انخفاض السحب الخارجي في خضار جدة يوازن الأسعار
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

انخفاض السحب الخارجي في "خضار جدة" يوازن الأسعار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انخفاض السحب الخارجي في "خضار جدة" يوازن الأسعار

نائب رئيس لجنة الخضار والفواكه عيضة الحارثي
جدة - فلسطين اليوم

أكد نائب رئيس لجنة الخضار والفواكه عيضة الحارثي، أن انخفاض السحب على الخضار والفواكه من قبل تجار التجزئة والمتعهدين من خارج جدة بنسبة 50% بالإضافة إلى وفرة محصول الخضار المحلي بنسبة 30% على عكس التوقع خاصة في مدن مثل الطائف، ساهم في إحداث توازن في الأسعار، لافتًا إلى أنه خلال الأيام العشرة الأولى من رمضان، ستزداد نسبة المحاصيل المنزلة سواء من المزارع المحلية أو المستوردة التي تعاقد عليها التجار. 

وأشار الحارثي إلى أن أسعار الورقيات الآن تتراوح بين 12-18 ريالًا لكرتون زنة 15 كيلو و30-42 ريالًا للكرتون المحتوي على 12 حزمة زنة 15 كيلو، و15 ريالًا للكزبرة ذات 12حزمة التي تزن 15 كيلو، كما أن سعر الكوسة 15-30 ريالًا لكرتون زنة 12 كيلو وسعر البامية 90-15 ريالًا لكرتون زنة 20 كيلو.

وأضاف الحارثي أنه جرت العادة أن يكون السحب من خارج جدة بنسبة لا تقل عن 60%.

وأكد عضو لجنة الخضار والفواكه في غرفة جدة جبار البيشى، أن الاستقرار الذي تعيشه الحلقة هذه الأيام، تسبب في استقرار الأسعار بشكل كبير، حيث بلغ سعر الطماطم التركي زنة 7 كيلو 16 ريالًا وزنة 3 كيلو 9 ريالات، أما الطماطم الأردني زنة 7 كيلو بلغت 15 ريالًا.

وبلغ سعر المشمش التركي 2 كيلو 14 ريالًا، والمشمش الأردني 4 كيلو 20 ريالًا والمشمش السوري الكيلو الواحد 6 ريالات، أما المشمش الوطني 3 كيلو 18 ريالا، في حين بلغ سعر الكرز السوري الكيلو الواحد 7 ريالات، أما التفاح الشيلى بلغ سعر 18 كيلو 90 ريالًا، والتفاح الأمريكي زنة 18 كيلو 90 ريالًا. أما بالنسبة لسعر البصل المصري فبلغ 7 كيلو 10 ريالات و4 كيلو 6 ريالات،

وبلغ سعر البطاطس 2 كيلو 2.5 ريال و3 كيلو 3.5 ريال، في حين سجل سعر المانجو اليمني 4 كيلو 20 ريالًا للنوع الممتاز و10-15 ريالًا للنوع العادي، أما سعر العنب الوطني فبلغ 3 كيلو 15 ريالًا والكيوي الإيطالي 3 كيلو 15 ريالًا.

وأوضح مدير المركز الإعلامي بأمانة جدة سامي الغامدي، أن قرار سعودة المشتري ليس قرار الأمانة، وإنما اتخذ من قبل لجنة المحافظة المسؤولة عن السوق المركزي للخضار والفواكه، والمشارك فيها عدد من الجهات المعينة مثل وزارة العمل والتجارة بالإضافة إلى الأمانة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انخفاض السحب الخارجي في خضار جدة يوازن الأسعار انخفاض السحب الخارجي في خضار جدة يوازن الأسعار



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:15 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية تعاكس توجهاتك

GMT 06:25 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

الكشف عن الصيحة التي تناسب المحجبات في صيف 2017

GMT 01:58 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سميرة سعيد تطلق "مدلع" بعد 8 أشهر من نجاح "سوبر مان"

GMT 18:14 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

خطوات بسيطة تساعدك على العناية بمدخل المنزل

GMT 21:54 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

قوات الاحتلال تقتحم بنايةً سكنيةً في "الحارة التحتا"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday