن لحام، فيما قدم مراقب عام الشركات حاتم سرحان ورقة الوزارة حول دور مراقب الشركات باعتباره جهازا رقابيا في مجال مكافحة ومحاربة الفساد، واستعرض مدير عام التخطيط في الهيئة حمدي الخواجا مضامين الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد الخاصة بالقطاع الاقتصادي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ورشة عمل تناقش دور وزارة الاقتصاد في مكافحة الفساد ورشة عمل تناقش دور وزارة الاقتصاد في مكافحة الفساد



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ونيك جوناس يتألقا بالعديد من صيحات الموضة

باريس - فلسطين اليوم
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالح...المزيد

GMT 03:55 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان صبغة شعر العروس موضة صيف 2019

GMT 17:49 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 06:26 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

الأميرة يوجيني تخطف الأنظار بفستانها في حفلة زفافها

GMT 06:24 2018 الأربعاء ,22 آب / أغسطس

سعر اليورو مقابل الجنية المصري الثلاثاء

GMT 07:35 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

بيوت خيالية في غاية الروعة على مستوى الشكل في عام 2017

GMT 09:08 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

سما المصري تنشر صورا مخلة على موقع "فيسبوك"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday