روسيا تدفع معاشات التقاعد لمهاجريها في إسرائيل من الميزانية الحكومية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

روسيا تدفع معاشات التقاعد لمهاجريها في إسرائيل من الميزانية الحكومية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - روسيا تدفع معاشات التقاعد لمهاجريها في إسرائيل من الميزانية الحكومية

روسيا تدفع معاشات التقاعد لمهاجريها في إسرائيل من الميزانية الحكومية
موسكو - ا ف ب

أعلنت نائبة رئيس الحكومة الروسية، أولغا غولوديتس، أن تمويل دفع المعاشات التقاعدية للمهاجرين الروس في إسرائيل سيكون من الميزانية الفدرالية الروسية، وليس من صندوق التقاعد.

وقالت غولوديتس للصحفيين، الأربعاء 8 يونيو/حزيران: "هذه ستكون أموال الميزانية الفدرالية. وهي ليست أموال الضمان التقاعدي في أي حال من الأحوال".

من جانبه، أعلن وزير العمل الروسي، مكسيم توبولين، أن الأموال كافية لدفع المعاشات التقاعدية، قائلا للصحفيين ردا على سؤال بهذا الشأن: "طبعا"، مضيفا أنها "ستكفي للجميع".

وقد تم توقيع اتفاقية حول التعاون بين موسكو وتل أبيب في مجال الضمان الاجتماعي، الثلاثاء 7 يونيو/حزيران، خلال زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الأخيرة لروسيا. ووقع على الاتفاقية كل من وزير العمل والضمان الاجتماعي الروسي، مكسيم توبيلين، ووزير شؤون القدس والجالية، زئيف الكين.

وذكرت وزارة العمل الروسية أن حجم المدفوعات للمتقاعدين الروس المقيمين في إسرائيل ستبلغ 5.4 مليار روبل، أي ما يقارب 83 مليون دولار في عام 2017.

وأكد المتحدث الصحفي باسم الرئيس الروسي دميتري بيسكوف، تعليقا على توقيع الاتفاقية، أن روسيا متمسكة بالتزاماتها الاجتماعية أمام المواطنين الروس.

والجدير بالذكر أن الفترة الممتدة بين عامي 1990 و2010، شهدت هجرة حوالي مليون يهودي من دول الاتحاد السوفيتي السابق إلى إسرائيل، وهو ما أسهم بدور كبير في تغيير وجه إسرائيل، خاصة على صعيد التزايد السكاني.

وتجدر الإشارة إلى أن أول دفعة من اليهود الروس وصلت إلى إسرائيل في سبعينات القرن العشرين، لكن ما اعتبرته قيادة إسرائيل "بالهجرة الكبرى"، بدأت أواخر عقد الثمانينيات خلال السنوات الأخيرة لحقبة الاتحاد السوفيتي السابق، قبيل انهياره النهائي، وتحديدا بين عامي 1989 و 1993، بسبب الأزمة الاجتماعية والاقتصادية، علما بأن الكثير من اليهود الروس، لم يكن لديهم أي علاقة مع إسرائيل في مكان إقامتهم السابق، وجاء معظمهم من روسيا وأوكرانيا، وبيلاروس، ودول آسيا الوسطى، ولذلك واجه بعضهم صعوبات اجتماعية واقتصادية بعد وصولهم إلى "وطنهم الجديد" إسرائيل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روسيا تدفع معاشات التقاعد لمهاجريها في إسرائيل من الميزانية الحكومية روسيا تدفع معاشات التقاعد لمهاجريها في إسرائيل من الميزانية الحكومية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:13 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

ترامب يكشف عن تقدُّم في المفاوضات مع بكين

GMT 05:16 2018 الأحد ,13 أيار / مايو

جون لويس تكشف أسرار عن منزلها الجورجي

GMT 15:30 2018 الإثنين ,18 حزيران / يونيو

جوندوجان يحسم موقفه بشأن رحيله من مانشستر سيتي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday