400 مليار دولار حجم التجارة بين الصين وأفريقيا في 2020
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

400 مليار دولار حجم التجارة بين الصين وأفريقيا في 2020

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 400 مليار دولار حجم التجارة بين الصين وأفريقيا في 2020

رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ
بكين ـ أ.ش.أ

قال رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ إن التجارة بين الصين وإفريقيا وسعت بمقدار عشرة أمثالها لتصل إلى 210 مليارات دولار في عام 2013 ، وتوقع أن تصل إلى 400 مليار دولار بحلول عام 2020، فضلا عن توفير عدد هائل من فرص العمل لتلبية احتياجات هذه التجارة التي تشهد نموا سريعا.

وتشير الإحصائيات إلى أنه بنهاية عام 2013، تم توظيف أكثر من 100 ألف مواطن إفريقي في 2500 شركة صينية تمارس أعمالها بالقارة في مجالات التجارة والتمويل والاتصالات السلكية واللاسلكية والطاقة والصناعات التحويلية والزراعة.

وبجانب السلع الاستهلاكية رخيصة الثمن والمواد الغذائية الغريبة ومشاريع البنية التحتية الضخمة، جلبت الصين إلى القارة كذلك العديد من الوظائف للمواطنين الأفارقة.

وأظهر استطلاع أجراه مجلس الأعمال الصيني الإفريقي على موظفي 193 شركة صينية، أن أكثر من 34 ألف عامل محلي في مقابل 6400 عامل صيني.

وتم توظيف 8000 مواطن كيني للعمل في أقسام مختلفة من السكك الحديدية الممتدة لــ 472 كيلومترا، التي سيتم تشغيلها من مدينة مومباسا الساحلية إلى العاصمة نيروبي،وهو من أكبر مشاريع البنية التحتية في تاريخ كينيا بتكلفة قدرها 8ر3 مليار دولار أمريكي، ويتطلب توظيف أكثر من 30 ألف عامل كيني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

400 مليار دولار حجم التجارة بين الصين وأفريقيا في 2020 400 مليار دولار حجم التجارة بين الصين وأفريقيا في 2020



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 12:33 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

السامريون يحتفلون بعيد العرش على قمة جبل جرزيم في نابلس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday