انطلاق مشروع التمويل بهدف خلق فرص عمل f4j في فلسطين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

انطلاق مشروع التمويل بهدف خلق فرص عمل "F4J" في فلسطين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انطلاق مشروع التمويل بهدف خلق فرص عمل "F4J" في فلسطين

البنك الدولي
رام الله ـ فلسطين اليوم

باشرت شركة البدائل التطويرية "DAI" تنفيذ مشروع "التمويل بهدف خلق فرص عمل" "F4J" لوزارة المال والتخطيط وبدعم من البنك الدولي، بهدف تحفيز استثمارات القطاع الخاص، وخلق فرص عمل، وسيعمل هذا المشروع الاستراتيجي والذي سيستمر لأكثر من 4 أعوام على اختبار مدى فاعلية التدخلات المالية المختارة والأدوات التمويلية الحديثة لحشد استثمارات القطاع الخاص الرامية لخلق فرص عمل خاصة للشباب والإناث في الفئة العمرية ما بين 18-29 سنة.

ويتألف المشروع من 3 مكونات رئيسية تستخدم أدوات مالية مبتكرة تساهم في معالجة إخفاقات السوق؛ الاول منح مناظرة تعمل على خلق التناغم في النظام البيئي لريادة الأعمال من خلال دعم وتمويل الخدمات التطويرية للشركات الناشئة ذات الأفكار المبدعة والخلاقة والتي تستخدم التكنولوجيا عن طريق صناديق الاستثمار التي تستثمر فيها والثاني الصندوق الاستثماري للتمويل المشترك مستهدفا المشاريع الكبيرة ذات الأهمية الاستراتيجية لفلسطين والتي لها عوائد وطنية اقتصادية واجتماعية، والثالث سندات الأثر الإنمائي والتي تطبق لأول مرة في فلسطين، حيث يستند جوهر هذه الأداة المالية إلى مبدأ التمويل المبني على النتائج من خلال حشد استثمارات القطاع الخاص لتمويل برامج تدريبية يتم تنفيذها من خلال مزودي خدمات محليين لتطوير المهارات والقدرات في قطاعات اقتصادية مختلفة، بهدف جسر الهوة ما بين الباحثين عن العمل ومتطلبات سوق العمل. 

و أعربت ليلى صبيح، مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والتعاون الدولي في وزارة المال والتخطيط، عن شكرها وتقديرها للبنك الدولي على دعمه المستمر والمتواصل للشعب الفلسطيني في مختلف المجالات، بما فيها هذا المشروع، والذي يأتي في إطار أولويات الحكومة الواردة في أجندة السياسات الوطنية والاستراتيجيات القطاعية، منوّهة إلى أن الحكومة الفلسطينية تعمل وبالشراكة مع القطاع الخاص الفلسطيني وبدعم من البنك الدولي على تطوير طرق ووسائل مالية جديدة تعمل على توجيه السياسات نحو تحفيز الاستثمار وتوفير الوظائف عبر القطاعات المختلفة والتي من شأنها إحداث آثار تنموية مستدامة. وتعزيزا لذلك تم العمل على إنشاء مجلس استشاري يضم ممثلين عن القطاع العام والخاص والأهلي دعما للمشروع ومكوناته.

وأشار مدير المشروع، مازن أسعد، إلى أن "التمويل بهدف خلق فرص عمل F4J" هو مشروع متميز من خلال تصميمه منهجيات وأدوات مالية ستساهم في المجمل بمعالجة إخفاقات السوق الفلسطيني، وحشد وتجنيد الاستثمارات لدعم خلق فرص عمل لها أثار اقتصادية واجتماعية بالغة الأهمية، وأن توفير فرص عمل ووظائف جديدة يعتبر من القضايا الأكثر إلحاحا في فلسطين، ولن يتم ذلك إلا بالشراكة ما بين القطاعين العام والخاص، الأمر الذي يساعد على دفع عجلة التنمية الاقتصادية إلى الأمام، وتوفير بيئة ملائمة ومناسبة للنشاط الاقتصادي.

وأكد عبد الوهاب الخطيب، أخصائي القطاع المالي في البنك الدولي، أن هذا المشروع يأتي في إطار دعم وزارة المال والتخطيط من اجل العمل على الحد من معدلات البطالة في أوساط الشباب الفلسطيني، وأشار إلى أهمية التعاون بين القطاعين العام والخاص في بناء أدوات مالية ابتكارية تعمل على تحفيز الاستثمارات ذات المردود المالي والاجتماعي والاقتصادي في السوق.

كما وأشار الخطيب، إلى أن هذا المشروع يأتي ضمن سلسة مشاريع تعمل على توسيع نطاق التصميم في اتجاه التمويل الأكثر كفاءة لضمان خلق فرص عمل، بناء على الدروس المستفادة والمنجزات التي ستحقق بمرور الوقت.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق مشروع التمويل بهدف خلق فرص عمل f4j في فلسطين انطلاق مشروع التمويل بهدف خلق فرص عمل f4j في فلسطين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 17:35 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

الجزائر تحظر الألعاب النارية وتصنفها "عتاد حساس"

GMT 10:57 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

المصارعة الحرة تتهم ري مستريو بالقتل غير المتعمد

GMT 18:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أشهر كذبات نيسان التي صدقها كثيرون

GMT 09:28 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى فتاة سورية لجأت الى فرنسا تبحث عن والدها المخطوف
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday