جمعية المصارف تؤكد أن هجوم بيروت يستهدف استقرار الاقتصاد
آخر تحديث GMT 02:43:10
 فلسطين اليوم -

جمعية المصارف تؤكد أن هجوم بيروت يستهدف استقرار الاقتصاد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جمعية المصارف تؤكد أن هجوم بيروت يستهدف استقرار الاقتصاد

التفجير استهدف بنك بلوم في بيروت
بيروت _ قنا

قالت جمعية مصارف لبنان، إن التفجير الذي استهدف مقر بنك "بلوم" في بيروت أصاب القطاع المصرفي بأكمله، وهو يهدف إلى زعزعة الاستقرار الاقتصادي في لبنان.

وجاء بيان الجمعية عقب اجتماع استثنائي في بيروت إثر انفجار قنبلة الليلة الماضية استهدف مقر بنك لبنان والمهجر (بنك بلوم) لكنه لم يتسبب في سقوط قتلى.

وبنك لبنان والمهجر هو أحد المصارف اللبنانية التي أغلقت حسابات لأشخاص يشتبه في صلاتهم بحزب الله، التزاما بقانون أميركي يستهدف موارده المالية، وأثار القانون نزاعا بين حزب الله والبنك المركزي.

وقالت الجمعية إن المصارف في لبنان تعمل وفق قواعد الأسواق الدولية.

ولم تتبن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير، ولم يعلق حزب الله على ذلك.

إلا أن مقربين من حزب الله، حذرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي من إمكانية تعرض البنك لهجوم، ما لم يتم رفع العقوبات عن الحزب.

وفي المقابل أصدر بنك "بلوم" بيانا قال فيه إن البنك "يمثل كافة شرائح المجتمع اللبناني وطوائفه سواء لجهة زبائنه البالغ عدد حساباتهم أكثر من 400 ألف في لبنان، أو لجهة مساهميه الذين يفوق عددهم العشرة آلاف، أو لجهة موظفيه البالغ عددهم 2500 في لبنان فقط".

وأضاف البنك أنه يجب الالتزام بقانون منع تمويل حزب الله الذي صدر في ديسمبر، وإلا فسيتم عزل القطاع المصرفي اللبناني عن النظام المالي الدولي.

وأصدرت الكتلة البرلمانية لحزب الله بيانا الأسبوع الماضي، أكدت فيه انتقادها لموقف البنك المركزي، معتبرة القانون الأميركي انتهاكا للسيادة الوطنية اللبنانية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمعية المصارف تؤكد أن هجوم بيروت يستهدف استقرار الاقتصاد جمعية المصارف تؤكد أن هجوم بيروت يستهدف استقرار الاقتصاد



تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق في اختيار اللون الأحمر في إطلالتها مرة جديدة

مدريد - فلسطين اليوم
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تختار مرة جديدة في إطلالاتها اللون الأحمر القوي الذي اختارته من خلال الفستان الواسع والشبابي الذي اختارته بأسلوب كاجوال وملفت للنظر، فحافظت من خلال إطلالتها الأخيرة على أناقتها البسيطة وانتقت اللون الأحمر الأحب على قلبها. رصدنا لك العديد من الصور الخاصة إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، فلاحظي كيف تألقت بالفستان الأحمر وواكبي أجمل اختياراتها لهذا اللون. فستان أحمر هادىء سحرتنا ليتيزيا ملكة إسبانيا بتألقها في إطلالتها الأخيرة بفستان أحمر قوي ومناسب لساعات النهار. فاختارت من دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera التصميم الضيق من الأعلى مع الأكمام العريضة المنسدلة قليلاً على الأكمام، واللافت في هذا الفستان القصة التي تصل الى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل. ولفتنا صيحة السحاب الأسود ال...المزيد

GMT 13:27 2015 الأحد ,18 تشرين الأول / أكتوبر

التنازلات تُطفئ شعلة الحب

GMT 15:08 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

تفجير انتحاري مزدوج قرب مركز قيادة شرطة دمشق

GMT 20:01 2016 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

رقصة دلال عبد العزيز في حفل زفاف "إيمي" وحسن الرداد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday