إسرائيل تسمح باستئناف تصدير واستيراد الذهب بين غزة والضفة
آخر تحديث GMT 18:07:11
 فلسطين اليوم -

إسرائيل تسمح باستئناف تصدير واستيراد الذهب بين غزة والضفة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إسرائيل تسمح باستئناف تصدير واستيراد الذهب بين غزة والضفة

الذهب
غزة – محمد حبيب

صرح ياسر حبّوب، نقيب تجار الذهب في غزة، إن سلطات الاحتلال "الإسرائيلية" سمحت باستئناف تصدير واستيراد الذهب بين غزة والضفة الغربية، بعد توقف دام نحو شهرين.
وأضاف حبّوب، في تصريح صحفي": "سمحت السلطات الإسرائيلية بإعادة تصدير واستيراد الذهب بين القطاع والضفة، منذ مساء أمس، بعد توقف دام شهرين".

وأوضح أن القرار "لن يؤثر على تجارة الذهب بالقطاع"، مشيراً إلى أن "السلطات الإسرائيلية سحبت تصاريح مغادرة القطاع، لأكثر من 90% من تجار الذهب". واعتبر حبّوب قرار سحب التصاريح من تجار الذهب "غير مبرر بأسباب منطقية، وتأتي في إطار حجج واهية".

وسحبت السلطات الإسرائيلية، منذ بداية العام الجاري، نحو 870 تصريحًا لتجار من غزة بشكل عام، من بينهم تجار ذهب، حسب محمد المقادمة، مدير الإعلام في وزارة الشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية.
وسمحت إسرائيل في شهر مارس/ آذار الماضي، للمرة الأولى ومنذ منع دام أكثر من ثمانية سنوات، بتصدير واستيراد الذهب بين قطاع غزة والضفة الغربية، حيث تم السماح بتصدير 25 كيلوغرامًا، فيما تم استيراد 15 كيلوغرام، قبل أن توقف ذلك نهاية ذات الشهر، بحسب حبوب.ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من الجانب الإسرائيلي حول ما ذكره حبوب.
ووفق وزارة الاقتصاد الفلسطينية، يعتمد قطاع غزة في تجارة الذهب (يعمل في المهنة نحو 200 تاجر) بالدرجة الأولى على الصناعة المحلية فيما تصل نسبة المستورَد (من الضفة) إلى 20%.
وتمنع السلطات الإسرائيلية قطاع غزة، منذ فرض حصارها عليه عام 2006، من تصدير واستيراد البضائع والمنتجات، إلى أي مكان حتى الضفة الغربية، إلا من خلال تصريح "تجاري" رسمي يصدر من قبلها.‎ 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسرائيل تسمح باستئناف تصدير واستيراد الذهب بين غزة والضفة إسرائيل تسمح باستئناف تصدير واستيراد الذهب بين غزة والضفة



 فلسطين اليوم -

تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق في اختيار اللون الأحمر في إطلالتها مرة جديدة

مدريد - فلسطين اليوم
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تختار مرة جديدة في إطلالاتها اللون الأحمر القوي الذي اختارته من خلال الفستان الواسع والشبابي الذي اختارته بأسلوب كاجوال وملفت للنظر، فحافظت من خلال إطلالتها الأخيرة على أناقتها البسيطة وانتقت اللون الأحمر الأحب على قلبها. رصدنا لك العديد من الصور الخاصة إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، فلاحظي كيف تألقت بالفستان الأحمر وواكبي أجمل اختياراتها لهذا اللون. فستان أحمر هادىء سحرتنا ليتيزيا ملكة إسبانيا بتألقها في إطلالتها الأخيرة بفستان أحمر قوي ومناسب لساعات النهار. فاختارت من دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera التصميم الضيق من الأعلى مع الأكمام العريضة المنسدلة قليلاً على الأكمام، واللافت في هذا الفستان القصة التي تصل الى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل. ولفتنا صيحة السحاب الأسود ال...المزيد

GMT 13:27 2015 الأحد ,18 تشرين الأول / أكتوبر

التنازلات تُطفئ شعلة الحب

GMT 15:08 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

تفجير انتحاري مزدوج قرب مركز قيادة شرطة دمشق

GMT 20:01 2016 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

رقصة دلال عبد العزيز في حفل زفاف "إيمي" وحسن الرداد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday