أبو شهلا يعلن عن تنفيذ مشروع لتشغيل 2700 عامل وخرّيج في غزة
آخر تحديث GMT 03:17:00
 فلسطين اليوم -

أبو شهلا يعلن عن تنفيذ مشروع لتشغيل 2700 عامل وخرّيج في غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أبو شهلا يعلن عن تنفيذ مشروع لتشغيل 2700 عامل وخرّيج في غزة

وزير العمل الفلسطيني مأمون أبو شهلا
غزة – محمد حبيب

توقع وزير العمل الفلسطيني مأمون أبو شهلا رئيس مجلس إدارة الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية ان يتم الشهر المقبل البدء بتنفيذ مشروع لتشغيل 2700 عامل وخريج في قطاع غزة بقيمة خمسة مليون دولار بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية جدّة، موضحاً ان المشروع سينفذ من خلال صندوق التشغيل ولمدة عامين.

وقال أبو شهلا في تصريحات صحفية الأربعاء إن اتصالات متقدمة تجري حالياً مع عدد من الدول المانحة وعلى رأسها اسبانيا وألمانيا واليابان وفرنسا للحصول على تمويل لصندوق التشغيل عبارة عن قروض طويلة الأجل سيتم استثمارها في منح الشباب قروضاً ميسرة وطويلة من اجل إقامة مشاريع تنموية تساهم في التخفيف من حدّة البطالة والمساهمة في زيادة الإنتاج المحلي.

وأضاف أبو شهلا ان العمل جار الان على تفعيل قرار مجلس الوزراء الذي يقضي باعتبار الصندوق الفلسطيني للتشغيل الجهة والمظلة التشغيلية في فلسطين وعلى هذا الأساس أجريت لقاءات مكثفة مع المؤسسات ذات الصلة من اجل توحيد الجهود وحشد التمويل اللازم للصندوق من اجل الحد من انتشار البطالة ورفع وتيرة الاستثمار وزيادة الإنتاج.

وانتقد أبو شهلا عمل العديد من المؤسسات التي تعمل في مجال التشغيل في فلسطين بسبب سوء ادارتها لهذا الملف. وقال أبو شهلا انه سيتم ارسال وفد من مجلس إدارة صندوق التشغيل للدول المانحة وخصوصاً الخليجية من اجل حشد الدعم والتمويل للصندوق، مبيناً ان احتياجات الصندوق من الأموال كبيرة جداً تتجاوز المائتي مليون دولار في السنة الأولى والمليار دولار في خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وأوضح ان حجم الفقر والبطالة كبير جداً ويتجاوز كل الخطوط الحمر ولذلك المطلوب هو حملة مكثفة من اجل دعم الصندوق لتوفير مشاريع للشباب والخريجين والمتعطلين عن العمل.

وأكد أبو شهلا على أهمية توطين المشاريع التشغيلية وخاصة مشروع الديب الذي ينفذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي منذ سبع سنوات، مشيراً الى انه ومع نهاية العام الحالي سيتم توطين البرنامج بشكل كامل. وأشار وزير العمل الى إمكانية عقد مؤتمر دولي للمانحين لدعم الصندوق على هامش انعقاد منظمة العمل الدولية في نهاية الشهر المقبل في جنيف، مبيناً انه تم الطلب من منظمة العمل العربية خلال الاجتماع الأخير في القاهرة وقامت بتبنيه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبو شهلا يعلن عن تنفيذ مشروع لتشغيل 2700 عامل وخرّيج في غزة أبو شهلا يعلن عن تنفيذ مشروع لتشغيل 2700 عامل وخرّيج في غزة



على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة في بريطانيا

كيت ميدلتون ترتدى معطفًا أسود أنيقًا فى إطلالة شبيهة بجنود البحرية

لندن -فلسطين اليوم
انضما كيت ميدلتون والأمير وليام، دوقة ودوق كامبريدج، إلى الملكة اليزابيث، لحضور الخدمة فى الكنيسة،Crathie Kirk بالقرب من قلعة بالمورال، الأحد.  وارتدت الملكة اليزابيث البالغة من العمر 93 عامًا، ثوبًا ورديًا وزاهي اللون، وقبعة من نفس اللون، مزخرفة باللآلى، بينما اختارت كيت ميدلتون، 37 عامًا، التي ظهرت بجانبها مبتسمة، قميصًا متوسطًا بقيمة 225 جنيهًا إسترلينيًا من تصميم المصمم مايكل كورس، وفقًا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وارتدت دوقة كامبريدج، معطفًا باللون الأسود، أنيق فى إطلالة شبيهة بجنود البحرية، ويضم أزرارًا ذهبية، على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة. فى هذه الأثناء، تم تصوير الأمير وليام، البالغ من العمر 37 عامًا، الذي كان يضحك وهو يتقاسم مزحة مع أفراد العائلة المالكة في الطريق، وكان يجلس في مقعد الراكب الأمامي وهو يرتدي بد...المزيد

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك

GMT 14:59 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 15:29 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الاثيوبي أباتي يتوج بلقب ماراثون هامبورج

GMT 14:23 2014 الثلاثاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

فندق "خان الوكالة" يسترد رونقه في نابلس لاستقبال السائحين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday